تستعد شركة أبل Apple للكشف عن الإصدارات الثابتة من منصة تشغيل iOS 9.3 وأيضا OS X 10.11.4 مع نهاية الشهر الجاري، لكن قبل الانتهاء من الإصدار الأخير لمنصات تشغيل أبل، هناك إصدارات تجريبية يتم الكشف عنها مؤخرا لنتعرف على ما يمكن توقعه من مميزات وتحسينات في الإصدارات القادمة من منصات التشغيل.

OS X 10.11.4 beta 6

أطلقت شركة أبل Apple الإصدار التجريبي السادس من منصة تشغيل أبل لأجهزة ماك OS X 10.11.4، ليتم تجربة هذا الإصدار من قبل مستخدمي أجهزة ماك Mac.

وكان الإصدارات التجريبية التي أطلقت لمنصة تشغيل OS X El Capitan، قد كشفت حتى الوقت الراهن عن تحديث لخدمة الرسائل على منصة التشغيل، الى جانب تحسينات أضيفت الى الملاحظات، وبعض أنظمة التطبيقات.

وقد حرصت شركة أبل Apple على دعم الإصدار الجديد من منصة تشغيل OS X El Capitan بميزة الحماية لخدمة الملاحظات لتحاكي بذلك التحسينات التي أضيفت الى الإصدار التجريبي الأخير لمنصة تشغيل iOS 9.3، حيث يمكن للمستخدم في هذا الإصدار من OS X 10.11.4، حماية كافة البيانات والملاحظات بكلمة سر واحدة، وهي من المميزات التي يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الحصول عليها في الأجهزة التي تعمل بمنصة تشغيل OS X 10.11.4 فما فوق، كما يمكن أن يتمتع مستخدمي منصة تشغيل iOS 9.3 بالميزة ذاتها على أجهزة الأيباد وهواتف الأيفون.

خدمة الرسائل Messages الغير مستلمة، هي أيضا أحد المميزات التي تضيفها شركة أبل Apple في هذا الإصدار الجديد من منصة تشغيل OS X El Capitan، بشكل خاص بدءا من أجهزة ماك التي تعمل بالإصدار OS X 10.11.4، كما يمكن أيضا لمستخدمي أجهزة ماك Macs في هذا الإصدار اظهار الصور التي تم التقاطها بميزة Live Photos في هاتف الأيفون iPhone 6s ومشاركتها أيضا عبر أجهزة ماك.

جدير بالذكر أن أجهزة Macs في السابق كان لها القدرة على مشاركة الصور الثابتة، حيث كانت الصوتيات أو الحركة في الصور المميزة من Live Photo تختفي عند نقل الصور على أجهزة ماك وهو ما تغيره شركة أبل Apple اليوم في هذا الإصدار من منصة تشغيل OS X 10.11.4، كما تدعم أيضا ارسال الصور التي تم التقاطها بخاصية Live Photo بشكل مباشر الى Messages عن طريق ميزة المشاركة الملحقة في خدمة الرسائل.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.