كشفت شركة ال جي LG في بداية هذا العام عن كلا من هواتف LG K7 وLG K1، وقبل مرور الكثير من الوقت تابعت الشركة بالاعلان أيضا عن هاتف LG K4، كما تستمر الشركة اليوم في الكشف عن المزيد من خط انتاج K لتعلن اليوم بشكل رسمي عن أحدث الإصدارات في هاتفي LG K5، LG K8 أيضا.

LG-K8

أعلنت شركة ال جي LG اليوم عن أحدث إصدارات الشركة من هواتف K، في نموذجي LG K5، LG K8 على موقع الشركة الرسمي في Hungarian، حيث يأتي هاتف LG K8 بمواصفات في شاشة بحجم 5 أنش، بدقة عرض 720 في 1280 بيكسل، مع زجاج Arc 2.5D في الشاشة، وغطاء خلفي للهاتف بتصميم شبكي يمنعك من أسقاط الهاتف.

رقاقة المعالج في هاتف LG K8 هي من ميديا تيك MT6735 SoC، في وحدة معالج مركزية رباعي النوى والتي تدعم الهاتف بسرعة استجابة 1.3 جيجا هيرتز، الهاتف يحتوي أيضا على معالج رسوم Mali-T720، الا أن هاتف K8 يطلق بسعة تخزينية متغيرة وفقا لموقع انطلاق الهاتف، حيث تتراوح الذاكرة الداخلية بين 8 الى 32 جيجا بايت، الى جانب فتحة لتوسيع السعة التخزينية ببطاقة خارجية microSD.

تصميم هاتف LG K8 مميز بالهيكل المعدني، وسوف يتوفر في كافة الأسواق بذاكرة وصول عشوائي تصل الى 1.5 جيجا بايت رام، لكن في أمريكا اللاتينية سيتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت رام، أيضا تتميز الكاميرة الخلفية للهاتف بدقة 8 ميجا بيكسل، بينما تأتي الكاميرة الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، كما أضيفت بعض المميزات للكاميرة في فلاش لدعم تصوير السيلفي، مع ميزة توقيت بفاصل للتصوير.

بطارية هاتف LG k8 بقدرة 2125 مللي أمبير في الساعة في بطارية قابلة للإزالة، كما يعمل الهاتف بمنصة تشغيل Android 6.0 المثبتة مسبقا على الهاتف، هذا الى جانب دعم الهاتف للاتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت 4G وKTE، وتقنية الوايرلس Wi-Fi 802.11 b، g، n، والبلوتوث 4.2، مع منفذ USB 2.0، وNFC للاتصال، أيضا توفر شركة LG الهاتف بألوان الذهبي، النيلي والأبيض أيضا، كما يصل سمك الهاتف الى 8.7 مم، ايضا يمكن التحكم في الطاقة والصوتيات في الهاتف من خلال أدوات التحكم في الجهة الخلفية لهاتف K8.

كما تقدم شركة ال جي اليوم هاتف LG K5 مع شاشة بحجم 5 أنش، بدقة عرض 480 في 854 FWVGA، ويدعم الهاتف رقاقة معالج ميديا تيك MT6735 SoC مع المواصفات ذاتها التي تتوفر في اصدار K8، هذا الى جانب نفس مواصفات معالج الرسوم أيضا، مع ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت رام، وسعة تخزينية 8 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف كاميرة خلفية 5 ميجا بيكسل، وكاميرة أمامية 2 ميجا بيكسل.

LG-K5

بطارية الهاتف قابلة للازالة بقدرة 1900 مللي أمبير في الساعة، كما يدعم هاتف الاتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت 4G، LTE أيضا، مع تقنية الوايرلس b، g، n 802.11 والبلوتوث 4.1، كما يأتي الهاتف مع USB 2.0، ومنصة تشغيل الأندوريد Android 5.1، والألوان المتاحة من الهاتف ستكون الفضي، الذهبي الى جانب Titan، ويصل سمك الهاتف الى 8.9 مم.

وقد صرح الرئيس التنفيذي Juno Cho لشركة LG عند الإعلان عن الهاتفين، أن الشركة ترغب في أن تقدم هواتف مميزة بمواصفات جيدة وبأسعار مقبولة للمستهلك، لذلك تقدم الشركة اليوم كلا من هواتف LG k8 وأيضا LG k5 للأسواق العالمية.

الى الأن لم يحدد تسعير لكلا الهاتفين، لكن من المتوقع أن يتم الكشف عن التسعير مع انطلاق الهاتفين الى الأسواق العالمية، حيث من المقرر أن تطلق شركة LG هاتف LG K8 الى أسواق أسيا، افريقيا، الشرق الأوسط أيضا وأمريكا اللاتينية، في الوقت الذي سيتم طرح هاتف LG K5 في أسواق أوربا، دول CIS، الى جانب أمريكا اللاتينية أيضا، كما سيطلق الهاتف في المكسيك تحت اسم LG Q6.

المصدر

تعليق واحد

  1. يسموّني ... FAHD

    نفسي افهم لماذا مازالت ال جي متمسكة برام 1 جيجا على هواتفها الرخيصة

    كيف بتنافس الشركات الصينية مثل لينوفو او هواوي وشيومي التي تقدم هواتف باسعار قريبة من 100 دولار برام 2 جيجا

    هل هناك قوانين تمنعها لتقديم هواتف برام 2 جيجا ؟

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.