يبدو أن المنافسة مستمرة بين عمالقة التكنولوجيا على مختلف الأصعدة، حيث أضافت مايكروسوفت Microsoft مميزات جديدة لتطبيق Translator لتساعد على تحسينه لينافس ترجمة جوجل.

Microsoft-update-Translator app

والاصدار الجديد من تطبيق Translator لمايكروسوفت تم إطلاقه الخميس الماضي لكل من الأيفون iPhone، الأيباد وiPad، وساعة أبل الذكية والتي تشمل التعرف الضوئي على الحروف OCR، مما يعني أمكانية ترجمة النصوص المصورة، حيث يمكنك استخدام هاتف الأيفون iPhone لالتقاط صورة لقائمة أو نص على سبيل المثال، ومن ثم يعمل التطبيق على ترجمة القائمة آو النص مباشرة.

ويمكن لهذه الخدمة أن تحقق استفادة كاملة للمسافرين وغيرهم حيث تمكنهم من التعامل في الأماكن المختلفة، وبالطبع جوجل كانت رائدة في هذا المجال حتى الآن عبر شبكة الويب، وتطبيقات الهواتف الذكية، لذا إذا أرادت شركة مايكروسوفت Microsoft منافسة جوجل فعليها أن تظهر أكثر من لعب دور البديل الثاني لجوجل لتستطيع جذب قطاع أكبر من المستخدمين.

ويضم الإصدار الجديد من تطبيق Translatorللأندرويد من مايكروسوفت مميزات جديدة، حيث يمكنك أن تقوم باستخدامه حتى لو لم تكن متصل بشبكة الإنترنت، وذلك بفضل حزم اللغات المجمعة للتحميل، والميزة تعتبر مفيدة خاصة في المواقع الأجنبية وخاصة ذات الاتصال البطيء بالانترنت عن طريق الوايرلس.

استخدام التطبيق دون الاتصال بالإنترنت بسيط جدا، حيث عليك أن تذهب إلى قائمة التطبيقات، وأضغط على خيار Offline Languages قم بتحميل المصدر واللغة المستهدفة، والدعم متوفر للغات التالية فقط الإنجليزية، والصينية المبسطة، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البولندية، البرتغالية، الروسية، والاسبانية، الفيتنامية، كما ذكرت مايكروسوفت عبرblog  أن الترجمة دون الاتصال بالأنترنت بنفس جودة الترجمة التي ستحصل عليها عبر الإنترنت.

ميزة التعرف على الأحرف المتاحة من خلال iPhones وأجهزة أخرى تعمل من خلال نظام تشغيل أبل IOS، الا أنها غير متاحة في الوقت الحالي من خلال أجهزة الأندرويد، كما أن ميزة الترجمة خارج نطاق الانترنت متاحة من خلال منصة الاندرويد الا أنها غير متاحة في الوقت الحالي على أجهزة IOS، الا أن مايكروسوفت قد أكدت على اجراء بعض التغييرات قريبا حيث ستتاح كل الإصدارات من التطبيق عبر منصة IOS وكذلك منصة Windows، وهواتف Windows Phone وستضم جميعها المميزات ذاتها.

جدير بالذكر أن ترجمة جوجل ضمت منذ فترة طويلة خاصية الترجمة عن طريق التعرف الضوئي على الأحرف، وذلك للترجمة عن طريق الكاميرة بالهاتف النقال، وإصدار الاندرويد من ترجمة جوجل يتيح لك تحميل اللغات للترجمة بدون الاتصال بالانترنت ولكن مازال التطبيق على منصة IOS يفتقر لهذه الميزة.

Microsoft-translator-app

وتطبيق Translatorمن مايكروسوفت Microsoft لا يدعم فقط أجهزة هاتف أبل، وساعة أبل الذكية ولكن أيضا الساعات الذكية التي تعمل من خلال نظام اندرويد، وكذلك برمجيات جوجل للأجهزة القابلة للارتداء، حيث يمكنك ترجمة النص عن طريق التحدث، الكتابة، طباعته، أو رسمه بأصبعك، أو التقاط صورة له، وفي المقابل ستتلقى في جميع الحالات ترجمة نصية عبر شاشتك، ويدعم التطبيق حوالي 50لغة مختلفة تضم العربية، الإنجليزية، اليونانية، الهندية، الاندونيسية، العبرية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، السويدية، التايلاندية والفيتنامية أيضا.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.