أحد الألعاب المنتظرة على منصة تشغيل الأندوريد وiOS هي لعبة Pokémon Go، حيث أثمر الاتفاق بين كلا من Nintendo و Alphabet-owned Niantic، على خطط جديدة لانتاج مجموعة ألعاب البوكيمون للهواتف الذكية.

pokemon-go

تعد لعبة Pokémon Go أحد الألعاب المميزة التي تستخدم تقنية الواقع المعزز، التي تربط بين الأشياء المادية في الواقع الحقيقي والمحتوى الخيالي للعبة، وقد ظهرت فكرة اللعبة من خلال فيديو للعبة، يظهر للاعبين في جميع أنحاء العالم مغامرة للبحث في المناطق المحيطة بهم لإيجاد البوكيمون Pokémon البري المختبئ في الوسط، وبعض البوكيمون البري الذي يظهر فقط في بيئته الأصلية مثل البوكيمون المائي مثلا الذي يظهر فقط بالقرب من البحار والمحيطات.

وفي الوقت الذي يكتشف فيه اللاعبون العالم المحيط بهم في لعبة Pokémon Go، ستصدر هواتفهم اهتزازات لتنبهم على وجود بوكيمون على مقربة منهم، حيث يمكنهم الإمساك به عن طريق شاشة الهاتف التي تعمل باللمس لإلقاء كرة البوكي، كما يمكن للاعب أن يحصل على ملحقات اللعبة وكرات البوكي وغيرها من الوحدات الخاصة من خلال PokéStops التي توجد في أماكن مشوقة مثل المنشآت الفنية العامة، والأماكن التاريخية، والمعالم الأثرية.

وسيتمكن اللاعبين مع كل مستوى من لعبة Pokémon Go من الإمساك ببوكيمون جديد والحصول على نقاط، كما يمكن للاعبين جمع البوكيمون الذي يفوز به اللاعب من اللاعبين الأخرين، حيث سيخرج البوكيمونات الجديدة بعد أن يصل اللاعب إلى مسافات محددة بالعالم الحقيقي أثناء اللعب، كما أن الشركة أشارت إلى أنه سيكون هناك أيضا مباريات، وذلك عن طريق انضمام اللاعبين إلى واحد من ثلاثة فرق والمشاركة في مسابقة رياضية مع الفرق الأخرى.

بمجرد الانضمام للفريق سيتمكن لاعب Pokémon Go من تحديد البوكيمون الذي سيشارك في المسابقة وذلك من خلال PokéStops التي يمكن أن تجدها في أماكن حقيقية في العالم، كما سيتاح بوكيمون واحد فقط لكل لاعب، لذا على الفريق أن يتعاون للوصول للتشكيل الأقوى للدفاع، والفريق الذي تم تشكيله سيواجه تحدي من الفريقين الآخرين في المعركة.

لعبة Pokémon Go في مرحلتها التجريبية في اليابان، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في أواخر هذا العام على منصة IOSواندرويد، كما أن الشركة ستضيف للعبة مميزات تغيير اللغة، وكذلك شكل وألوان البوكيمون قبل إطلاق اللعبة بشكل نهائي.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.