المتصفح/النظام

حرب المتصفحات:أيّ من المتصفحات تقوم بهدر كميه كبيره من البطارية الخاصة بحاسبك ؟



صحيح كلن منا يملك حاسبات محمول وحتى نت بوك  وكلنا  نسعى لأيجاد الحلو حتى تدوم البطاريه لوقت أكبر مثل الغاء الوايرلس أو أخفاء الأضاءة أو اطفاء البرامج التي تستهلك البطارية ومن ثم الدخول الى المواقع والبحث عن الحلول وماغيرها. ولكن مارأيك أن أحدى الأسباب في أهدار من طاقة البطارية هو من المتصفح الذي تستعمله ؟ أنا مثلك لم أكن اتوقع هالأمر . ولكن هل تصدق أن المواقع التي تملك فلاشات عديده وصفحات منبثقه وصور متحركه تأخذ قدر كبير من البطارية !!


اعلان





تمكن موقع AnandTech من أجراء سلسله من الاختبارات المطوله على الحاسبات المحمولة بالأضافة الى الأستعانة بالنت بوك كما أنه تم الأستعانه بالمعالج Intel و AMD ومن ثم كانت النتيجه نعم المتصفح يستهلك قدر كاف من البطارية الخاصه بجهازك .فالأسوء كان هو متصفح السفاري وكان الأفضل هو الأنترنت الأكسبلورر8.

لاحظ من في المرتبه الأولى هو متصفح المايكروسوفت على الرغم من تقدمه بالقليل عن فايرفوكس  وحتى مع استخدام Adblock . من الصعب القول لماذا متصفح IE8 أقتصادي بشكل كبير .

المصدر

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. رائع 🙂 من وقت ماتحولت للماك وانا أشوف مستخدميه يسبوا ويشتموا في نظام الويندوز. وقبل تطور السفاري كنت الحظ بطئ شديد فيه وأقولهم ان الاكسبلورر اسرع رغم أني استخدم كل انواع المستعرضات تقريبا اليوم جأت حاجه ثانيه تثبت حسنه من حسنات الاكسبلورر 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 13 =

إغلاق