شركة Vaio تخطط للاندماج مع توشيبا وFujitsu لإنشاء حاسب عملاق

شركة Vaio تخطط للاندماج مع توشيبا وFujitsu لإنشاء حاسب عملاق

Toshiba-Vaio-Fujitsu-Merger

تسعى شركة Vaio التي تم تأسيسها من قبل شركة سوني Sony الى الاندماج مع عملاقة التكنولوجيا في اليابان توشيبا Toshiba وشركة Fujitsu أيضا لبدء تصنيع حاسب عملاق مع بداية الشهر المقبل.

Toshiba-Vaio-Fujitsu-Merger

تراجع سوق الحاسبات بشكل ملحوظ، أدى الى اتخاذ شركة Vaio خطوة للاندماج مع اثنين من عمالقة التكنولوجيا، حيث أعلن Hidemi Moue الرئيس التنفيذي لشركة Japan Industrial partners التي تسيطر على Vaio، انه من المتوقع أن يتم التوصل إلى أتفاق مع الشركتين في شهر مارس، ووفقا لتقرير بلومبرغ أن Vaio ستحتفظ بالحصة الأكبر في مجموعة شركات الحاسب.

يرجع الهدف الرئيسي لهذا الاندماج الى مشاركة الموارد لخفض التكاليف، وتوجيه الأموال للبحث والتطوير، وهو ما يعد أحد المفاهيم الجديدة في عالم الصناعة، التي شهدناها للمرة الأولى في العقد الماضي، وحول هذه الفكرة صرح ماو:

إن سوق الحاسب يتقلص، مما يعني أن هناك مزايا ستتحقق من خلال العمل الجماعي لتحقيق أقصى استفادة من البحوث، وحجم الإنتاج، وقنوات التسويق، ونحن نفعل ذلك مع الحد الأدنى من تكلفة البدائل المتاحة.

ومن المقرر أن يشمل هذا الاندماج الرقاقات والشاشات أيضا، مما يجعل المنتج النهائي يختلف، واندماج مثل هذا يجعل المنتج النهائي أكثر تجانس، وهو العنصر المطلوب من قطاع المستهلكين وفقا لرؤية الشركات الجديدة، لذا من المتوقع أن يؤدي اندماج الثلاث شركات مواجهة لتراجع سوق أجهزة الحاسب، الذي تراجع بنسبة 10% خلال العام الماضي وفقا لتقرير بلومبرغ.

والشركة المدمجة تشكل ثلث السوق اليابانية، والتي وفقا لماو ستكون محور الاهتمام في البداية على الأقل، لذا قد يتأخر اطلاق الجهاز المجمع من الثلاث شركات للشراء في وقت قريب، حتى لو تم الاندماج في شهر مارس.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *