أغلاق التطبيقات الخلفية لتوفير البطارية هو قرار خاطىء!

أغلاق التطبيقات الخلفية لتوفير البطارية هو قرار خاطىء!

- ‎فيتقنيات متفرقة
7
mobile-data

نشرت الكثير من التقارير التي تؤكد على ان اغلاق التطبيقات على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، واحدة من أفضل الطرق التي تجنبك استهلاك سريع لبطارية هاتفك أو جهازك اللوحي، الا أن أحدث التقارير التي نشرت على شبكة الأنترنت اليوم تؤكد على خطأ هذه الاعتقادات.

closing apps- to save battery life

يبدأ الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية باختيار إيقاف التطبيقات لتوفير شحن البطارية، الا أن هذه الخطوة ستؤدي الى استهلاك أكبر للبطارية بشكل خاص عند تنشيط أحد هذه التطبيقات من جديد، حيث يتطلب ذلك بالضرورة إعادة تحميل التطبيقات من جديد وهو سبب رئيسي لاستهلاك البطارية.

لكن كبديل لإغلاق التطبيقات يمكن للمستخدم اتباع اثنين من أهم الطرق لتوفير شحن البطارية على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية وهذه الطرق هي:

mobile-notifs

1-إيقاف تنشيط بعض الاخطارات

غالبية التطبيقات عند فتحها أو تعطيلها يتم تنبيهك عن طريق إخطارات، وبعض التطبيقات يسمح لك بزيادة الفاصل الزمني لمزامنة الإخطارات، الا أن تعطيل هذه الاخطارات قد يدعمك بشكل فعال في خفض استهلاك البطارية، وإذا رغبت في تعطيل إخطارات أحد التطبيقات تماما قم باختيار الاعدادات Settings ومن ثم قم باختيار الاخطارات Notifications لتظهر لك التطبيقات، ثم قم باختيار التطبيق وبعد ذلك قم بغلق تنشيط إخطارات هذا التطبيق.

mobile-data

2-تقييد استخدام البيانات

التطبيقات التي تستخدم البيانات كثيرا يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عمر بطاريتك ويمكنك التخلص من ذلك ببساطة بتقييد استخدام البيانات، وفي غالبية إصدارات الأندرويد يمكنك ذلك عبر التوجه إلى الاعدادات Settings ومنها إلى استهلاك البيانات Data usage ومن ثم يمكن لك اختيار أي من التطبيقات التي تستهلك البيانات بشكل أكبر، وقم بتقييد استهلاك البيانات لتوفير استهلاك البطارية بشكل سريع.

يمكنك أيضا أن تخفض استهلاك البطارية على منصة تشغيل iOS، وذلك من خلال التوجه إلى الاعدادات Settings ومنها إلى General، ومن ثم يمكنك اختيار إعادة تنشيط التطبيقات في الشاشة الخلفية Background app refresh ثم عليك أن تغلق هذه الميزة لأي كم من التطبيقات قد ترغب فيه، هذا الى جانب إمكانية خفض استهلاك التطبيقات أيضا للبيانات، حيث تدعم الطريقتان المستهلك بشكل فعال في زيادة عمر البطارية لوقت أطول.

المصدر

7 Comments

  1. شكرا علي المعلومه

  2. موضوع جميل جدا

  3. ههههههههههههههههه

  4. موضوع جدا مفيد من ناحية تصحيح الأخطاء الشائعة عند الناس.

  5. صرت اشك في مصداقية الدراسات الاخيرة ؟! يعني هل استهلاك البرامج في حالة اغلاقها يوم كامل او يومين يكون اكثر من ان البرنامج يكون مفعل في الخلفيه ؟؟؟؟!!!! لم تقنعني هذه الدراسه

  6. تعديل، بدلا من نفي المعلومة تماما، او اقتراح التوقف عن قفل هذه البرامج،
    الافضل اقتراح:
    اغلق التطبيقات التي لن تستخدمها مرة اخرى في القريب العاجل، واترك ما تعلم انك ستسخدمه مرة اخرى قريبا يعمل.

    رأيي الشخصي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *