تستعد شركة سامسونج Samsung للدخول الى قطاع الاتصالات بتقنية جديدة، الا أن سامسونج اختارت دعم الاتصال في السيارات قديمة الطراز بأحدث جهاز Connect Auto.

Connect Auto -dongle

تقنية جديدة من سامسونج تدعم السيارات قديمة الطراز الى الاتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت LTE، من خلال جهاز Connect Auto dongle الجديد الذي يتم اقرانه في منفذ OBD II في السيارة، وهو أحد المنافذ التي توجد في السيارات التي أطلقت في العقدين الماضيين، ويمكن من خلال الجهاز مراقبة أداء السيارة، كما يدعم المستخدم في تحديد موقعه، ويعمل أيضا الجهاز كشبكة لتوزيع الوايرلس للأجهزة المستخدمة في السيارة.

وقد دعمت شركة Samsung سامسونج جهاز Connect Auto بنظام تشغيل الشركة Tizen، على أن يكون الجهاز متاح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2016، من المقرر أيضا أن تكون شركة AT&T هي شركة الاتصالات الأولى التي ستدعم جهاز سامسونج في الولايات المتحدة، كما ستوفر الشركة عدة سرعات للاتصال بشبكة الأنترنت LTE.

الى الأن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تسعير جهاز Connect Auto من سامسونج، أيضا لم يعلن عن الخدمات التي سيحصل عليها المستهلك من خلال جهاز Connect Auto.

جدير بالذكر ان شركة Verizon لديها تقنية للاتصال في السيارات أطلقت عليها Hum، والتي تتوفر في عدة مواقع وتدعم العديد من الخدمات في الكشف على أداء السيارة للمستهلك، الا أن هذه المنصة لا تدعم الاتصال بشبكة الأنترنت LTE.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.