أمازون تبدأ في بيع رقاقات المعالج الخاصة بها الأن#CES2016

أمازون تبدأ في بيع رقاقات المعالج الخاصة بها الأن#CES2016

- ‎فيمعالجات وهاردوير
0

تتقدم شركة أمازون Amazon بخطى سريعة في مجال التقنية، فلقد توسعت الشركة في الخدمات والمنتجات التي تقدمها للمستهلك، من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، الى تدفق خدمات البرامج الأصلية.

أعلنت اليوم شركة Annapurna عن بدء بيعها رقاقات معالج لأجهزة الراوتر، منصات التخزين والأنترنت، وهي الشركة التي تصمم رقاقات الأمازون، حيث بدأ شركة الأمازون في الدخول الى مجال تطوير وبيع خط انتاجها من رقاقات المعالج.

Amazon-Alpine chip
Amazon-Alpine chip

وتدفع شركة الأمازون بخط انتاجها من معالجات Alpine، الى الشركات المصنعة والخدمات التي تحتاج الى هذه المعالجات، وذلك من خلال مختبرات Annapurna، أي أن هذه المعالجات لن يتم طرحها على موقع الشركة على شبكة الأنترنت.

وتستهدف رقاقات معالج Alpine العديد من المنصات والخدمات الحالية، حيث يمكن استخدامها في أجهزة الراوتر، والمنصات المصممة للتخزين، هذا الى جانب منتجات البيت الذكي التي ترتبط عبر شبكة الأنترنت، حيث حصلت الشركة على عملاء بالفعل من أكبر الشركات المصنعة، ومنها شركة أسوس ASUS، شركة Netgear الى جانب شركة Synology أيضا.

وقد أكد أحد التقارير من بلومبرغ، أن الرقاقات الجديدة يمكن أن تكون دعم لمراكز البيانات، كما تتوافق بشكل أكبر في دعم تشغيل منصات التخزين، وخدمات الأنترنت، الا أن هذه الرقاقات لا تصل الى قوة رقاقات معالج أنتل intel.

جدير بالذكر أن دخول شركة الأمازون الى مجال صناعة رقاقات المعالج، يعد دعم كبير للشركة عند دخولها أكثر الى مجال أعمال البيت الذكي، حيث يمكن أن تتحول الكثير من الشركات المصنعة لأجهزة ومنصات البيت الذكي الى الحصول على رقاقات معالج الأمازون لتشغيل المنصات الخاصة بها.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *