كل ما ترغب أن تعرفه عن رقاقة معالج سناب دراجون 835

كل ما ترغب أن تعرفه عن رقاقة معالج سناب دراجون 835

- ‎فيأخبار ساخنة
0
Snapdragon-820-835-SiZe

كشفت شركة كوالكوم مؤخراً، عن مواصفات ومميزات رقاقة معالج سناب دراجون 835، المقرر أن تدعم الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية التي تنطلق لاحقاً خلال هذا العام.

الكثير من المميزات المرتقبة في الإصدارات القادمة من رقاقات معالج سناب دراجون 835، والتي من بينها أداء أكثر سرعة، مع خفض استهلاك البطارية إلى جانب حجم أصغر، وفي استعراضنا التالي نكشفعن  المميزات المتوقع أن تقدمها رقاقة المعالج في الأجهزة المرتقبة خلال هذا العام.

Snapdragon-820-835-SiZe

تستهدف كوالكوم في رقاقة معالج سناب دراجون 835 خمسة من المميزات الرئيسية بشكل خاص، وهي تحسين عمر البطارية، الكاميرة، الحماية، الاتصال إلى جانب الحوسبة.

وتأتي البطارية في البداية كأول المميزات التي تأتي بتحسينات في معالج سناب دراجون 835، حيث تتميز رقاقة المعالج بدقة تصنيع 10 نانومتر مع تقنية FinFET التي طورت في رقاقة المعالج بالتعاون مع سامسونج.

أيضاً تتميز رقاقة معالج سناب دراجون 835 بمستوى جديد في استهلاك البطارية إذا ما قورنت برقاقتي معالج سناب دراجون 821 أو 820، حيث من المتوقع تحسين استهلاك البطارية بنسبة 25% في رقاقة معالج سناب دراجون 835، كما تتميز الرقاقة بحجم أصغر من الإصدارات السابقة بنسبة 35%.

كما تقدم رقاقة معالج سناب دراجون 835 ميزة الشحن السريع للهواتف الذكية، مع تقنية كوالكوم للشحن السريع Quick Charge 4، وهي تقنية أسرع بنسبة 20% من تقنية QC3 التي جاءت بها هواتف LG G5 وأيضاً HTC 10.

أيضاً من بين المميزات التي تأتي بها رقاقة معالج سناب دراجون 835 في زيادة كفاءة الحوسبة في رقاقة المعالج، لدعم المستخدمين في أداء عدة مهام بكفاءة وسرعة أفضل، أي أن معالج سناب دراجون 835 سيعمل على استخدام أجزاء محددة لدعم بعض المهام، مثل استخدام كرت الشاشة لدعم مهام الجرافيك، إلى جانب الإعتماد على معالج الإشارات الرقمية DSP أو معالج الصور ISP لمعالجة البيانات في الكاميرة.

snapdraong-835-battery

من المقرر أيضاً أن تدعم رقاقة معالج سناب دراجون 835 دعم أفضل لعرض محتوى فيديو 4K، مع دعم لتقنية HDR، إلى جانب خفض نسبة التأخير في تقنية الواقع الافتراضي بين حركة الرأس وما يتم عرضه في تقنية الواقع الافتراضي.

كما تعمل كوالكوم في الفترة الأخيرة أيضاً على تطوير عدة Snapdragon VR للواقع الافتراضي، لدعم المستخدمين في الاستفادة من أداء الرقاقة على الوجه الأمثل في تقنية الواقع الافتراضي.

أيضاً من بين المميزات التي تأتي بها رقاقة معالج سناب دراجون 835، في تحسين أداء الكاميرة والتقاط الصور، بشكل خاص لدعم الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية التي تأتي بمواصفات أعلى في الكاميرة، حيث أكدت كوالكوم على أن رقاقة المعالج تقدم معالج Hexagon جديد للإشارات الرقمية، إلى جانب معالج Spectra للصور، حيث يمكن من خلال هذه المميزات إضافة نظام الكاميرات المزدوج في الهواتف الذكية بشكل سلس، أو إضافة ميزة التكبير البصري في الكاميرة بكفاءة أكبر.

تدعم أيضاً رقاقة معالج سناب دراجون 835 لEIS 3.0، إلى جانب دعم ميزة التثبيت الآلي للصور مع تصحيح الإهتزازات للصور، مع لقطات انسيابية أكثر بميزة التثبيت الصور دون أي اهتزازات مع استقرار أكثر في اللقطات.

وفي ميزة الاتصال تأتي أيضاً رقاقة معالج سناب دراجون 835 مع مودم X16 LTE لتقدم سرعة جيجا بايت في نقل البيانات، كما تدعم الرقاقة معايير تقنية البلوتوث 5.0، إلى جانب تقنية الاتصال بشبكات Wi-Fi مع 802.11 متعددة الجيجا بايت، وهي مميزات يمكن أن تدعم بكفاءة اتصال الأجهزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والاتصال بشبكات الأنترنت بكفاءة أكثر مع أعلى سرعة.

كما تأتي رقاقة معالج سناب دراجون 835 بميزة دعم الحماية بشكل أفضل مع منصة Haven الجديدة من كوالكوم، التي تعمل على تحسين كفاءة استشعار البصمة، التي من بينها أيضاً استشعار أسرع لإدراك الوجه أو التعرف على بصمة العين.

لذا يمكن لصانعي الأجهزة والإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية الحصول على مميزات أكثر في دعم كفاءة الحماية مع تقنية بمستوى أعلى في حماية الأجهزة، مع دعم أفضل لميزة الدفع على شبكة الأنترنت.

snapdragon-835-cpu

رقاقة معالج سناب دراجون 835 تأتي بوحدة معالج ثمانية الأنوية من Kryo 280، إلى جانب محرك كوالكوم Neural لدعم تقنية الذكاء الاصطناعي بكفاءة أكبر، وهي تقنية تدعم استمرار الهواتف الذكية والأجهزة بأداء يسمتر مع نفس المستوى والسرعة لعدة أشهر أو سنة بعد الشراء.

ومن المتوقع أن تكون الخطوة الأخيرة لصانعي الهواتف والأجهزة الذكية، في الاستفادة من المميزات التي تقدمها شركة Qualcomm في رقاقة معالج سناب دراجون 835، أيضاً من المتوقع أن نشهد إنطلاق رقاقة معالج سناب دراجون 835 في الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية مثل LG G6، هاتف العملاق الكوري Galaxy S8 لاحقاً خلال عام 2017.

المصدر


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *