لم ينتشر مفهوم دقة عرض 4K في الشاشات بشكل كامل لدى المستهلكين، لكن عمالقة التكنولوجيا بدأوا بالفعل في طرح تقنية دقة عرض 8K في الشاشات التي ظهرت في مغرض CES هذا العام.

LG-98-super-UHD-TV

LG-98-super-UHD-TV

بدأ عمالقة التكنولوجيا الانطلاق بسرعة رهيبة في تقنية الشاشات التي أطلقت هذا العام في معرض CES، ففي الوقت الذي بدأت فيه شركة شارب Sharp في إطلاق شاشتها بدقة عرض 8K منذ العام الماضي الى الأسواق بسعر 130,000 دولار، تنطلق كلا ن شركتي ال جي LG وشركة سامسونج Samsung بشاشات كبيرة بحجم 98 أنش، مع أعلى جودة ووضوح في العرض.

لم تعلن شركة ال جي LG عن تسعير شاشتها الكبيرة بدقة عرض 8K، الا أن الشركة أكدت أن الشاشة ستطلق الى الأسواق في النصف الثاني من عام 2016.

Samsung-98-8K-TV

Samsung-98-8K-TV

أما شركة سامسونج Samsung، فلم تعلن عن تسعير أو موعد إطلاق الشاشة الجديدة بدقة عرض 8K، الى الأسواق، كما أن الإعلانات التسويقية التي أطلقت لشاشات بدقة عرض 8K، كانت تحتاج الى الاتصال بالأنترنت Internet2، مع جهاز decoder كبير الحجم، لذا لا يمكن تحديد كيفية اظهار هذه التقنية وعرضها للجمهور في الوقت الحالي، وهو ما يجعل هذه التقنية بعيدة بعض الشيء عن المستهلك، لكن ظهور هذه الشاشات في الأسواق قد نشهد معها أطباق Hopper 3 في الأسواق مع محتوى فيديو بدقة عرض 4K.

المصدر

تعليق واحد

  1. أحمد عيد

    الشركتين عمالقة في مجال التلفزيونات ولاكن تتميز ال جي من حيث الهارد وير وقوة الخامات سامسونج تتميز بالامكانيات المختلفة لاجهزتها وفي النهاية الاثنين افضل من بعض مع جودة 8k

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.