شاشات التلفاز وملحقاتها

أفضل أجهزة التلفاز المرتقب إطلاقها خلال عام 2017

يستعد عمالقة تصنيع أجهزة التلفاز لإطلاق الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز للأسواق خلال 2017، والتي كشف عن بعضها بالفعل خلال معرض CES في بداية هذا العام، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل أجهزة التلفاز التي تستحق الإنتظار هذا العام.

يطلق إلى الأسواق خلال هذا العام مجموعة مميزة من أجهزة التلفاز التي تأتي بتقنية مميزة مع تسعير يتراوح بين التسعير المرتفع جداً إلى الإصدارات المميزة بالتسعير الجيد.

lg-w7-wallpaper-oled-tv-2017

جهاز تلفاز LG W7 OLED بتصميم wallpaper

أحدث الإصدارات المميزة التي كشف عنها خلال معرض CES للعام 2017، والذي ينطلق إلى الأسواق في شهر مارس بسعر 8000$، ويتميز الجهاز بحجم 65 أنش مع تصميم رقيق جداً يحاكي ورق الحائط، إلا أنه مميز بتسعير مرتفع جداً.

LG C7 series OLED TV

جهاز تلفاز LG C7 بتقنية OLED 

تقدم شركة LG سلسة أجهزة تلفاز LG C7 في ربيع هذا العام، ويأتي جهاز تلفاز LG C7 المميز بحجم 55 أنش بسعر 2500$ في ربيع هذا العام، وهو أول أجهزة تلفاز LG التي تأتي في عام 2017 بتقنية OLED، حيث تقدم LG أعلى جودة في الصورة في هذه الفئة من الأجهزة إلا أن LG تقدم هذا العام اختيار بتسعير أقل للأسواق.

lg-b7-oled-tv-2017

جهاز LG B7 series OLED TV

حتى الآن لم يحدد تسعير هذا الإصدار من أجهزة تلفاز LG، إلا أن التوقعات تشير إلى إطلاق جهاز LG B7 إلى الأسواق ما بين شهري مايو ويونيو 2017، ومن المتوقع أن يأتي جهاز B7 إلى الأسواق بتسعير أقل من C7، مع نفس جودة العرض مع تقنية OLED.

LG SJ9500 series

جهاز تلفاز LG SJ9500

لم تحدد LG موعد لإطلاق هذه السلسة من أجهزة التلفاز، أو التسعير المتوقع للأسواق، إلا أن التوقعات تشير إلى إطلاق LG SJ9500 خلال عام 2017، أيضاً بالرغم أن هذا الإصدار لا يأتي من بين إصدارات LG المميزة بتقنية OLED، إلا أن الشركة تؤكد على تحسين جودة العرض عن طريق إستخدام تقنية nano cell في شاشات IPS.

samsung-q7-qled-tv

سلسة أجهزة Q7 من سامسونج

تقدم شركة سامسونج جهاز تلفاز Q7 خلال شهر فبراير بسعر 2500$، والذي يأتي بحجم 55 أنش، كما يأتي جهاز تلفاز سامسونج بتنقية OLED، التي تدعم الجهاز بأداء وجودة عرض مع تسعير أقل، إلا أن سلسة Q7 ليست أقل الأسعار في هذه الفئة من الشاشات أيضاً.

Samsung Q8C

سلسة أجهزة تلفاز Q8C من سامسونج

هي الأعلى تسعيراً من إصدارات سامسونج في أجهزة التلفاز لهذا العام، حيث يأتي جهاز Q8C بسعر 3500$ مع توقعات أن يطلق إلى الأسواق في شهر فبراير، ويأتي هذا الإصدار بتقنية QLED، مع تصميم منحني للشاشة، وجودة عرض أعلى مع تعتيم أكثر في حواف الشاشة مقارنة بأجهزة Q7، وهو السبب في التسعير الأعلى لهذا الإصدار.

Samsung Q9 series

سلسة أجهزة تلفاز Q9 من سامسونج

يأتي جهاز تلفاز Q9 من سامسونج مع شاشة مسطحة، لذا من المتوقع أن يأتي هذا الإصدا مع تسعير أقل، إلا أن سامسونج لم تكشف عن موعد محدد لإطلاق الأجهزة إلى الأسواق، أيضاً تأتي هذه الأجهزة مع أعلى سطوع في الشاشة، مع أعلى نسبة تعتيم في حواف الشاشة.

Sony A1E series OLED TV

جهاز تلفاز سوني A1E OLED 

لم تكشف سوني عن تسعير أجهزة تلفاز A1E OLED، أو موعد محدد لإطلاق الأجهزة إلى الأسواق، إلا أنها أول الشاشات المميزة بتقنية OLED من سوني، كما تقدم الشركة جهاز تلفاز A1E مع نظام صوتيات ينبعث من الشاشة.

Sony X930E&X940E series

سلسة أجهزة تلفاز X930E/X940E من سوني 

تقدم سوني هذه السلسة من أجهزة التلفاز مع حجم 55 أنش بسعر 3300$، على أن تطلق إلى الأسواق في شهر مارس، ولا تعد هذه الأجهزة من بين إصدارات سوني المميزة بتقنية OLED، إلا أن سوني تؤكد أن هذا الإصدار يأتي بنسبة سطوع أعلى في الشاشة، كما يدعم HDR مع تقنية الصوتيات Dolby Vision ، إلا أنه مميز بتسعر مرتفع بالتأكيد.

Sony X900E series

سلسة أجهزة تلفاز X900E من سوني 

يأتي جهاز تلفاز X900E بحجم 49 أنش مع سعر 1700$، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا الإصدار إلى الأسواق في شهر مارس، ويعد هذا الإصدار أحد الاختيارات المقدمة من سوني بتسعير أقل للأسواق، حيث يأتي جهاز X930E مع نسبة تعتيم أقل، لكن مع سطوع وجودة عرض مميزة أيضاً.

Sony- X800EX850E

سلسة أجهزة X800E/X850E من سوني

تستعد شركة سوني لإطلاق سلسة أجهزة تلفاز X800E/X850E في شهر مارس، بسعر 1000$ لحجم الشاشة 43 أنش، حيث تأتي هذه السلسة مع دعم HDR، ودعم XBR، كما أنها الأقل تكلفة من بين إصدارات سوني، إلا أنها تفتقر لميزة التعتيم لذا تأتي بجودة عرض أقل من الإصدارات الأخرى، إلا أنه إصدار جيد مع نظام تشغيل الأندوريد، كما يتوافق في العمل مع مكبرات Google Home الصوتية، أيضاً من المقرر تعزيز هذه الإصدارات بمساعد قوقل الافتراضي لاحقاً هذا العام من خلال تحديث البرمجيات.

TCL P series

سلسة أجهزة تلفاز TCL P

تأتي هذه الإصدارات بتسعير أقل للأسواق، حيث من المقرر أن تتوفر الشاشة المميزة بحجم 50 أنش بسعر 500$، إلا أن TCL لم تكشف عن الموعد المقرر لإطلاق الشاشة إلى الأسواق، كما تأتي أجهزة تلفاز TCL P بتقنية full-array مع تعتيم، لذا فهي إصدار جيد من هذا التسعير، كما تدعم HDR ونظام الصوتيات Dolby Vision مع معايير HDR10، كما تعد أجهزة Roku من الأجهزة الذكية الجيدة أيضاً.

TCL C series

سلسة أجهزة تلفاز TCL C 

كما تقدم TCL تصميم أخر من أجهزة تلفاز Roku، مع نفس مواصفات سلسة P، إلا أن سلسة C تفتقر إلى ميزة التعتيم في الشاشة، لذا لن تأتي على نفس مستوى جودة الصور المميزة في سلسة P.

Hisense H8D series

سلسة أجهزة Hisense H8D

تطلق Hisense هذه السلسة من أجهزة التلفاز في ربيع 2017، ومن المقرر أن تتوفر الشاشة المميزة بحجم 50 أنش بحجم 550$، وهي أحد إصدارات الشركة الصينية التي تأتي بتعتيم full-array، كما تدعم HDR مع تسعير منخفض، إلا أنها لا تدعم نظام الصوتيات Dolby Vision، لكن Hisense توفر هذه السلسة بحجمي 75 و86 أنش.

Amazon Fire TV Edition

جهاز تلفاز Amazon Fire 

أحد الإصدارات المرتقبة من أمازون خلال هذا العام، إلا أن الشركة لم تحدد تسعير أو وقت إطلاق الإصدار إلى الأسواق، ويتكامل جهاز تلفاز Fire مع منصة Alexa للتحكم بالأوامر الصوتية، وتقدم أمازون في هذا الإصدار جودة عرض متوسطة، إلا أن التوقعات تشير إلى تسعير منخفض لهذا الإصدار.

Vizio- 2017 TVs

جهاز تلفاز Vizio للعام 2017

تقدم Vizio خلال هذا العام الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز، والتي تأتي بتحسينات أكبر عن إصدارات العام الماضي، ومن المتوقع أن تقدم Vizio الإصدارات الجديدة من أجهزة التلفاز في مارس من هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *