تقنيات متفرقة

التقنية بلا حدود:فيديو جيبي Kodak Zi8 1080p رائع جدا بقوة 1080P


 


اعلان





تعريف بسيط: طرحت شركة Kodak كامير ا فيديو جيبي Zi8  مخصصة لتصوير الفيديو ويمكنها تسجيل الى مرحلة العالي الجودة 1080P  بـ 30 صوره بالثانيه ببطارية من نوع الليثيوم  مع خاصية المحافظة على وضعية الصور  مع منفذ HDMI  نحيل وذو تصميم جذاب

 السعر: 180 دولار أمريكي

النتيجة: أوكي خلوني بس أوضح الأمور بحيث تتضح الصوره لنا كلنا كلنا نعرف شركة Kodak أسمع عنها لكن الصراحة ماعمري جربت المنتجات وطبعا هذا شي ما أفتخر فيه بس عشان تعرف ؟ أذا حبيت تعرف ؟ عموما Kodak في أول جهاز فيديو جيبي  كانت في القمة مابين الأجهزة ومن ثم مع تقدم التقنيات وتسارع الشركات في اصدار أحدث التثنيات بدأت كوداك لوهله في المرتبه ماقبل الأخيره ؟ ولكن بعد صدور Zi8  عادت الشركة الى القمة الأعلى. جودة التصوير مذهله .

لأول مره بمجرد مايكون الجهاز بيديك هو يحمل تصميم جدا طابع له ذوق رفيع ! وليس ذالك فقط  حتى أحسنوا في تصميم وأختيار المعالج . الخامه ممتازه صلبه وذو جوده عاليه . الشاشة  ممتازة جدا حادة جدا ممايجعل تصوير أو وقت تصوير الفيديو واضح  بسيط جدا وسهل الأستخدام لا وجود لمصطلح التعقيدات هنا فهناك زرّ واحد فقط . مخرج للـ HDMI بالأضافة وجود مايكروفون مما يعني لا داعي للخوف من جودة الصوت الا أذا كنت في صالة أجتماعات وجالس في الصف الأخير تنتظر المتحدث يصرخ بأعلى صوته . وداعا للبطاريات القديمة تعرفون الي لازلنا نستخدمها في ريوت كنترول شيء من هذا القبيل ؟ لنرحب بالقرار الصائب من قبل الشركة فهي تستخدم بطارية Li-Ion.

 

يقدم Zi8  تصوير فيديو بقوة 1080P  بـ 30 صوره حركية بالثانية مع وجود خيار 5 ميجابيكسل كتصوير عادي بالأضافة الى تصوير فيديو بدقة 720p (هناك 30 صوره حركيه بالثانيه وهناك 60 صوره حركية بالثانيه) ويوجد خيا أيضا تصوير فيديو WVGA . هذه التقنيات المضافه ماهي الا لمسات رائعه وممتازه جدا ولكن مع هذه التقنيات فالأمر بدأ لي أنه يملك الكثير من التقنيات وغير ملحوظه  يعني لاتفهموني غلط بس لاحظ أغلب المنتديات التقنية لاتفرق مابين 720P  و  1080P الأ أذا كنت محترف وتملك شاشة ضخمه جدا عالية الدقه . ومع هذا Zi8 عباره عن كاميرا فيديو يصور فيديو ليست بتصوير الفيدو الحاد أو الحي . ومن ناحيتي أنا مثل هذه الأجهزة مصممه لتصوير فيديو  ومشاركة العائله أو حتى يتم رفعها  على مواقع الفيديوهات .

الفيديوهات التي يتم تصويرها من هذا الجهاز الجيبي أفضل بكثير من أخوه Zi6  ويتعامل بشكل جيد مع الأضاءة الضعيفه ولكن نفس الوقت أقولك تصوير فيديو فتوقع بعض الضجيج عند تصوير في وضعية الأضاءة الضعيفه أو صغيره جدا.

تصوير فيديو هنا أو يمكنك مشاهدة فيديو آخر هنا

1080P:

وضعية 720P مع 60 صوره حركية بالثانيه:

أذا يمكنني القول التالي

 حاد وواضح عند تصوير فيديو اذا كان هناك أضاءة ممتازة وجيد عند الأضاءة الضعيفه

ضد الاهتزاز

USB

بطارية ليثيوم

 خيارات عديده

لاتوجد ذاكرة داخليه

السوفت وير مقنع ولكن ليس بدرجة الممتاز

المصدر

الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طيب اخوي سلطان وين اقدر احصلها في الرياض؟ مع العلم اني بحثت في غالبية المعارض والمجمعات الإلكترونية ولا حصلت هذا النوع من الكاميرات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق