كاميرة Super 8 من كوداك أفضل ما أعلنت الشركة في معرض #CES2016

كاميرة Super 8 من كوداك أفضل ما أعلنت الشركة في معرض #CES2016

- ‎فيالكاميرا
0
Kodak-Super8-camera

لم تترك كوداك Kodak صناعة الأفلام دون أن تقدم لها التقنية الجديدة في معرض CES هذا العام، فكاميرة Super 8 هي ابداع شركة كوداك حتى في النماذج الأولى لهذه الكاميرة.

Kodak-Super8-camera
Kodak-Super8-camera

أذهلت شركة كوداك Kodak الحاضرين في مؤتمر CES لهذا العام، عند إعلانها عن تقنيتها الجديدة في كاميرة تصوير الأفلام Super 8، حيث تعد هذه الكاميرة أحد أفضل التقنيات التي ظهرت في معرض CES.

وقد توقع الكثيرين أن الكاميرة التي أعلنت شركة كوداك عن تكلفة نسختها قيد التطوير من 50 الى 75 دولار، لن تكون أكثر من اصدار أخر من الكاميرات الرقمية، الا أن كوداك استطاعت أن تثبت أنها قادرة على تطوير كاميرة لصنع الأفلام مميزة حتى في النموذج الأول لها.

ولقد صممت كاميرة Super 8 لتكون أحد المنتجات الاستهلاكية، الا أن الشركة تطور الكاميرة لتكون بتصميم معدني راقي للمستهلك، حيث صمم النموذج الأول من البلاستيك، كما أكدت الشركة أيضا عن بدء شحن الكاميرة في النصف الثاني من عام 2016، كما صرحت الشركة أن تسعير الكاميرة سيتراوح ما بين 400 الى 750 دولار، لهذا يرجح أن تكون هناك عدة اختيارات للكاميرة.

جدير بالذكر أن شركة كوداك تعاونت مع شركة Yves Behar لتطوير كاميرة Super 8، التي خرجت في النهاية بتصميم retro flare عملي ومثالي لتصوير الأفلام، كما أن الترقيات الجديدة التي اضافتها شركة كوداك تدعم المصورين بأدوات تصوير الأفلام الحديثة، من عدسة رقمية للتصوير، وفتحة لبطاقة SD تدعم المستخدم بالتقاط الصوتيات بتزامن مع تسجيل الأفلام، وتصميم يدعم المصورين في حمل الكاميرة بشكل سلس بما يطلق عليها قبضة المسدس.

أيضا يدعم تصميم الكاميرة التصوير على الأرض عن طريق منصة لقبضة اليد أعلى الكاميرة، كما هناك مميزات الاتصال الحديثة من USB، HDMI في التصميم الخارجي للكاميرة، وهي من المميزات التي افتقرت اليها إصدارات 80s من الكاميرة، حيث توقفت الشركة عن صناعة هذه الكاميرات في هذه الفترة، الا أنها كانت من التقنيات التي طالب الكثيرين بعودتها، لكن لن نختبر اصدارها الجديد بشكل عملي الا في غضون بضعة أشهر.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *