بدأ العد التنازلي على انهاء العمل بمشغل الفلاش في العديد من المتصفحات والمواقع، لكن جوجل اليوم تقدم اعلان رسمي عن وقف العمل بالفلاش في اعلاناتها خلال عام 2017.

Flash

كانت بداية انهاء العمل بمشغل الفلاش مع شركة أبل Apple، حين أعلنت الشركة في عام 2007عن عدم دعم مشغل الفلاش في الإصدارات القادمة من هواتف الأيفون، وعلى الرغم من أن هذا الإعلان شكل صدمة لقطاع كبير من المستخدمين في هذا الوقت، الا أن العديد من الشركات والمواقع على الويب بدأت أيضا بالسير على خطى أبل في انهاء عمل الفلاش، وهو ما يجعل اعلان جوجل الأن أحد الإعلانات المتوقعة منذ فترة طويلة.

وقد جاء في اعلان جوجل Google اليوم، أنه سيتم التوقف رسميا عن دعم إعلانات الفلاش في كلا من الشبكة الاعلانية الخاصة بشركة جوجل Google Display Network، مع التسويق الرقمي الخاص بجوجل DoubleClick Digital Marketing على شبكة الأنترنت.

وتعد هذه أحد الخطوات الكبيرة من قبل شركة جوجل، فغالبا ما كانت إعلانات الفلاش تبطئ صفحات الويب، وبالنظر الى العديد من الإعلانات التي تدعمها شركة جوجل بمشغل الفلاش، الى جانب ضعف برمجيات هذا المشغل التي تجعله عرضه لهجمات الفيروسات، فان اعلان جوجل من شأنه أن يضع النهاية لهذا المشغل على الويب.

Flash-HTML5

لكن ما هو البديل القادم من شركة جوجل لمشغل الإعلانات؟

تستعد شركة جوجل Google الى التغيير بشكل تدريجي الى مشغل HTML5 الذي يقدم سرعة أكبر في تشغيل الإعلانات، وهو ما يتطلب بالضرورة الى دعم شركائها في عرض إعلانات تدعم المعيار الجديد في مشغل HTML5، لهذا هناك خطوات سيتم تنفيذها ليتم هذا التغير بشكل تدريجي وهي:

الخطوة الأولى ستكون في الثلاثين من شهر يونيو 2016، حيث ستوقف جوجل بشكل رسمي عن دعم مشغل اعلانات الفلاش Flash ads في إعلانات AdWords وأيضا DoubleClick Digital Marketing.

والخطوة الثانية ستكون في الثاني من شهر يناير 2017، حيث ستوقف شركة جوجل تشغيل وعرض إعلانات الفلاش Flash ads، في كلا من AdWords وأيضا DoubleClick Digital Marketing.

ومن جهة أخرى فان شركة أدوبي Adobe أيضا اتخذت خطوة حاسمة في انهاء العمل بمشغل الفلاش، ففي تقرير خرج مؤخرا من الشركة، تم التأكيد على أن إطلاق Animate CC يضع النهاية الحتمية لبرنامج Flash Professional من شركة أدوبي.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.