حرصت شركة أبل Apple خلال الفترة الماضية على تطوير تصاميم مميزة لمنتجات الشركة، الا ان الحفاظ على تصميم مبتكر لهذه المنتجات أدى الى التضحية ببعض مواصفات ومميزات أجهزة ومنتجات أبل لتحقيق الترقية الجديدة في تصاميم هذه الأجهزة.

iPhone-7-case-leak

استطاعت شركة أبل Apple أن تقدم مجموعة من التصاميم الراقية في منتجات الشركة، حيث حرصت الشركة على أن تقدم تصميم مميز في جهاز MacBook، بعد أن تخلت الشركة عن محرك الأقراص الضوئية في تصميم الأجهزة، الا أنه كان الاختيار الأمثل من شركة أبل في تطوير أجهزة ماك بوك.

وقد كشف الكثير من التوقعات والتسريبات مؤخرا، أن شركة أبل Apple في طريقها أيضا للتخلص من موصل الصوتيات 3.5 في هاتف الأيفون القادم، لتغير تصميم الجيل القادم من هواتف الأيفون iphone، وهو ما تؤكد هذه التسريبات التي تظهر صورة لحافظة الأيفون 7.

وتحرص الشركات المصنعة لحافظات الهواتف الذكية غالبا على انتاج حافظات الهواتف الراقية منذ البداية لتكلفة تصنيعها المنخفضة، حتى إذا كانت التسريبات التي قد أطلقت عن الهواتف الذكية المقرر اطلاقها لم يتم تأكيدها، فالشركات المصنعة لحفاظات الهواتف الذكية تبدأ على الفور في تصنيع آلاف الحافظات.

وقد كشفت أحدث التسريبات المبكرة عن هاتف أبل القادم الأيفون 7 أن هاتف الأيفون القادم سيتم التخلص فيه من موصل الصوتيات 3.5مم، الى جانب توقعات تشير الى كاميرة خلفية مزدوجة في الهاتف، حيث كشفت عن هذه التسريبات صور الحافظات التي أطلقت مؤخرا على شبكة الأنترنت.

الى الأن مازال يفصلنا عن كشف شركة أبل Apple عن هاتف الراقي القادم الأيفون 7 ستة أشهر، الا أن هذه التسريبات تكشف عن التوقعات الأولى لهاتف الأيفون الراقي القادم من شركة أبل، والتي تم الكشف عنها من قبل OnLeaks على شبكة الأنترنت.

جدير بالذكر أن الصور التي تم تسريبها لحافظات الأيفون 7 iPhone 7 case، تظهر بتصميم بفتحات في الجهة السفلية يرجح أنها للمكبرات الصوتية للهاتف، هذا الى جانب فتحة بين فتحات المكبرات الصوتية والتي اشير الى أنها فتحة لموصل الشحن السريع Lightning connector.

تصميم الحافظة يظهر أيضا فتحة كبيرة في الجهة الخلفية للهاتف والتي تشير التسريبات الى أنها فتحة كبيرة لكاميرة خلفية مزدوجة للهاتف، الا أن التوقعات تشير الى ظهور هذه الخاصية في الكاميرة في الجيل الجديد من هواتف الأيفون، أو قد تؤجل أبل ظهور هذه الخاصية في الكاميرة الخلفية الى العام المقبل، كما يظهر في تصميم الحافظة أيضا اختفاء موقع توصيل السماعة الى هاتف الأيفون.

iPhone-7 case-leak

الى الأن لا يمكن التأكد من صحة هذه التسريبات التي ظهرت في الحافظة المتوقعة لهاتف الأيفون 7، الا أن تخلص شركة أبل من سماعة الرأس كان قد أشير اليه سابقا في بعض التسريبات المتوقعة لتصاميم هواتف الأيفون القادمة، كما أطلقت الكثير من التقارير منذ العام الماضي التي تؤكد على اختفاء سماعات الأذن وانتقال شركة أبل الى السماعات اللاسلكية في هواتف الأيفون.

من بين المواصفات المتوقعة لهاتف الأيفون القادم تصميم أنيق وأكثر نحافة، وهو ما يشير الى سبب استخدام شركة أبل الى موصل Lightning connector، كما أن الغاء موصل سماعات الأذن قد يدفع المستهلكين ومستخدمي أيتونز iTunes خلال الفترة القادمة الى شراء السماعات من خط انتاج الشركة من Beats headphone الذي أشير الى أن الشركة قد انفقت لتطويره أكثر من 3 مليارات دولار، الا أن الكثير من عملاء الشركة اجتمعوا على التوقيع على وثيقة للإبقاء على موصل 3.5مم، حيث شملت الوثيقة التي تم التوقيع عليها من عملاء أبل أكثر من 200.000 عميل خلال هذا الوقت، فهل تستطيع الشركة تغيير تصميم هواتف الأيفون وإلغاء مصل 3.5 مم خلال الفترة القادمة؟

المصدر

تعليق واحد

  1. Mohamed I. Abdelhai

    ياخي كفاكم تطبيل لابل كفاكم تطبيل

    اي تصاميم مميزة ومبتكرة!!!
    – عندك خافظة الايفون الجديدة اللي فيها بطارية من اقبح مارأيت! وفيها حدبة قبيحة جدا في المنتصف! تم انتقادها من كل الناس
    – جهاز الماك الجديد 12 انش بمدخل واحد للشاحن وللتوصيل ولكل شئ! مما يضطرني انا المستهلك لدفع ٨٠ دولار لشراء الموزعات والكابلات!
    – تتكلم عن التصاميم المبتكرة وطريقة شحن القلم الخاص بأيباد برو غبية جدا وغير عملية فشكل الجهاز يشبه المصاصة العملاقة وقد يعرض القلم للكسر وينحشر داخل مدخل الايباد برو (الوحيد)
    – ابل بدلا من ان تحافظ على احترامها للمستهلك والمحافظة على مدخل 3.5 للصوت تقرر ازالته بدون تفكير في المستهلك المسكين الذي سيضطر لشراء سماعة من beats بسعر غالي ليستطيع الاستماع للصوتيات
    – كيبورد الايباد برو يباع بسعر جنوني ولا يأتي بإضاءة خلفية! ويجي واحد يقول تصاميم ابل مميزة!!

    يعني ابل صارت تلف وتدور وتسوي اشياء لتعقد وتصعب الأمور على المستهلك و تجون تقولون هي شركة ممتازة؟!؟!
    خافو الله ياخي

    (1)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.