الهواتف النقالة

التقنية بلا حدود:الأعلان الرسمي عن الهاتف المحمول Palm Pixi نعم نحيل جدا وبلوحة مفاتيح أفضل ولكن بدون WiFi


اعلان





بعد خفض الأسعار أعلنت شركة Sprint  عن هاتف Palm الجديد  وهو Pixi الهاتف  يحمل بداخل نس النظام بل مشابه جدا لأخوه الكبير بذاكرة 8 جيجابايت  وشاشة متعددة الوظائف من نفس نوع الشاشة بالتأكيد بمقاسات 400 في 320  ولكن من دون وايرلس  ومن المتوقع صدوره في موسم الأجازه القادم.

الأمر الأهم هو أن الهاتف لازال يعمل بنظام مفتوح المصدر webOS  ولا زال يحمل لوحة مفاتيح كاملة  وللأسف لا زال حصريا للـ Sprint ولكن ليس لوقت طويل  وبأمكان هذا الهاتف عمل كل مايعمله أخوه الأكبر Pre . الهاتف لا يحمل تقنية الوايرلس  ولكنه لا زال يحمل GPS ونظام الأستشعار. الهاتف المحمول Pixi أنحل من Pre  . صحيح لاتوجد تفاصيل ولكن من المحتمل أن قامت الشركة الراعيه بالتقليل من المعالج بالأضافة الى الذاكرة العشوائيه.

 

سماكة الجهاز الآن 2.63 أنش بمقاسات 320×400  . وبهذا المقاس  فعلى المطورين أيجاد توافق برامجهم مع الهاتفين بالأضافة الى تقليص حجم البرنامج حتى يعمل بكفاءة. نسيت ماأقولكم أن الكاميرا 2 ميجابيكسل مقارنة بـ 3 ميجابيكسل.

الأنطباع:

لا يوجد خصائص كثيره يمكنك عملها بمجرد أن تمسك بالهاتف  بالضبط هذا ماأعنيه لا يمكنك عمل شيء به ! فقط لو تلاحظون الأختلاف أن الماوس الصغير أو مايمسى بالكره قد أختفت في الهاتف المحمول Pixi (عجبني الاسم :-D)  وتم أستبدالها بـ “area”  (التحكم عن طريق الشاشة باللمس) . قم بالضغط على برنامج  وستلاحظ أنه لايوجد أختلاف كبير من ناحية أكلاق البرنامج مابين الهاتفين .

الأمر المفاجىء في الهاتف المحمول Pixi  هو أن ومع صغر الهاتف كان لوحة المفاتيح ظاهره بشكل أفضل وهذا سبب يرجع أن الهاتف ليس من نوع المنزلق مما يعني أن اللمس والتحكم والأنتقال من زرّ الى زرّ أحسن بمراحل .

أخيرا يمكنني القول الهاتف رخيص الهاتف نحيل أكثر عملا من أخوه الكبير Pre  . يحمل كل وظائف التي يحملها اخوه Pre ولكن الأختلاف هو Wi-Fi لايدعم خاصية الوايرلس وهو أمر وفي مطنقتنا أمر صعب من ناحية تصفح  ومن ناخي تحميل التطبيقات وغيرها. ولكن لنقل أنه تم وضع هذا الهاتفان أمامي مالخيار ؟ سيكون خياري للـ Pre 🙂

المصدر

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق