تحديث جديد لتطبيق Twitter يستهدف ضعاف البصر والمكفوفين

تحديث جديد لتطبيق Twitter يستهدف ضعاف البصر والمكفوفين

- ‎فيالتطبيقات
1
Twitter

خطوة ذكية من شبكة تويتر الاجتماعية في الاهتمام بفئة جديدة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، ففي تحديث جديد لتطبيق Twitter أعلنت عنه الشبكة الاجتماعية في تغريدة جديدة، أكدت فيه على أن التطبيق يحتوي اليوم على أدوات صممت خصيصا لضعاف البصر والمكفوفين.

Twitter

أضافت شبكة تويتر الاجتماعية مميزات في تحديث جديد للتطبيق، فمن خلال خاصية screen readers اليوم في تطبيق توتير، يمكن للمستخدم إضافة وصف للصور التي يتم تحميلها على تطبق تويتر، على أن يصل الوصف الى 420 حرفا، حيث يمكن لضعاف البصر الاستماع الى وصف الصورة كما يمكن للمستخدم اظهار طريقة braille لقراءة الوصف الذي يظهر للصورة.

كانت شبكة تويتر الاجتماعية قد أعلنت عن الميزة الجديدة يوم الثلاثاء الماضي لتطبيق منصة تشغيل iOS أو تطبيق منصة الأندوريد، كما أكدت شركة تويتر على أن هذه الميزة لن تقدم في تحديث تلقائي لتطبيق تويتر، بل على المستخدم الدخول الى اعدادات التطبيق لتنشيط هذه الميزة.

ومن المقرر أن تدعم خاصية Screen readers ضعاف البصر، وذلك عن طريق ادراج وصف للصور قبل ارسالها، لتكون تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية أكثر سلاسة لهذه الفئة من المستخدمين، بالطبع لا يمكن قراءة الصورة نفسها، لكن تقوم الفكرة بشكل رئيسي على دعم الصور بشرح للمناظر التي تظهر فيها.

لا شك أن هذا التحديث من Twitter هو أحد التحديثات المميزة والرائدة أيضا، لكن يبقى اختيار تنشيط هذه الميزة من خلال الاعدادات هي أحد العقبات التي على تويتر أن تجد لها معالجة خلال الفترة القادمة، لتكون التجربة أسهل وأكثر كفاءة وسرعة في تنشيط المميزات وفقا للمستخدم، حيث يمكن اضافة زر لتنشيط الخاصية بشكل سريع مثلا.

أيضا كان من المتوقع أن يتم تحديث التطبيق بشكل كامل لتظهر مع المميزات الجديدة التي يمكن من خلالها وصف للصور، وذلك عن طريق زر للتشيط السريع، لذا رغم افتقار هذا التحديث الى ميزة التحديث التلقائي لكافة المستخدمين مع المميزات الجديدة، الا أن تويتر نجحت في هذا الإصدار أن تضيف أدوات تدعو بها فئة جديدة للدخول الى شبكة تويتر الاجتماعية.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. الكثير من العرب يحتكرون المعلومة لا لسبب وجيه، فقط لأن الأخر “عدوا”.
    لمن يريداءن يبدأ مسيرته المليئة ب الأرباح، هذا الموقع لكم : http://th3alarbah.blogspot.com

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *