هاتف الكاتيل وان تاتش Idol 4S يدعم عرض تقنية الواقع الافتراضي

هاتف الكاتيل وان تاتش Idol 4S يدعم عرض تقنية الواقع الافتراضي

Alcatel OneTouch

كافحت شركة الكاتيل وان تاتش Alcatel OneTouch لترفع حصتها السوقية في مبيعات الهواتف الذكية من مرتبة 13 حتى عام 2014، لتنتقل الى المرتبة الخامسة في الوقت الراهن، الا أنها الى الأن لم تصبح الشركة الأكثر شعبية كمنافسيها هواوي وشركة ZTE.

Alcatel OneTouch

لعبت ملكية العلامة التجارية لشركة الكاتيل وان تاتش دور كبير في التغييرات التي طرأت على الشركة خلال الفترة الماضية، فعلى الرغم من بداية الشركة كأحد الشركات الفرنسية المصنعة للهواتف الذكية Alcatel-Lucent، الا ان غالبية الأسهم التي ترجع ملكيتها الى مساهمي TCL في الصين، أدت في النهاية الى تحول ملكية الشركة الى الصين مع الاحتفاظ بالعلامة التجارية لتسويق الهواتف الذكية.

وقد حرصت الشركة خلال الفترة الماضية على تطوير علامتها التجارية بمجموعة من الأسماء التجارية الجديدة التي أطلقت على إصدارات الشركة من الهواتف المنخفضة والمتوسطة التكلفة، التي تنافس بأسعار أقل من منافسيها، هذا الى جانب اتجاه الشركة في الفترة الأخيرة الى الدفع بالهواتف الراقية الى الأسواق.

وقد أكد التقرير الذي خرج من VentureBeat، على ان شركة الكاتيل وان تاتش Alcatel OneTouch تستعد للانطلاق خلال عام 2016، بمجموعة جديدة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، الى جانب الساعات الذكية ومنصات اللياقة البدنية.

الكاتيل وان تاتش Idol

وصلت علامة الكاتيل التجارية Idol الى الجيل الثالث حتى الأن Idol 3، حيث قدمت هذه العلامة التجارية حجم للشاشة ما بين 4.7 أنش، الى 5.5 أنش، وفي عام 2016 تسعى شركة TCL لأن تقدم الإصدارات الجديدة من العلامة التجارية على أن يكون نموذج الهاتف Idol 4 بحجم 5.2 أنش في الشاشة، وهاتف Idol 4S بحجم 5.5 أنش في الشاشة.

alcatel-onetouch-idol-3

وتؤكد التقارير أن هاتف Idol 4S سيكون أحد الإصدارات الراقية من العلامة التجارية، بأعلى مواصفات أطلقتها الشركة حتى الأن، مع شاشة HD AMOLED حجم 5.5 أنش، ومعالج أوكتا كور سناب دراجون 652 من كوالكوم، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلية تصل الى 16 جيجا بايت، يمكن توسعتها عن طريق فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية صغيرة.

كاميرة Idol 4S الخلفية 16 ميجا بيكسل مع أجهزة استشعار وفتحة عدة f2.0، هذا الى جانب فلاش و8 ميجا بيكسل للكاميرة الأمامية للسيفلي مع قدرة على تثبيت الصورة.

الا ان هاتف Idol 4S يتمتع بنقطة تسويق أحرى في مواصفات الصندوق المخصص لبيع الهاتف، والذي صمم من البلاستيك الصلب مع إمكانية تحويله ليحاكي نظارة جوجل Cardboard للواقع الافتراضي، وهي نقطة تسويق ذكية بسعر لا يتخطى 400 دولار من الشركة، ليتسع سوق الواقع الافتراضي بعد أن ارتفع الى أعلى مستوى بإطلاق نظارة Oculus ذات التسعير المرتفع.

مع الحجم الكبير للشاشة في هاتف Idol 4S، ودقة العرض المميزة مع جودة للصورة يأتي الهاتف أيضا مع تقنية IPS LCD، أما نموذج Idol 4 من الهاتف، فيتميز بمعالج eight cores 617 سناب دراجون، وهو يحاكي معالج هاتف Idol 4S الا ان هذا الأخير يستخدم هيكل ARM big.LITTLE، مع 4 من معالجات بسرعة 1.4 جيجا هيرتز، و4 من معالجات بسرعة 1.4 جيجا هيرتز، الا أن معالج Idol 4 ثماني النوى يقدم سرعة 1.5 جيجا هيرتز.

ويختلف معالج الرسوم أيضا ما بين الاصدارين، حيث يعمل الإصدار الراقي بمعالج رسوم Adreno 510، بينما استخدم في هاتف Idol 4 معالج رسوم Adreno 405، كما يتميز هذا الإصدار من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، أيضا تأتي الكاميرة الخلفية 13 ميجا بيكسل ومن المتوقع أن يكون سعر البيع 250 دولار، على أن يتم إطلاق النموذجين في شهر مايو.

جدير بالذكر أن شركة TCL تخطط الى إطلاق نموذج يحاكي تصميم هاتف الأيفون في شهر ديسمبر من نهاية هذا العام على أن يطلق عليه x1، لكن لا يمكن توقع وقع هذا الهاتف على الأسواق، بشكل خاص بعد فشل شركة HTC بإصدار One A9 الذي يحاكي الأيفون بسعر متوسط، لذا لا يمكن التأكيد على نجاح هاتف x1 على الرغم من توقعات تسعير يحاكي هاتف Idol 4.

Alcatel- Pop 3

الكاتيل وان تاتش Pop

في الهواتف متوسطة التكلفة أو التي عرفت بهواتف Pop، من المنتظر أن تطلق الشركة مجموعة منها، ومن أهمها هاتفي Pop 4 وهاتف Pop 4S، حيث تهتم الشركة في كلا الهاتفين بخفض المواصفات للاحتفاظ بتسعير الهاتف أقل من 200 دولار، بل أنه من المتوقع أن يصل سعر هاتف Pop 4 الى أقل من 100 دولار، هذا الى جانب معالجات بين ميديا تيك وكالكوم في هذه الإصدارات.

هاتف Pop 4s يذهب الى تصميم معدني لامع، بينما سيقدم هاتف Pop 4 ميزة التصميم المقاوم للماء والغبار مع ميزة GoPlay 2، على أن يكون هاتف Pop 4 مع شاشة بحجم 5 أنش، بدقة عرض 720 بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت رام، وسعة تخزين تصل الى 8 جيجا بايت، كما تتميز الكاميرة الخلفية 8 ميجا بيكسل، وكاميرة أمامية 5 ميجا بيكسل، على أن يتم اطلاقه خلال الشهر المقبل.

النموذج الثاني من هاتف 4S يأتي مع شاشة بحجم 5.5 أنش، مع دقة عرض 1080 بيكسل، وكاميرة خلفية 13 ميجا بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، مع ذاكرة 16 جيجا بايت ROM، ومن المقرر أن يطلق الى الأسواق في مايو، مع نموذجي هاتف Idol.

pixi4

الكاتيل وان تاتش Pixi

هو خط انتاج شركة OneTouch بالتكلفة الاقتصادية، مع معالجات ميديا تيك، حيث كان ظهور Pixi 4 الأول خلال الشهر الماضي مع حجم شاشة 6 أنش، وسعر 99 دولار، مع دقة عرض 720 بيكسل، وميزة الاتصال بشبكة 3G، لكن هذا العام تقدم الشركة خط انتاجها مع أكثر من اختيار في الاتصال، مع أحجام متنوعة أيضا في الشاشة.

وتقدم شركة TCL الهاتف مع ميزة الاتصال بشبكات 3G، وحجم للشاشة 6 أنش، 5 أنش، 4 أنش الى جانب حجم 3.5 أنش في الشاشة، كما تقدم الشركة نموذج بميزة الاتصال بشبكة 4G LTE، مع سعر يقترب من 100 دولار، مع شاشة بحجم 5 أنش قد تتغير مع اطلاق الهاتف الى الأسواق في شهر أبريل كما يتوقع أن يبدا السعر من 80 دولار.

الكاتيل وان تاتش في مؤتمر MWC 2016

تدخل شركة TCL بقوة هذا العام في سوق الأجهزة اللوحية، مع اختيارات في حجم شاشة أجهزة Pop 4 مع 8 أنش، 10 أنش، الى جانب أجهزة Pixi 4 اللوحية بأحجام 6،7،8 أنش، مع نظام تشغيل الأندوريد.

في الانتظار أيضا أن يتم الإعلان عن جهاز albeit ليكون اصدار يحاكي خط انتاج مايكروسوفت من أجهزة Surface مع منصة ويندوز 10، مع نموذجين الأول بحجم 10.1 أنش، ونموذج 10 أنش مع ميزة الاتصال بشبكة LTE على أن يكشف عن النموذجين في معرض برشلونة 2016، ومن ثم الى الأسواق في شهر مارس.

المصدر

2 Comments

  1. انشاء الله حكسب

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *