أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

شركة AMD تعلن عن بطاقة الرسوميات الجديدة Radeon Vega Frontier Edition

أعلنت شركة AMD عن إطلاقها لبطاقة الرسوميات الجديدة Radeon Vega Frontier Edition والتي أعلنت أنها لن تكن ضمن خط إنتاج بطاقات الرسوميات الاستهلاكية التقليدية لكنها ستكون من جزء من خط إنتاج Radeon Pro.

amd announces radeon vega frontier edition

تأتي البطاقة الجديدة بذاكرة أساسية 16 جيجابايت، كما تتضمن ذاكرة HBM2 وتتميز بقوة أداء 12.5 TFLOPs، في حين أن بطاقة الرسوميات Vega GPU تقوم بكسر السرعة عند 1586MHz.

radeon vega frontier edition

ووفرت الشركة مواصفات بطاقة Radeon Vega Frontier Edition أنها تأتي مع 64 من الجيل القادم من الوحدات الحوسبية (nCU – 4096 stream processors)، وتحتوي على نوعين من الأنوية، الأولى هي FP32 التي تتميز بقوة معالجة رسومية 12.5 TFLOPs، والأخرى هي FP16 التي تتميز بقوة معالجة رسومية 25 TFLOPs، وذاكرة وصول عشوائي من نوع HBM2 سعتها 16 جيجا بايت، بالإضافة إلى وجود HBC، ودعم الشاشة لتقنية 8K.

new Radeon Vega Frontier Edition against the Radeon R9 Fury X graphics card

وقد قامت AMD بمقارنة بطاقتها الجديدة Radeon Vega Frontier Edition مع بطاقة الرسوميات Radeon R9 Fury X، وقد كانت النتيجة هي أن قوة معالجة الرسوميات لأنوية FP32 في البطاقة الجديدة أكبر مرة ونصف من بطاقة Radeon R9 Fury X، وأيضًا قوة معالجة الرسوميات لأنوية FP16 في البطاقة الجديدة أكبر بثلاث مرات، كما أن ذاكرة الوصول العشوائي HBM2 التي تبلغ 16 جيجا بايت أكبر أربع مرات من ذاكرة HBM1 الموجودة في بطاقة Fury X بسعة 4 جيجا بايت.

amd-announces-radeon-rx-vega-frontier-edition

تبدو واجهة بطاقة Radeon Vega Frontier Edition واضحة، البطاقة لا تعتبر موجهة لأجهزة الألعاب التي تحتوي على مصابيح LED المضيئة.

amd-announces-radeon-rx-vega-frontier-edition 2

المصدر

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *