واجهت أقراص التخزين SSD نفس المشكلة عادة في افتقارها لقدرات أعلى في التخزين، الا أن شركة Fixstars تعالج هذه المشكلة اليوم بإعلانها عن أحدث أقراص تخزين بسعة 13 تيرابايت، وحجم لا يتخطى 2.5 أنش.

Fixstars- SSD-13000M

كشفت شركة Fixstars عن إصدارها الجديد من أقراص تخزين SSD والتي أطلقت عليها الشركة M13000، وهي الأعلى قدرة في العالم الى الأن بسعة تخزين 13 تيرابايت، وبحجم 2.5 أنش، كما أعلنت الشركة أيضا عن نموذج أخر بسعة تخزين 10 تيرابايت.

وتعد أقراص M13000 بسعة تخزين 13 تيرابايت الأكبر في العالم لدعم المستخدم بأعلى سعة تخزين، فمساحة التخزين المقدمة يمكن أن تدعم المستخدم في تخزين محتوى DVD قياسي، حيث تعادل هذه المساحة 2,800 في الأقراص.

أحد المواصفات الرائعة التي تقدمها أيضا شركة Fixstars في نموذجين أقراص التخزين، هي ميزة سرعة القراءة التي تصل الى 540 ميجا بايت لكل ثانية، هذا الى جانب تسلسل سريع في الكتابة بسرعة 520 ميجا بايت لكل ثانية.

وقد أكد الرئيس التنفيذي Satoshi Miki لشركة Fixstars، على أن خط انتاج الشركة من أقراص التخزين SDD، كان دائما مصدر ثقة من المستهلك، لما يقدم دائما من أداء ثابت في سرعة قراءة وكتابة البيانات، لهذا يحافظ خط انتاج الشركة على أداء متميز على مر السنين.

أحد المميزات الرائدة أيضا في أقراص تخزين Fixstars هو نظام التحكم في درجة الحرارة، الذي يضمن للمستهلك عدم تضرر أقراص التخزين عند تعرضها للحرارة، كما توفر الشركة وضع لتصميم أكثر متانة لأقراص التخزين يمكن أن تتضاعف عمر الأقراص الى ثلاث مرات أكثر، لكن هذا الاختيار متاح فقط لنصف سعة التخزين أي بقدرة 6.5 تيرابايت فقط.

هذه القدرة في أقراص تخزين SDD من Fixstars يأتي معها بالتأكيد سعر أعلى من مستوى المستخدم التقليدي، حيث تهدف الشركة بتصميم هذه الأقراص الشركات والمؤسسات، الى جانب معالجات الفيديو التي تحتاج الى دعم أقوى من أقراص التخزين.

وقد أعلن متحدث باسم شركة Fixstars أن تسعير أقراص تخزين M13000 سيصل الى 13,000 دولار، مع توقعات أن يبدأ الشحن في نهاية الشهر المقبل الى أسواق الولايات المتحدة في البداية.

المصدر

تعليق واحد

  1. Sooo far

    ١- رائعه
    ٢- غاليه و اكيد بالمستقبل انشوف تقنيات متشابهه باسعار ممتازه
    ٣- هذه القرص مفيد جدا جدا لشركات الميديا مثل شركات التلفاز و التصميم و مونتاج

    (2)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.