هذه منتجات سوني الذكية الجديدة وتبدو مقتبسة من موتورولا وأمازون #MWC2016

هذه منتجات سوني الذكية الجديدة وتبدو مقتبسة من موتورولا وأمازون #MWC2016

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
CbzZSenW4AE1TiB

أعلنت شركة سوني اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف في برشلونة، عن خط إنتاج إكسسوارات جديد يشمل سماعة الأذن اللاسلكية الجديدة Xperia Ear والمساعد الشخصي Xperia Agent وأيضاً وحدة العرض Xperia Projector.

والسماعة تشبه نظارة Motorola’s Moto، وهي جهاز بلوتوث صغير يوصل معلومات مفيدة لأذنك مثل جدول أعمالك، الطقس وآخر الأخبار. ويمكن التحكم فيها عن طريق الأوامر الصوتية لإجراء المكالمات، تنفيذ عمليات البحث، إملاء الرسائل، أو الحصول على الاتجاهات.

وتقترن سماعة Xperia Ear إلى الهاتف عبر تقنية NFC وبلوتوث، ويتم التحكم فيها بتطبيق في الهاتف. وهناك حافظة مرافقة تعمل بمثابة شاحن، قادرة على الشحن الكامل 3 مرات والتي تعطي 4 ساعات من الكلام. وتقول سوني أن الجهاز سوف يكون متاح هذا الصيف بسعر سيتم الإعلان عنه.

Xperia Ear

وبالإضافة لسماعة الأذن، أعلنت سوني أيضاً عن ثلاث أجهزة جديدة وهي Xperia Eye وهي عبارة عن كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة، جهاز العرض Xperia Projector  والذي يقوم بعرض صور تفاعلية على أي حائط وتدعم اللمس، وجهاز Xperia Agent وهو جهاز يتم التحكم فيه بالصوت والإشارة وتصفه سوني بأنه تصور للمساعد الشخصي المتقدم.

وحدة العرض والمساعد الشخصي يدعمون الإستخدامات الذكية للسماعة ومن المفترض أن يقوموا بإمداد المستخدم بالمعلومات المتصلة طوال اليوم

وملاحظ ان المساعد الشخصي Xperia Agent يشبة جهاز أمازون Amazon Echo مع القدرة على عرض المعلومات على الحائط والتعرف على الأشخاص بواسطة الصوت وايضاً التحكم في أجهزة المنزل الذكي مثلا الأضاءة أو التلفاز.

وحدة العرض Xperia Projector يبدو أنها مصممة بشكل جيد وواجهة تبدو سهلة الإستخدام ومن الواضح من الصورة التي عرضتها سوني لواجهة البداية ان هناك تطبيقات مثل الساعة والتقويم وتطبيق للصور لكن العيب الذي كان واضحاً هو الإضاءة المنخفظة وقلة سطوع المحتوى المعروض، سوني لم تقدم أية معلومات إضافية عن موعد بدء الإنتاج وطرح تلك المنتجات.

وإليكم صور للأجهزة.

المساعد الشخصي  Xperia Agent

Xperia Agent

وحدة Sony Xperia Projector

Xperia Projector

كاميرا  Xperia Eye

Xperia Eye

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *