شركة Carl Zeiss ترغب في أن تجعل النظارات الذكية أكثر جذبا للمستهلك

شركة Carl Zeiss ترغب في أن تجعل النظارات الذكية أكثر جذبا للمستهلك

- ‎فيتقنيات متفرقة
0
Carl Zeiss -OLED-glasses-display

نظارة جوجل الذكية Google Glass هي أحد التقنيات التي حصلت على ضجة إعلامية كبيرة لما تقدمه من تقنية ذكية للمستخدم، الا أنها لم تحقق النجاح أو الانتشار المتوقع منها بعد انطلاقها الى الأسواق، لكن اليوم Carl Zeiss تحاول من جديد أن تقدم التقنية الذكية في النظارات، لكن بمواصفات تجذب اليها المستهلك أكثر.

Carl Zeiss -smart lens
Carl Zeiss -smart lens

عادت شركة جوجل Google من جديد بالنظارة الذكية الى مختبرات الشركة، لتحاول التخطيط لهذه النظارة من جديد، بعد أن فشلت في جذب قطاع كبير من المستهلكين خلال الفترة الماضية، لكن شركة Carl Zeiss الألمانية والتي اشتهرت بتصنيعها للعدسات، ترى من ناحية أخرى، إمكانية تطوير النظارات الذكية بتقنية يمكن أن تقنع المستهلك أكثر.

ويرجع السبب الرئيسي لرفض قطاع المستهلكين لنظارة جوجل الذكية الى عدم قدرة الشركة على تخفيف حجم النظارة نتيجة للتقنية التي تقدمها، هذا الى جانب تصميم النظارة الغريب الذي يجعلها غير جذابة للمستهلك، وأيضا تدفق الفيديو الذي يتم تسجيله بالكاميرة ومخاوف من حماية محتوى الفيديو، كما أن التجربة التي تقدمها النظارة الذكية جعلت من منصات اللياقة البدنية الذكية أكثر تحقيقا للنجاح.

وتعتقد شركة Carl Zeiss اليوم أن لديها ما يلزم من خبرات لتجعل تقنية النظارات الذكية تعود من جديد لتحقق النجاح، الا أن صانعة العدسات Carl Zeiss غيرت سياسة جوجل في التركيز على تقنية هذه النظارات والأنظمة والبرمجيات الخاصة بها، ليكون التركيز الأول لدى الشركة في العدسات المنحنية التي ترغب في أن تقدمها في تصميم النظارة الذكية.

Carl Zeiss -OLED-glasses-display
Carl Zeiss -OLED-glasses-display

الاختلاف الذي سيظهر في نظارات شركة Carl Zeiss الألمانية، يجعل النظارات الذكية تحاكي الى حد كبير النظارات القياسية التقليدية من الشركة، وهي تختلف بذلك عن نظارات جوجل التي حصلت على تصميم غريب الى حد ما لم يلقى ترحيب كبير من قطاع المستهلكين.

بالنظر الى التقنية التي تقدمها اليوم شركة Carl Zeiss، يمكن أن نتأكد أن الشركة حرصت على إضافة التقنية بشكل لا يخرب تصميم النظارة، حيث ادمجت التقنية بشكل يتوافق مع التصميم ومحجوب أكثر.

تصميم نظارة Carl Zeiss أدمج فيه المعالج مع البطارية وبعض التقنية المعبأة في ذراع النظارات الذكية، أيضا في نقطة التقاء العدسات بذراع النظارة تدعم الشركة النظارة بشاشة صغيرة الحجم جدا OLED، حيث تنعكس الصور من الشاشة الصغيرة خلال مرآه تعكس مسار الضوء الى حافة العدسات في شكل يحاكي المنشور لكن بشكل دقيق ومعقد أكثر.

النظارة مميزة أيضا بعدسات رقيقة جدا، حيث تعد تقنية مميزة مع الشاشة الصغيرة بعرض OLED، مع تصميم منحني في العدسات يدعم التقنية الذكية في النظارات من رؤية الشركة المصنعة، الا أنه تحدي أيضا تقدمه الشركة لتجعل النظارة قابلة للارتداء على مدار اليوم، بالطبع لم تظهر النظارة الذكية خلال معرض #CES2016، الا أنها أحد التقنيات المتوقع ظهورها خلال معرض CES القادم في 2017.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *