تقنيات متفرقة

أرق تقنية LED في العالم لشاشة مرنة قابلة للارتداء

يبدأ مستقبل المنصات القابلة للارتداء بالتغيير خلال الفترة القادمة، بشكل خاص مع التطور السريع الذي يقدم في تقنية الشاشات المرنة، والذي وصل اليوم إلى أرق تقنية لشاشة LED في العالم تجعل الشاشات قابلة للتطويع كجزء لا يتجزأ من بشرة المستخدم.

skin-display-university-of-tokyo

نجح فريق من العلماء في جامعة طوكيو للعلوم والتكنولوجيا، في تطوير تقنية جديدة استخدم فيها optoelectronic، اضاءة polymer LED، أجهزة استشعار، مع مستشعرات بصرية دقيقة، لإنتاج شاشة LED لا تتخطى 3 ميكرو متر، لتقدم ميزة المرونة الكاملة مع جسم المستخدم.

وتمتزج التقنية الجديدة مع بشرة المستخدم بشكل كامل، كما أن التقنية الجديدة أكثر كفاءة في العمل من التقنيات التي طورت في السابق بالمواصفات ذاتها، حيث لا تتعرض التقنية الحديثة لشاشة LED للضرر عند ثني أطرافها بشكل كامل.

بالتأكيد هذه التقنية الجديدة مازالت في المرحلة التمهيدية حتى الآن، فإلى الآن لم تأخذ الشكل النهائي لمنصة قابلة للارتداء يمكن أن تدعم المستخدم بمعلومات وبيانات على الشاشة على مدار اليوم، إلا أنها تمثل مستقبل السوارات والساعات الذكية، لكن في الوقت الحالي فإن الميزة الوحيدة التي يمكن أن تقدمها التقنية الجديدة في عرض مستوى ضغط الدم للمستخدم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *