شركة DJI تطلق برنامج لتقييد المجال الجوي للطائرات بدون طيار

شركة DJI تطلق برنامج لتقييد المجال الجوي للطائرات بدون طيار

- ‎فيالسيارات والطائرات
0
DJI-Drone

أعلنت شركة DJI يوم الخميس الماضي، عن اطلاقها لبرنامج جديد للتحكم في الطائرات بدون طيار أطلقت عليه geofencing، وهو نظام صمم ليعيق الطائرات بدون طيار عن التقدم خارج نطاق المجال الجوي المحدد لها.

DJI-Drone
DJI-Drone

صانعة الطائرات بدون طيار DJI، تتخذ الخطوات الأولى للتحكم في المجال الجوي الخاص بالطائرات بدون طيار، حيث يعد برنامج geofencing هو أول البرمجيات التي يمكن من خلالها تحديد المجال الجغرافي للطائرات بدون طيار على شبكة الأنترنت، كما سيدعم المستخدمين في التعرف على حدود استخدام هذه الطائرات وفقا للقوانين.

وقد تم تطوير هذه البرمجيات بهدفين رئيسين هما التقيد بقوانين تحليق هذه الطائرات في مجال جوي لا يخترق قوانين FAA، هذا الى جانب التقية بإجراءات السلامة للحد من الحوادث التي تسببت فيها هذه الطائرات في الآونة الأخيرة.

وتعد هذه البرمجيات هي الرد الذي تستجيب به شركة DJI على الحظر الجوي الذي فرض مؤخرا من وكالة الطيران الاتحادية، والذي ينص على منع تحليق هذه الطائرات في محيط العاصمة واشنطن على مسافة 30 ميل لتجنب تحليق هذه الطائرات بالقرب من المطارات أو غيرها من المناطق المحظورة.

DJI-Drone
DJI-Drone

يمكن أيضا لهذا النظام الجديد أن يدعم مستخدمي الطائرات بدون طيار في التعرف على المناطق المحظورة بشكل مؤقت، على سبيل المثال حرائق الغابات أو أحد الفعاليات والمباريات الكبيرة في الملاعب الرياضية.

جدير بالذكر أن شركة DJI ستتيح لبعض مستخدمي طائراتها في الخروج عن هذا النظام الجديد، الا أن هذا النظام مشروط بمعرفة حساب مستخدم هذه الطائرات، بطاقة الائتمان الخاصة به، الى جانب رقم الهاتف، ليكون من السهل في النهاية التوصل الى هذا المستخدم في الأماكن الغير مصرح فيها باستخدام الطائرات بدون طيار.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *