أكدت أحدث الشائعات الي أطلقت من أحد مصادر مطوري شركة سوني Sony، أن الشركة في طريقها للكشف عن نموذج جديد من منصة ألعاب البلاي ستيشن PS4، صممت لدعم عرض محتوى 4K.

Sony-PS4.5

هل يمكن أن نشهد إطلاق PS5 خلال الفترة القادمة؟ لا يمكن التأكيد حتى الأن على هذه الشائعات التي أطلقت مؤخرا من شركة سوني Sony، والتي تؤكد على أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تطوير منصة ألعاب البلاي ستيشن للتوافق مع دقة عرض 4K.

ويؤكد التقرير الذي خرج مؤخرا من أحد المصادر من المطورين، أن منصة ألعاب البلاي ستيشن ستحصل على إعادة تصميم بشكل كامل من خلال معالج رسوميات أكثر قوة وبأداء أعلى من منصة ألعاب PS4، لتتوافق منصة الألعاب مع الألعاب الجديدة المصممة بمحتوى 4K.

وقد أكد مصدر هذا التقرير من مطوري شركة سوني Sony، أن الشركة أطلعت المطورين على خططها القادمة لنموذج البلاي ستيشن المقرر تطويره، والذي أطلق عليه في الوقت الراهن PS4.5، الا ان هذا الاسم سيتم تغييره بالتأكيد قبل إطلاق هذه الطبعة الى الأسواق.

ويشير التقرير أيضا الى أن أحد الأسباب التي دفعت شركة سوني Sony الى تطوير أو ترقية أجهزة البلاي ستيشن PS4، يرجع الى استعداد الشركة لإطلاق نظارتها للواقع الافتراضي PlayStation VR في خريف هذا العام، لتكون شركة سوني قادرة على المنافسة مع نظارات Oculus Rift وHTC Vive للواقع الافتراضي بتقنية سوني Sony الخاصة.

جدير بالذكر ان منصة ألعاب البلاي ستيشن PS 4 تقدم في الوقت الحالي الدعم لمحتوى بدقة عرض 1080 بيكسل، الا ان الشركة ترغب في تحسين تجربة المستخدم في منصة ألعاب PS4.5 القادمة، بجودة عرض أكبر، مع دعم أعلى دقة عرض لمحتوى الألعاب في تقنية الواقع الافتراضي بدعم معالجات رسوم ذات أداء أقوى.

لم تؤكد شركة سوني Sony بشكل رسمي على هذه الشائعات التي تم تأكيدها من قبل أكثر من مصدر، لكن الى الأن لا يمكن توقع ظهور البلاي ستيشن PS4.5 خلال هذا العام، كما من المتوقع أيضا أن يصل تسعير هذا الإصدار من البلاي ستيشن الى سعر 400 دولار.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.