أحدث تقنيات شركة سوني Sony التي تطلقها في عام 2016 للبيت الذكي، حيث يمكن لإضاءة سوني الذكية أن تدعم المستخدم في الاتصال بأجهزة البيت الذكي للقيام بعدة مهام.

sony-connected-light-2016

اضاءة Multifunctional Light متعددة الوظائف من سوني Sony، هي أحد التقنيات التي تقدمها الشركة في منصات البيت الذكي، والتي تتميز بإمكانية الاتصال بالعديد من المنصات الذكية في البيت والتحكم فيها، الى جانب إدارة التنبيهات أيضا.

وقد استخدمت شركة سوني في تصميم اضاءة Multifunctional Light، أحدث تقنيات شركة توشيبا Toshiba في اضاءة LED، وهي تقنية صممت خصيصا لتوفر طيف كامل من الضوء يتوافق مع حالة المستخدم المزاجية.

تحاكي أيضا اضاءة سوني الذكية المواصفات المتعارف عليها في هذه التقنية، من إمكانية التحكم فيها عن طريق تطبيق في الهواتف الذكية، أو توقيت الإضاءة لتعمل تلقائيا في وقت محدد وذلك بالاتصال عن طريق الوايرلس.

وقد صممت اضاءة سوني الجديدة لتتبع الحركة أيضا، من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار الخاصة بالحرارة، الرطوبة والاضاءة أيضا، هذا الى جانب فتحة لبطاقة ذاكرة، وتحكم بالأشعة تحت الحمراء، كما تم دعم الإضاءة بمكبر صوت الى جانب ميكروفون يدعم المستخدم في القيام بعدة مهام عن طريق هذه التقنية.

يمكن للإضاءة الذكية أيضا ان تكشف الوقت المناسب لإدارة مكيف الهواء، أو إدارة التلفاز للمستخدم عند دخوله الى الغرفة، كما يمكن أيضا أن تعمل كأداة للاتصال الصوتي الداخلي بين الغرف، كما تستطيع تشغيل الموسيقى، التحكم في الترموستات، وأيضا تعمل على تنبيه المستخدم عن طريق التطبيق عند التقاط حركة داخل الغرف، هذا الى جانب إمكانية ارسال رسائل واخطارات تنبيه على هاتف المستخدم.

كل ما ترغب التحكم فيه داخل البيت الذكي، سيكون أكثر سلاسة وسرعة من خلال اضاءة بسيطة في البيت الذكي، يمكنها أيضا أن يتم تخصيصها تبعا لرغبة المستخدم من خلال التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية. ومن المقرر أن تتوفر هذه التقنية الجديدة من الإضاءة الذكية في اليابان خلال النصف الأول من عام 2016، على أن يتم نشرها بشكل أكبر في أوربا وأمريكا الشمالية بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية لهذه التقنية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.