أحد الشائعات التي أطلقت مؤخرا تشير الى تقنية جديدة يتم تطويرها في شركة أبل Apple لخط انتاجها الجديد من هواتف الأيفون، حيث تطور الشركة تقنية جديدة للشاشات.

iphone-6s-display

iphone-6s-display

تنتشر الشائعات والتسريبات التي انطلقت من مقر عملاق التكنولوجيا أبل Apple في كاليفورنيا، حيث أشارت الشائعات الى صفقات يتم عقدها في الوقت الحالي ما بين أبل Apple وسامسونج Samsung الى جانب عملاقة التكنولوجيا ال جي LG، للوصول الى تقنية جديدة في شاشات هواتف الأيفون iPhone لاستخدامها في الإصدارات القادمة من الأيفون.

وتقوم فكرة التقنية الجديدة المرجح اضافتها الى شاشة الهواتف الأيفون، حيث سيتم تغيير الضوء الخلفي للشاشة الى organic light، أو الى تقنية OLED، حيث تدعم هذه التقنية جودة أفضل للصور مقارنة مع العرض الكريستالي السائل، وهي أحد معايير التقنية التي استخدمت منذ سنوات في أجهزة الكمبيوتر.

كما أكدت أيضا Electronic Times أحد دور النشر الكورية على شائعات تطوير تقنية جديدة في شاشات الأيفون، وذلك نقلا عن مصادر لم تعلن عنها دار النشر.

ان صحت هذه الشائعات التي تشير الى تقنية جديدة في الشاشة، فقد نشهد أول تطور جوهري في هواتف الأيفون منذ عام 2010، حيث كان التغيير الجوهري الأخير الذي أضافته أبل في عرض retina، التي يمكن للمستخدم من خلالها تمييز الصور على الشاشة عن الصور المطبوعة.

iPhone - new -screen

كانت شركة أبل Apple قد اعتمدت تقنية عرض LCD في شاشات الأيفون منذ عام 2007، لكن متحدث باسم شركة أبل رفض التعليق عن هذه التقنية الجديدة، كما لم تستجيب كلا من شركتي سامسونج وال جي على الفور في التعليق على هذه الشائعات، لكن هناك شائعات أيضا تشير الى تغيير شركة أبل لتقنية العرض الخاصة بها في غضون سنتين.

جدير بالذكر أن الكثير من التسريبات التي خرجت لتشير الى الأيفون الرياضي القادم، لكن الى الأن لم يتضح ما إذا كانت الصفة الرياضية ستكون في تصميم الهاتف، أو ما يقدمه من مميزات أو خاصة الشحن اللاسلكي، أيضا هناك شائعات الى التخلص من موصلات سماعة الرأس.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.