كان من المنتظر من سوني Sony أن تدعم تجربة ألعابها على الحاسبات منذ فترة طويلة، لتحاكي تجربة مايكروسوفت Microsoft في نقل ألعاب منصة الأكس بوكس Xbox One على حاسبات ويندوز Windows 10.


PS4 Remote Play - gain PC-Mac support

أعطت شركة مايكروسوفت Microsoft الكثير من اللاعبين الفرصة في تجربة ألعاب منصة الأكس بوكس وان منذ العام الماضي، حيث تدفقت ألعاب منصة الأكس بوكس وان على حاسبات ويندوز 10 من خلال شبكة الأنترنت، ليعمل كمنصة ألعاب منفصلة عن شاشات التلفاز.

اليوم شركة سوني Sony تبدأ الاستعداد لتقدم التجربة ذاتها للاعبين من خلال منصة ألعاب البلاي ستيشن 4 PS، هذا الى جانب مميزات أكثر للاعبين على حاسبات ماك Mac.

ومن المقرر أن يدعم اصدار v3.50 من برمجيات البلاي ستيشن PlayStation، إمكانية التحكم في ألعاب البلاي ستيشن 4 من خلال حاسبات ويندوز وأجهزة ماك أيضا.

وقد دعم البلاي ستيشن تدفق الألعاب على منصة PS Vita أو على أجهزة تلفاز البلاي ستيشن PlayStation TV، حيث تعد ميزة تدفق ألعاب البلاي ستيشن على هذه الأجهزة جزء من مميزات Remote Play على أجهزة البلاي ستيشن 4، الا أن هذه المميزات الجديدة التي تتيح للاعبين بث ألعاب البلاي ستيشن على أجهزة ماك وأجهزة حاسبات ويندوز ستكون خطوة سوني الأولى لتدفق الألعاب على أجهزة أخرى الى جانب أجهزة سوني.

الى الأن لم تؤكد سوني عن موعد اصدار الترقية الجديدة لبرمجيات أجهزة البلاي ستيشن 4، لكن من المقرر أن تطلق الشركة اصدار تجريبي للبرمجيات مع المميزات الجديدة في الثاني من مارس، لكن لن يتم ترقية خاصية Remote Play في هذا الإصدار، كما أكدت شركة سوني من خلال US blog، أن الترقية الجديدة الكاملة سيتم اطلاقها في أقرب وقت.

جدير بالذكر أن هناك مزيد من المميزات التي ستدعمها الترقية الجديدة منها دعم وتحسين تجربة التواصل الاجتماعي من خلال منصة الألعاب، مثل تلقي الاخطارات من الأصدقاء عبر الأنترنت عند بدء مباريات جديدة، كما تم دعم منصة الألعاب بإمكانية حجب اظهار المستخدم عند الاتصال بالأنترنت أو التسجيل للدخول في الألعاب، أيضا من بين المميزات المنتظرة عند الترقية الكاملة لبرمجيات منصة ألعاب البلاي ستيشن 4، إمكانية بث عروض مباشرة من Dailymotion.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.