لا شك أن شركة سامسونج استطاعت أن تحقق النجاح في خط انتاجها من الساعات الذكية، على الرغم من اختيارها في أن تسلك طريق أخر بعيدا عن ساعات الأندوريد Android Wear بدعم ساعتها بمنصة تشغيل Tizen، لكن هل يمكن لها أن تحقق النجاح ذاته عند الاقتران بمنصة تشغيل ابل؟

Gear-S2-update

أعلنت شركة سامسونج  Samsung مؤخرا عن تحديث جديد سيتم إطلاقه مع أواخر هذا الشهر لدعم منصة تشغيل ابل للهواتف الذكية iOS على ساعتها الذكية Gear S2.

بالطبع لن تكون شركة ساموسنج  Samsung هي الشركة الأولى التي تسعى للتوافق مع منصة تشغيل ابل على ساعتها الذكية، فلقد سبقت شركة جوجل Google بخطوات لصنع هذا التوافق من خلال تحديث اطلق لمنصة تشغيل الأندوريد Android Wear منذ بضعة أشهر،  حيث كان الهدف الأول لشركة جوجل بالطبع تقليص تيار ساعة ابل الذكية القوي وذلك بالاتجاه إلى الراغبين في شراء ساعة ذكية مع ميزانية أقل.

بالطبع لا يمكن التأكيد حول مدى أهمية توافق منصات التشغيل الأخرى مع هواتف الأيفون لمستخدمي الهاتف، الا أن شركة سامسونج  Samsung واحدة من الشركات التي قدمت ابتكارات مميزة في ساعة سامسونج الذكية Gear S2، التي قد يبدي لها بعض مستخدمي الأيفون الاهتمام، مما يزيد من أهمية هذا التحديث.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن التحديث الجديد لساعات Gear S2 الذي يدعم الاقتران مع هواتف الأيفون خلال هذا الشهر، الا أن توفر هذه الترقية الجديدة لا تضمن للمستهلك بالتأكيد التوافق الكامل بين هواتف الأيفون وساعة Gear S2 الذكية.

وقد أكدت بعض المصادر على أن دعم تطبيقات الطرف الثالث يجب أن يحظى بقبول شركة ابل في البداية، كما أن تفعيل وظائف الدفعSamsung Pay لسامسونج شبه مستحيلة في الوقت الحالي مما يجعل التكامل بينهما أكثر صعوبة.

بالطبع مازالت خاصية الدفع عن طريق ساعة الأندوريد الذكية تمثل صعوبة للمستهلك أيضا، لكن في الوقت الحالي مازالت منصات تشغيل الساعات الذكية بوجه عام تتخذ الخطوات الأولى لها، لذا مازال هناك الكثير من المراحل قبل أن نشهد ظهور منصة تشغيل مثالية للساعات الذكية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.