نشرت مؤخرا الكثير من الشائعات التي تشير الى انسحاب شركة توشيبا Toshiba من أسواق الحاسبات، الا ان هذه الشائعات دفعت شركة توشيبا الى الإعلان بشكل واضح مؤخرا أنها مستمرة في المنافسة في سوق الحاسبات خلال الفترة القادمة.

Toshiba Chromebook 2

تمر سوق الحاسبات منذ فترة طويلة بانخفاض ملحوظ في نسبة المبيعات، وقد طال هذ الانخفاض في نسبة المبيعات عملاق التكنولوجيا توشيبا Toshiba، لذا فقد أطلقت بعض الشائعات في الفترة الأخيرة التي تشير الى بيع توشيبا Toshiba للمصنع الرئيسي الخاص بها، هذا الى جانب خطط الاندماج مع Fujitsu، وVaio أيضا.

وقد دفعت هذه الشائعات شركة توشيبا Toshiba الى الرد بقوة ونفي ما وصفتها بالأكاذيب التي اشارت الى بيع مصانعها والاندماج مع شركات أخرى بشكل قاطع.

وتعد شركة توشيبا Toshiba واحدة من عمالقة صانعي الحاسبات المحمولة في العالم، لذا فهي أحد الشركات التي سيؤثر انسحابها من الأسواق بشكل كبير على سوق الحاسبات التي تعمل بمنصة ويندوز Windows PC، فأي تراجع لها سيشكل تدمير كبير لأجهزة الحاسب التي تكافح أمام النمو المتزايد للأجهزة اللوحية، والتهديد الذي تمثله شركة أبل Apple من خلال جهاز أيباد برو.

وفي تقرير نشر من قبل الصحيفة اليابانية Sankei جاء فيه أن الاندماج كان على البطاقات، وأنها لن تنسحب من الأسواق، كما أكد على أن توشيبا بالفعل تركز جهودها في الوقت الحالي على السوق الأسيوي والأمريكي، كبديل للسوق الأوربي الذي لم يدعمها كثيرا بعد الخسارة التي تم إعلانها في عام 2015.

ولا شك أن عمالقة التكنولوجيا في صناعة أجهزة الحاسب يعانون خلال هذه الفترة، وليست توشيبا وحدها حيث قامت سوني Sony بالفعل بتقليص الأعمال التجارية القائمة على الحاسب.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.