تستعد عملاق البرمجيات مايكروسوفت Microsoft لإطلاق مؤتمر المطورين Build 2016 الخاص بها في سان فرانسيسكو خلال الساعات القادمة، لتعلن الشركة من خلاله عن خطط الشركة لتطوير البرمجيات وتقنيتها الجديدة خلال الفترة القادمة.

Microsoft

كشف مؤتمر Build خلا العام الماضي خطط شركة مايكروسوفت لكل من منصتي iOS ومنصة الأندوريد على ويندوز 10، الا أن التوقعات تشير الى أن مؤتمر مايكروسوفت Microsoft المقرر عقده خلال الساعات القادمة لن يقدم الكثير من الإعلانات الجديدة، لكن ستتجه الشركة هذا العام للتركيز بشكل خاص على تحفيز المطورين لترقية منصة تشغيل ويندوز، الى جانب بعض الإعلانات الخاصة بنظارة الواقع المعزز، وفي السطور القادمة نستعرض ما يمكن توقعه في مؤتمر Build 2016.

1-منصة تشغيل مايكروسوفت Windows 10

لم تحصل منصة تشغيل ويندوز Windows 10 على تغييرات كبيرة منذ اطلاقها في شهر يوليو الماضي، حيث اضيف الى التحديث الأخير بعض التحسينات الطفيفة فقط، لذا قد نشهد في مؤتمر Build 2016 خطط مايكروسوفت الجديدة لمنصة تشغيلها، بشكل خاصية Windows 10 Live التي كشفت عنها مايكروسوفت والتي قد يتم تطويرها خلال الفترة القادمة لتقدم تجربة أسهل لتلقي الاخطارات في التطبيقات والاستجابة السريعة لها.

أيضا من المتوقع أن تكشف شركة Microsoft عن خططها المستقبلية لمنصة تشغيل الهواتف الذكية، وما يمكن أن تضيفه الشركة لمستخدمي منصة ويندوز فون، هذا في الوقت الذي تنشغل فيه شركة Microsoft بالتوسع في إطلاق تطبيقات الشركة على منصتي ابل iOS ومنصة الأندوريد، الا أن نقطة التسويق الأولى لأجهزة مايكروسوفت خلال الفترة القادمة ستكون توحيد التجربة التي تقدمها من مايكروسوفت من خلال منصة تشغيل ويندوز 10 على مختلف أجهزة الشركة، لهذا تحتاج الشركة الى اضافة تحسينات جذرية لمنصة تشغيل هواتف ويندوز لتصل الى توحيد التجربة في النهاية.

Microsoft-apps

2-تحديث تطبيقات مايكروسوفت

تركز شركة Microsoft على تحديث المساعد الرقمي Cortana على منصة ألعاب Xbox، هذا الى جانب دعم التطبيقات ليقدم تجربة أفضل للمستخدم عبر مختلف منصات التشغيل من iOS الى الأندوريد وبالطبع منصة تشغيل ويندوز Windows 10، أيضا من بين التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد من Microsoft كان تطبيق Skype، الذي مازال الى الأن في نسخته التجريبية، والمتوقع الكشف عنه في الإصدار الثابت قريبا.

أيضا من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن تحديثات جديدة لمزيد من تطبيقات ويندوز، فعلى سبيل المثال تطبيقات الانستقرام والفيس بوك المتوقع أن يتم الكشف عن تحديثات جديدة لهذه التطبيقات خلال المؤتمر.

وقد حرصت شركة مايكروسوفت على تحديث التطبيقات الجديدة لتتوافق في التشغيل على كافة أجهزة ويندوز بنفس التجربة، دون الحاجة الى العرض بكامل الشاشة، كما تتوافق التطبيقات الجديدة على منصة ألعاب Xbox أيضا، ومن المنتظر أن يكشف المطورين عن الجديد من التطبيقات أيضا.

Lumia 950& XL 950

3-هواتف Windows Phone

على الرغم من إطلاق شركة مايكروسوفت أحدث هواتفها الراقية خلال العام الماضي الا أنها لم تحقق النجاح المتوقع مع هذه الإصدارات الجديدة من هواتف لوميا 950، 950 XL أيضا التي لم تتخطى مبيعات 57% فقط، وهو ما يؤكد على أن شركة مايكروسوفت لن تقدم إصدارات جديدة من هواتف ويندوز في الوقت الراهن.

HoloLens

4-نظارة الواقع المعزز HoloLens

أحد التقنيات المتوقع أن تحظى بمساحة كبيرة في مؤتمر مايكروسوفت Build 2016، حيث تبدأ شركة Microsoft في شحن نظارة الواقع المعزز HoloLens في الإصدار التجريبي للمطورين خلال هذا الأسبوع.

أيضا من المتوقع أن تعرض مايكروسوفت التجربة الكاملة لنظارة HoloLens من خلال مجموعة من التطبيقات والألعاب أو المحتوى الذي طور خصيصا لهذه التقنية، لتكون خطوة مايكروسوفت الأولى خلال مؤتمر Build 2016 لبدء التسويق الفعلي لتقنيتها الجديدة.

جدير بالذكر أن مؤتمر المطورين الخاص بشركة مايكروسوفت كان قد كشف خلال العام الماضي عما يمكن توقعه في نظارة الواقع المعزز HoloLens، الا أن الشركة مستمرة في عرض هذه التقنية وكافة الاعدادات والتطبيقات الخاصة بها قبل اطلاقها الى الأسواق.

5-برنامج Office والبرامج السحابية

خدمة Azure السحابية هي أحد التقنيات المتوقع أن تشغل مساحة من مؤتمر مايكروسوفت، والمتوقع هذا العام أن تستعرض الشركة كيفية الاستفادة من هذه الخدمة السحابية في التطبيقات، أيضا من المتوقع أن تقدم Microsoft مزيد من التحسينات لمطوري هذه الخدمة السحابية.

برامج وخدمات الأوفيس أيضا من بين الخدمات التي ستشهد تحسينات، هذا بعد حصول شركة مايكروسوفت على كلا من Sunrise وأيضا Wunderlist خلال العام الماضي، حيث وعدت شركة مايكروسوفت أن يتم إضافة Sunrise كواجهة للتقويم في واجهة تطبيق Outlook للهواتف الذكية، وتبقى خطط الشركة ل Wunderlist غير معروفة حتى الأن، لذا من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن خططها خلال هذا مؤتمر المطورين هذا العام.

swiftkey-microsoft

أيضا قامت شركة مايكروسوفت مؤخرا بالاستحواذ على تطبيقات المراسلة SwiftKey وRay Ozzie، التي تعد أحد الخطوات بالغة الأهمية لشركة مايكروسوفت، لكن من المتوقع أن نشهد خلال هذا المؤتمر خطط الشركة لتطوير التطبيقات للتوافق مع منصة تشغيل الشركة، لتقدم من خلال هذه التطبيقات تجربة أفضل خلال الفترة القادمة، كما تشير التوقعات الى إمكانية دعم مايكروسوفت لتوافق هذه التطبيقات مع برمجيات الأوفيس.

build-2016

مفاجآت محتملة في مؤتمر Build 2016

شهد مؤتمر مطوري مايكروسوفت Build 2015 الإعلان عن نظارة الواقع المعزز HoloLens للمرة الأولى، لذا من المنتظر أن نشهد اعلان مفاجئ عن تقنية جديدة لعملاق البرمجيات Microsoft، أو قد تتحقق الشائعات التي خرجت عن طريق موظفي مايكروسفت التي تؤكد على أن الشركة في طريقها لاضافة مجموعة من المميزات الجديدة واللافتة لمنصة Windows 10.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.