يوم الاثنين جاء الحدث الذي طال انتظاره وهو إطلاق النسخة التجريبية الجديدة من نظام tvOS والذي إشتمل على خاصية الإملاء الصوتي في أجهزة Apple TV.

من ضمن المشكلات الأولى التي واجهت الكثير من العملاء بشأن الجيل الرابع من أجهزة Apple TV كانت في طريقة إدخال النصوص، بالفعل يوجد دعم من سيري في بعض الخصائص البسيطة ولكن غير مدعمة بالإملاء الصوتي في البحث السريع أو إدخال بيانات المستخدم فكل هذه الخطوات لا مفر منها وتستغرق الوقت الكثير وكان من الغريب أن لا تكون مدعومة بالإملاء الصوتي.

APPLE TV SCREEN

بعد تفعيل خاصية الإملاء الصوتي على النسخة التجريبية الثالثة من نظام tvOS 9.2 سيكون بإمكانك التحدث إلى سيري عبر جهاز التحكم لإدخال النص في أي خانة تريدها بدلًا من التحكم البطيء في النقر والاختيار عبر صف أفقي من الحروف، خاصية الإملاء الصوتي يمكنك استخدامها لإدخال بيانات اسم وكلمة مرور المستخدم بالإضافة إلى أنها تمكنك من البحث السريع عبر مربعات البحث ويمكنك فهم ذلك بدقة من خلال الشرح المفصل في هذا الفيديو.

هذا التحديث الجديد أيضًا يقدم إمكانية إضافية وهي البحث في متجر التطبيقات من أي مكان على واجهة Apple TV وذلك من خلال الضغط على زر سيري ثم عليك فقط إصدار الأمر بالبحث الذي تريده، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقول له (ابحث في متجر التطبيقات عن بلكس) أو يمكنك قول (ماهي الألعاب على متجر التطبيقات؟).

هذا التحديث الذي تم في نظام tvOS يحل أيضاً الكثير من المشكلات التي واجهها العملاء منذ فترات طويلة حيث قام بإضافة دعم لوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث ودعم مكتبات للصور على iCloud ودعم الصور الحية، كما يمكنك من تجميع التطبيقات في ملفات على الشاشة الرئيسية لجهاز Apple TV تمامًا مثل الهواتف.

من المتوقع أن يتم إصدار التحديث على نظام tvOS 9.2 في فصل الربيع ويشاع أن يتم إطلاقه في 15 مارس المقبل.

المصدر 

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.