عرف متجر ابل في الجادة الخامسة في الولايات المتحدة الامريكية كواحد من أكبر متاجر الشركة العالمية والذي اتخذ تصميم لافت للأنظار، الا أننا على وشك أن نشهد متجر أخر يحاكي هذا التصميم في الهند قريبا.

apple-Fifth Avenue-store

تخطط عملاقة التكنولوجيا ابل لفتح موقع رائد للبيع بالتجزئة لها في الهند، حيث أكد تقرير صادر من Times of India أنه من المتوقع أن يحاكي متجرها العالمي Fifth Avenue، هذا بالإضافة الى مجموعة المتاجر الأخرى الصغيرة التابعة لها.

وأضاف التقرير أن الشركات العقارية تبحث لشركة ابل apple في الوقت الحالي عن موقع في المناطق الحيوية تتراوح مساحته ما بين 15000إلى 20000قدم مربع، حيث سيحمل الموقع تصميم المتاجر الرائدة لابل في البلدان الأخرى.

وقد كانت هذه الخطوة من شركة ابل apple بمثابة حافز للعملاق الكوري سامسونج دفعها للبحث أيضا عن موقع حيوي لافتتاح متجر جديد للشركة في دولة الهند.

وتقوم ابل بالبحث عن موقع بأماكن محددة في منطقة العاصمة بومباي، وبنغالور، وبيون حيث تتراوح مساحة متاجر التجزئة التي ستقوم بإنشائها ما بين 2000إلى 3000قدم مربع، وهي تعد بذلك أكثر من ضعف مساحة المتاجر في سامسونج التي تبلغ 1000قدم مربع.

وفي مقابلة جرت بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وبين الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك، تمت مناقشة إمكانية التوسع في الهند، كما تشاركت كل من ابل وسلسلة Cromaللإلكترونيات في بناء متاجر صغيرة في ستة مواقع تابعة لها.

جدير بالذكر أن ارتفاع نسبة مبيعات ابل في الهند الذي وصل الى الأن 76% مع زيادة في الإيرادات بنسبة 38% كان الدافع الرئيسي لشركة ابل لافتتاح فرع رئيسي من أكبر متاجرها في العالم في دولة الهند، التي استطاعت أن تكون في المرتبة الثالثة كأفضل أسواق ابل في العالم.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.