خوارزميات جديدة تجعل متصفح الكروم أسرع

خوارزميات جديدة تجعل متصفح الكروم أسرع

- ‎فيالمتصفح/النظام
1
Google- new algorithm- Chrome

بدأت شركة جوجل Google الاستعداد لاستخدام خوارزمية جديدة في متصفح كروم Chrome، من شأنها ان تقدم تحميل أسرع من أي وقت مضى لصفحات الويب.

 

Google- new algorithm- Chrome

تجربة جديدة في التصفح عليك أن تنتظرها في متصفح كروم Chrome، حيث تدعم الخوارزمية الجديدة التي أطلقت عليها جوجل Google خورازمية Brotli ميزة ضغط الصفحات والتحميل السريع.

كانت شركة جوجل Google قد أعلنت عن خوارزمية Brotli للمرة الأولى خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث يمكن لهذه الخوارزمية أن تقدم لمتصفح الكروم خاصية ضغط البيانات بنسبة 26% أكثر من النسخة الحالية من المحرك القائمة على خوارزمية Zopfli وهي ترقية كبيرة تقدمها جوجل اليوم.

وقد أكد المهندس المسؤول عن اختبار أداء الشبكة في جوجل Ilya Grigorik، أنه تم اختبار أداء الخوارزمية الجديدة Brotli للاستعداد لطرحها مع التحديث الجديد من متصفح كروم، لذا على المستخدم أن يتوقع أداء سريع وتحميل يتخطى أداء المتصفح في تحديثه السابق بعدة مراحل.

كما أكدت شركة جوجل Google على أن خوارزمية Brotli ستقدم الدعم أيضا لمتصفح كروم Chrome على الهواتف الذكية، لذا من المتوقع أن يستهلك التحديث القادم للمتصفح تكلفة أقل في نقل البيانات، وأيضا خفض معدل استهلاك البطارية، كما أشادت شركة جوجل بالخوارزمية الجديدة ووصفتها بالهيكل الجديد لتنسيق البيانات.

تتوقع جوجل أيضا أن يتم استخدام هذه الخوارزمية الجديدة من قبل شركات أخرى في المستقبل لدعم المتصفحات الخاصة بهم، أيضا من المتوقع أن ينطلق التحديث الجديد للكروم Chrome خلال الأسابيع المقبلة مع مميزات خوارزمية Brotli من جوجل.

المصدر

‎تعليق واحد

  1. تقدر تسرع متصفح كروم عن طريق كتابة chrome://flags في البحث بس تحتاج جهاز يتحمل

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *