تعد شركة Ascending Technologies الألمانية، أحد الشركات المتخصصة في تطوير تقنية الطائرات بدون طيار، وهي أيضا الشركة التي أعلنت شركة أنتل عن إتمام صفقة الاستحواذ عليها لتضم الشركة اليها تقنية الطائرات بدون طيار.

ساهمت شركة Ascending Technologies الألمانية في عرض شركة أنتل Intel في معرض CES2015 الذي قدمت فيه لعبة drone ping pong، حيث تخصصت الشركة في تطوير تقنية الكشف عن الطائرات بدون طيار، تجنب أنظمة الطائرات بدون طيار.

Intel-Ascending Technologies

وتعد التقنية التي برعت فيها شركة Ascending Technologies الألمانية، ذات أهمية كبيرة في تفادي اصطدام الطائرات بدون طيار عند الاقتراب من البشر أو العقبات التي قد تواجه الطائرة في رحلتها، وقد أطلق على الروبرت robot الطائر اسم AscTec Firefly، حيث تم تجهيزها بسته من كاميرات أنتل RealSense المميزة بالتجربة الغامرة في التصوير.

جدير بالذكر أن صفقة أنتل مع الشركة الألمانية تلزم شركة أنتل بتنفيذ عقود الشركة في UAV، الذي يشكل مستقبل منصات الحاسبات، كما أكدت شركة أنتل على دعم عملاء وشركاء شركة Ascending Technologies خلال الفترة القادمة، في تطوير الطائرات بدون طيار.

شركة أنتل هي ثاني الشركات المصنعة للرقاقات والمعالج، التي تدخل الى مجال تطوير تقنية الطائرة بدون طيار، حيث سبقتها شركة كوالكوم Qualcomm في تطويرها معالج Snapdragon 801 الذي يهدف الى أن يجعل تقنية الطائرات بدون طيار بتجربة سلسة أكثر خلال الفترة القادمة.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.