الهواتف النقالة

شرح: ماهي الشريحه ‘Micro SIM’ على جهاز الأنترنت iPad

أدرك أن مسألة الشريحة الخاصة بالجيل الثالث هو أمرا ليس غريبا لكن أن تظهر الشريحه لكن بخصائص خاصة وشكل أصغر من الشريحه التي نراها فهو أمرا غريب . اسم هذه الشريحه هو ‘Micro SIM’  وهي تحمل اسم آخر هو 3FF تم تصنيعها من قبل مؤسسة المعايير للأتصالات الأوروبية  ومقاييس أبعاد هذه الشريحه هو 12 x 15 ملم  أصغر من الشريحه بنسبة 52 بالمئة.

تقدم هذه الشريحه الصغيره سعه أكبر لتخزين الأسماء على الشريحه بالأضافة إلى أمكانية التحكم بشكل أفضل ونظام حماية أكبر للشريحه . لا أعلم ماسبب أختيار Apple  هذا التحول أو الهدف لربما يكون التميز عن الباقين ؟ مثل ماعملته عندما قادت العالم بالكشف عن منفذ  Mini Display . عموما هنالك صعوبه وهي أنتشار مثل هذه الشرائح وخاصة الدول التي تستخدم شبكات GSM . من وجهة نظر  الشركة AT&T  هذه الشريحه أفضل من كثير من عملية أغلاق جهاز الأنترنت اللوحي بسوفت وير خاص بالشركة  وهذا يعني أنه لايمكنك كسر شفرة الجهاز عن طريق تحميل هاك معين أو أيّ من أختراعات التي كنا نراها في السابق  حركه ذكيه ! وكأن الشركة تقول لنرى ماذا ستفعلون يابقية العالم !

[Yahoo News]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. Digital Memory sure is becoming cheaper these days. I wonder when we will eventually hit the ratio of $0.01 to 1 Gig.I’m still waiting for the day when I will finally be able to afford a 20 TB hard disk, haha. But for now I guess I will be happy with having a 32 GB Micro SD in my R4i.(Submitted using FFOpera for R4i Nintendo DS.)

  2. أتذكر أني شفت في السوق الشعبية ، واحد حاط له طاولة ، ويبيع شرائح sim يبرمجها بواسطة كمبيوتر وهاتف نقال ..

    بمعنى انه يسوي نسخة طبق الأصل لشريحتك الأصلية ، ويمكنك أستخدامها .. أعتقد أنه شيء غير قانوني

    وكل ذلك لن يكلفك سوى 500 فلس/ 5 ريالات

    بمعنى انه من الممكن عمل نسخة من شريحتك ال sim في Micro SIM ، والصين ما تقصر

    1. لكن المسألة مو في البرمجه لو على البرمجه كان رجعنا محول الشرائح تتذكرها ؟ الي ظهرت مع الآيفون وكانت تفتح الشبكه .

      المشكلة في الحجم والمنفذ فهو أصغر من الشريحه الي عندنا وعندك وعند غيرم بنسبة 50 بالمئة وهذا يعني تغيير في المضمون أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *