كل الشائعات عن سامسونج جالكسي Note 8

كل الشائعات عن سامسونج جالكسي Note 8

- ‎فيالهواتف النقالة
0

سبب جهاز جالكسي Note 7 مشاكل لشركة سامسونج؛ حيث كان بالجهاز مشاكل خطيرة في البطارية والتي أدت لاسترجاع الجهاز على المستوى العالمي، إلا أن الشركة ما زالت مُصرة على إطلاق خليفه في السوق وهو جهاز Note 8 الذي ينتظره الكثيرون.

وقد أضافت الشركة عدد من المميزات الجديدة للجهاز لضمان وضع المبيعات، مع ضمان أن الجهاز آمن للاستخدام. وعلى الرغم أنه لن يتم إصدار الجهاز بشكل رسمي قبل عدة أشهر إلا أن هناك الكثير من الشائعات حوله والتي أوضحت عدد من المعلومات.

تاريخ إصدار سامسونج جالكسي Note 8

samsung

كان قد تم الإعلان عن جالكسي Note 7 في أغسطس 2016 وبدأ للبيع في الولايات المتحدة في نفس الشهر، ويبدو أن الأمور لن تكون مختلفة كثيرا هذا العام فوفقًا لموقع أخبار كوريا الجنوبية سوف تقوم سامسونج بالإعلان عن سامسونج جالكسي Note 8 في منتصف أغسطس، ومن المرجح أن الهاتف سوف يكون متاح للطلب المسبق بعد ذلك بقليل وسيبدأ البيع الرسمي بعد بضعة أسابيع.

وكان من المتوقع أن يتم إصدار الجهاز في وقت لاحق لهذا التاريخ؛ لكن يبدو أن الشركة تحاول إصدار الجهاز قبل صدور آيفون 8 والذي من المتوقع الكشف عنه في سبتمبر.

لكن هناك شائعات أخرى ترجح أن الجهاز سيتم إصداره في التاريخ المتأخر الذي حددته الشركة من قبل، حيث يرجح موقع SamMobile أنه سيتم الإعلان عن الجهاز بمعرض IFA في برلين والذي من المفترض أن يبدأ في الأول من سبتمبر.

 مواصفات ونظام سامسونج جالكسي Note 8

Samsung galaxy

من المتوقع أن يأتي الجهاز بشاشة Super AMOLED منحنية بدقة 2960×1440 بيكسل وبأبعاد 18:5:9، وتشير الشائعات الأخيرة أن الجهاز سيأتي أما بشاشة 6.3 بوصة أو 6.4 بوصة.

ويُشاع أن الجهاز سيأتي أما بمعالج Snapdragon 835 الأحدث أو النسخة الأحدث من المعالج والتي لم يُعلن عنها Snapdragon 836 في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تقدم سامسونج نسخة أخرى بمعالج Exynos 8895 في أوروبا والأسواق الأخرى.

الجهاز سيحتوي على ذاكرة عشوائية أما 4 أو 6 جيجابايت، ومن المتوقع أن يأتي بكاميرا مزدوجة في الجزء الخلفي؛ كاميرا بعدسة عريضة 12 ميجابيكسل وكاميرا 13 ميجابيكسل بعدسة مُقربة telephoto توفر تقريب بصري 3X؛ بالإضافة إلى كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل.

ويبدو أن مستشعر البصمة لن يكون مدمج في شاشة الجهاز كما كان متوقع؛ فلا يزال هناك العديد من القيود التقنية بإضافة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، على الرغم من أن هناك تقارير تدعي أن آبل تمكنت من القيام بذلك على الآيفون القادم.

وحيث أن سامسونج جالكسي Note 8 سيأتي بحواف صغيرة حول الشاشة فلن تستطيع الشركة وضع مستشعر بصمة أمامي أيضًا؛ بسبب عدم وجود مساحة كافية حول الشاشة، مما يعني أن مستشعر البصمة سيكون موجود في الجزء الخلفي من الجهاز.

من المتوقع أن يكون الجهاز مضاد للماء والأتربة بمعيار IP68، وسيأتي مع قلم S Pen إلكتروني وماسح للقزحية وبطارية 3500 مللي أمبير على الأقل.

سيعمل الجهاز بنظام أندرويد Nougat 7.1.1 مع واجهة سامسونج المخصصة، وسيحتوي على نسخة كاملة من مساعد بيكسبي الصوتي من سامسونج، لذا فمن المتوقع أن يحتوي على زر بيكسبي على الجهة الجانبية.

التصميم

samsung note

جهاز سامسونج جالكسي Note 8 سيشبه هاتف جالكسي S8 مع بعض الاختلافات الطفيفة، حيث سيكون أكبر قليلًا وسيتم تغيير تصميم الجزء الخلفي لوضع الكاميرا المزدوجة ووضع مستشعر البصمة في مكان مختلف؛ أما الجزء الأمامي فلن يكون هناك اختلاف كبير إلا حجم الشاشة الذي سيكون أكبر حيث سيكون فابلت.

وكان تصميم الجهاز قد ظهر في فيديو مُسرب يُظهر ما يدعي أنه الواجهة الزجاجية للجهاز؛ لكن كان هناك الكثير من الجدل عن صحة هذا لأمر.

السعر

من المعروف أن أجهزة جالكسي Note تكون مرتفعة التكلفة، وسيكون هذا هو الحال أيضًا مع جالكسي Note 8، والذي من المتوقع أن يكون سعرة أغلى من جالكسي Note 7.

حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر يصل إلى 900 دولار أو أكثر، وإذا تم زيادة المساحة التخزينية أو إضافة أي مميزات أخرى سيكون على الشركة رفع السعر، وهو الأمر الذي سيجعل الكل في ترقب لمعرفة مبيعات الجهاز خاصةً بعد الضربة التي تلقتها الشركة بسبب الجهاز السابق.

ولكن من المتوقع أن تقدم الشركة بعض الهدايا في فترة الطلب المسبق؛ ففي العام الماضي قدمت الشركة هدايا مجانية مثل شريحة microSD سعة 256 جيجابايت، سوار Gear Fit 2 ونظارة الواقع الافتراضي Gear VR مع كل عملية شراء.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *