بدأ العد التنازلي على وقف خط انتاج أجهزة تلفاز البلاي ستيشن الذي يحاكي أجهزة PlayStation Vita، ويرجع ذلك الى توقف شركة سوني Sony عن شحن أجهزة التلفاز الصغيرة في اليابان.

playstation-tv

قامت شركة سوني Sony بتحديث صفحة منتجات اليابان من أجهزة تلفاز البلاي ستيشن PSTV على الموقع الرسمي للشركة، لتعلن بذلك انتهاء شحن أجهزة تلفاز البلاي ستيشن صغيرة الحجم في اليابان كبداية، على أن يبقى للمستهلك في الفترة القادمة الأجهزة التي تعرض في الوقت الحالي في متاجر التجزئة ومنافذ البيع.

الى الأن لم تؤكد شركة سوني Sony بشكل رسمي خططها لمستقبل أجهزة تلفاز البلاي ستيشن PSTV في الفترة القادمة بشكل خاص في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى، حيث كانت هذه الأجهزة هي محاولة شركة سوني لتقدم تجربة تحاكي أجهزة Vita.

لم تحقق أجهزة تلفاز البلاي ستيشن الصغيرة الشعبية التي حققتها أجهزة Vita منذ البداية، حيث كانت أحد المنتجات الغير متوقعة من شركة سوني، لذا لن تكون مفاجئة إذا توقفت الشركة عن انتاجها عالميا.

كانت أجهزة تلفاز البلاي ستيشن قد أطلقت لتشغيل ألعاب Vita التي لم تحظى بالشعبية الكبيرة، كما استخدمت أيضا في تحميل ألعاب البلاي ستيشن PS1 والتحكم في الألعاب من على بعد، لذا لم تحقق هذه الأجهزة النجاح كمركز اعلامي media hub في الوقت الذي تتوفر فيه العديد من الاختيارات الأخرى الأفضل عند نفس التسعير.

ولعل انخفاض مبيعات هذه الأجهزة منذ البداية كان أحد المؤشرات الأولى على انتهاء انتاجها في وقت مبكر، لعجز هذه الأجهزة على جذب قطاع المستهلكين اليها، لذا تسعى شركة سوني Sony الى انهاء أحد منتجات الشركة التي لا تحقق أرباح في الوقت الذي تتكلف فيه الشركة أعباء لتصنيع أجهزة PSTV.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.