لا يخلو المؤتمر العالمي للجوال من المفاجآت دائما، حيث أعلنت الشركة الفنلندية Jollaالمعروفة بنظام التشغيل Sailfish OSعن هاتفها الجديد Aqua Fish، والهاتف هو نتاج شراكتها مع الشركة الهندية Intexللتكنولوجيا.

jolla-aqua-fish

هاتف Aqua Fish، هو أول جهاز يخرج مع طموحات ترخيص Jolla، وذلك بعد تخبطها في إطلاقها الجهاز اللوحي، ولم يتم تسمية الهاتف Aqua Fishليتبع أسم Sailfish، فالهاتف يتبع Intex والاسم هو مجرد مصادفة حيث يتبع الهاتف خط Aqua.

والهاتف يأتي حاملا نظام تشغيل Sailfishمع ميزة جديدة تسمى Super Apps، التي تقوم بدمج الخدمات المحلية المتميزة إلى لوحة التحكم، حيث يمكنك الحصول من خلال تمرير الشاشة الرئيسية على تدفق الموسيقى المحلية، أو متاجر البيع التجزئة عبر الإنترنت.

ويتميز هاتف Aqua Fish، برقاقة معالج كوالكوم السليكون بسرعة استجابة 1.3 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 2جيجا بايت رام، وشاشة بحجم 5 أنش بدقة عرض 720 بيكسل، وسعة تخزين داخلي 16جيجابايت، كما أن الهاتف يمنحك خيار توسعتها، ولكن يبدو أن Jollaتخلصت من نصفها الأخر ألا وهي حافظات الهاتف الذكية.

Aqua-Fish

وقد بدأت قصة الهاتف الذكي Aqua Fishمنذ عدة أشهر، عندما أعلنت  Jollaأنها ستقوم بالعمل مع مصنعي الأجهزة  وذلك لترخيص نظام OSالتابع لها، حيث ألمحت التقارير أننا سنرى ثمرة هذه الشراكة في الخريف الماضي، وحتى المؤتمر العالمي للهاتف كانت البداية غير معروفة، حتى قامت Jollaبتأكيد الخبر اليوم بإعلانها عن الهاتف الجديد، وذلك إلى جانب صفقة أخرى مع Mi-Fone، حيث ستشهد أجهزة أخرى مبنية على نظام Sailfishسيتم طرحها في أفريقيا خلال الأشهر القليلة القادمة، وسيتاح الهاتف الجديد Aqua Fishفي الهند بداية من شهر ابريل القادم.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.