أعلنت شركة أبل Apple اليوم عن أنشأها أول مركز لتطوير منصة تشغيل ios في أوربا، حيث وقع اختيار الشركة على إيطاليا كبداية لفتح مركز متخصص يقدم منهج تعليمي لتدريب الجيل القادم من مطوري تطبيقات منصة التشغيل ios.

Apple -European- iOS -Development Center

أنشأت شركة أبل Apple مركزها التعليمي الأول في نابولي إيطاليا، وهو أول المراكز التي تختص بتعليم الطلاب مناهج دراسية وضعت من قبل شركة أبل Apple، حيث يمكن لهذه المناهج أن تعطي الدارسين الركائز الأساسية التي يمكن ممن خلالها تطوير وابتكار تطبيقات حديثة لمنصة تشغيل ios.

وقد أكدت تصريحات شركة أبل Apple على خطط الشركة المستقبلية في التوسع في انشاء هذه المراكز التعليمية في أكثر مدينة، كما أكدت الشركة أيضا على توفير فرص للدراسين خلال الفترة القادمة مع شركاء أبل في إيطاليا، الا أن الشركة صرحت أن هذه الفرص ستكون ضئيلة في الوقت الراهن.

الى الأن لم تعلن شركة أبل عن طبيعة المناهج التي تقدمها الشركة في مركزها في إيطاليا، أو عن الفترة الدراسية المقررة لهذه المناهج، وما إذا كان الطلاب سيتلقون أوراق اعتماد من شركة أبل في نهاية الدورة التدريبية، أيضا لم تعلن الشركة عن المؤسسات التي تشترك في هذا المركز الأوربي للمطورين.

الإعلان الذي تقدمه شركة أبل Apple تركز بشكل رئيسي فيه على التأثير الإيجابي الذي تقدمه الشركة في هذه المراكز في أوربا بشكل عام وفي إيطاليا بشكل خاص، كما أوضح تيم كوك Tim Cook الدور الذي تلعبه الشركة في خلق وظائف في أوربا، حيث استطاعت الشركة أن تقدم عن طريق App Store متاجر أبل في أوربا أكثر من 1.4 مليون فرصة عمل.

apple

جدير بالذكر أن شركة أبل Apple قد ساهمت في نجاح متجر المطورين في أوربا، حيث وصلت أرباح التطبيقات في إيطاليا فقط الى 11.1 مليار دولار، مما خلق 75,000 فرصة عمل لتطوير هذه التطبيقات.

يأتي أيضا اعلان أبل Apple عن المركز الأوربي للمطورين ومساهمتها في مجال العمل في أوربا، بعد الكشف عن ضرائب متأخرة من أعمال شركة أبل في أوربا وصلت الى 8 مليار دولار الى الأن.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.