الحاسبات والأجهزه اللوحيهالهواتف النقالةمراجعات الأجهزةمقالات مميزة

مراجعة نظام iOS 6

حينما أعلنت أبل عن النظام الجديد أعلنت أنه يحتوي على أكثر من 200 ميزة جديدة تنوعة هذه المميزات بين تعديلات في طريقة إستخدام النظام و أيضا تحسينات في الشكل العام للنظام في هذة المراجعة سوف نذكر لكم أهم المميزات الجديدة بالنظام مع ذكر بعض التفاصيل الخاصة بكل ميزة لذالك إن كنت من المهتمين بهذا النظام ولم تقم بستخدامه حتى الأن شاهد هذا المراجعة السريعة له ، أيضا يمكنك معرفة طريقة التحديث للنظام الجديد من هنا :

خرائط جديدة كليا :

في هذا النظام قامت أبل بالإعلان عن إستغنائها عن خرائط قوقل و دعم النظام بخرائط خاصة بها أهم ما تتميز به هذه الخرائط هي طريقة العرض المميزة حيث أنه يمكن إستعراض أي مكان بمنظور ثلاثي الأبعاد أيضا تستطيع إستعراض بعض المدن عن طريق البث المباشر أيضا الميزة الأبرز بهذه الخرائط هي دعمها التوجية عبر السكرتير الشخصي Siri هناك الكثير من المميزات في هذه الخرائط وهي لازالت في بدايتها و أبل وعدت بدعمها بشكل أفضل و أوسع في الأيام القادمة لتدعم أغلب المدن حول العالم .

السكرتير الشخصي Siri :

أبل تراهن على Siri كثيرا لذالك قامت بدعمها بالعديد من المميزات و التحديثات في هذا الإصدار حيث أصبح بإمكان حاليا معرفة أقرب المطاعم حولك عن طريقها و أيضا تستطيع عن طريقها حجز أي فلم بالسينما و أيضا مشاهدة العرض الدعائي لأي فلم و معرفة أسماء الممثلين و المخرج الأمر الطريف هنا أنه أيضا أصبح بإمكانك معرفة نتيجة أي مباراة عن طريقها و ليست فقط مباريات كرة القدم بل أيضا كرة السلة و الطائرة و البيسبول و أيضا تستطيع عن طريقها عمل مقارنات بين اللاعبين عموما لا تفرح كثيرا فهي لم تدعم حتى الأن اللغة العربية، لكنها بتأكيد مميزات جبارة و ننتظر بغارغ الصبر أن نسأل سيري عن مباريات الدوري السعودي و تجيبنا من دون حاجتنا لدخول للمواقع الرياضية لمعرفة النتيجة .

دعم موقع التواصل الإحتماعي Facebook :

في الإصدار السابق من نظام iOS قامت أبل بدعم موقع التواصل الإجتماعي تويتر و هذا ما زاد من شهرته بشكل أسرع و في هذا النظام دعمت أبل موقع التواصل الإجتماعي Facebook حيث أصبح حاليا بإمكانك كتابة أي تحديث جديد عن طريق مركز التنبيهات و أيضا مشاركة الصور من ألبوم الصور و أيضا صبح حاليا بإمكانك تسجيل إعجابك بأي برنامج موجود بالمتجر من داخل المتجر ، نصيحه مننا لكم لا تقم بمزامنة جهات الإتصال مع الموقع لأنه سوف يعبث بالأسماء و يخيرها و يكررها .

مشاركة الصور عبر خاصية Photo Stream :

من الخواص الجميلة في هذا النظام هي خاصية Photo Stream حيث تستطيع عن طريقها عمل شبكة إجتماعية مصغرة لك ولإصدقائك عبر الأيكلاود فكرة هذه الخاصية جدا بسيطة حيث يمكنك عن طريقها تصوير أي صورة و مشاركتها مع عدد معين من الأشخاص و ليس هذا فقط بل يستطيعون هم أيضا التعليق على او تسجيل إعجابهم  الصورة لذالك نستطع القول عنها أنها شبكة إجتماعية مصغرة تستطيع التحكم بها حسب ما تريد .

تطبيق Passbook :

أضافت أبل في هذا التحديث برنامج جديد ينضم لعائلة البرامج الرئيسية بالجهاز وهو تطبيق Passbook هذا التطبيق تستطيع عن طريقة إدارة مشترياتك و جمع فواتيرك فيه و مراقبة مصروفك الشهري بشكل مبسط و سريع حيث تستطيع عن طريقة مراقبت مصروفاتك و حجوزاتك و معرفة مواعيدها و غيرها الكثير من المميزات الخاصة بإدارة المشترايات و التحكم بها .

تحسينات في خاصية FaceTime :

منذ أن أضافة أبل خاصية FaceTime في أجهزتها لم تقم بعمل أي تحسينات و تعديلات لها لكن في هذا النظام قامت أبل بإضافة تعديل لها حيث أنها حاليا أصبح بإمكتانك إجراء المكالمات عن طريق شبكة 3G حيث أنه سابقا كان من المستحيل عمل ذالك و يجب عليك إذا أردت إستخدام هذه الخاصية أن تكون متصلا بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi .

تحسينات في برنامج الهاتف :

 منذ إطلاق الأيفون و لم تقم شركة أبل بإضافة أي تحسين أو تعديل له لكنها في هذا الإصدار قامت أبل بإضافة بعض التحسينات للبرنامج حيث قامت بتغيير الواجهة الخاصة بالأرقام و أيضا قامت بإضافة بعض الخيارات حال رفض المكالمة حيث أصبح بإمكانك رفض المكالمة مع إرسال رسالة تعتذر فيها عن عدم الرد عموما قد تتفاجأ قليلا من الواجهة الجديدة للأرقام لكن سوف تتعود عليها مع الوقت .

تحديث برنامج Mail :

إن كنت تعتمد على الإيميل بشكل دائم فسوف تسر في هذا التحديث حيث قامت أبل بإضافة الكثير من التحسينات للبرنامج حيث أصبح حاليا بإمكانك تحديد الإيميلات المهمة و وضعها في صندوق بوريد خاص و أيضا تستطيع وضع علامة على أي إيميل مهم لديك الشيئ الأجمل أنه أصبح حاليا بإمكانك التحكم بالتنبيهات الخاصة بالإيميل مثال ذالك أنه لو كنت تستخدم عدة إيميلات في جهازك تستطيع حاليا التحكم بشكل كامل بنظام التنبيهات الخاصة بها سابقا كان يقوم بجلب البيانات بشكل كامل لجميع الإيميلات لكن حاليا تسطيع فصل كل إيميل عن الأخر و أيضا هذا الكلام ينطبق أيضا على مسألة التنبيهات حيث تستطيع حاليا إخفاء التنبيهات الخاصة بأحد الإيميلات و عدم ظهورها على الشاشة .

مميزات جديدة في متصفح Sfari :

قامت أبل أيضا بإضافة العديد من التحسينات و المميزات لمتصفح السفاري حيث أصبح حاليا يدعم خاصية الفول سكرين و أيضا أصبح يدعم خاصية مشاركة الصفحات عبر iCloudحيث يمكنك حاليا فتح صفحة من الأيباد و إكمال التصفح في الماك أو الأيفون أيضا المتصفح أصبح أسرع من السابق و أفضل في التعامل مع الصفحات أيضا أصبح حاليا بإمكانك رفع الصور للمواقع الرفع المختلفة و تغير صور الخلفية الخاصة بكل في مواقع التواصل الجتماعي و الموقع المختلفة بعد ما كان من المستحيل عمل ذالك سابقا في الإصدار السابق .

دعم خاصية التصوير البانورامي :

في هذا التحديث أيضا قامت أبل بإضافة خاصية التصوير البانورامي بأجهزة الأيفون 4S و الأيفون 5 حيث أصبح بإمكانك حاليا الإستمتاع بهذه الخاصية من دون الحاجة إلى برامج إضافية .

خاصية عدم الإزعاج :

من الخواص المفيدة في هذا الإصدار هي خاصية عدم الإزعاج حيث تستطيع عن طريقها إيقاف التنبيهات  و  أيضا إصمات جميع المكالمات الورادة لك طبعا تستطيع تحديد وقت بداية إصمات التنبيهات و المكالمات حسب الوقت المناسب لك مع أيضا إمكانية إتاحة إستقبال المكالمات من بعض الأرقام المحددة أيضا تستطيع إتاحة خيار عدم إصمات المكالمات المتكررة من شخص معين عموما فائدة هذه الخاصية تتجلى لدى من يعانون من مشكلة كثرة الإتصالات الواردة لديهم حيث ستريحهم كثيرا في مسألة إصمات المكالمات بشكل أتوماتيكي حسب الوقت الذي تختاره .

الخصوصية :

في هذا لإصدار قامت أبل بإضافة العديد من التحسينات في مسألة الخصوصية حيث لن يستطيع أي برنامج الوصول إلى الصور الخاصة بك أو جهات الإتصال أو التقويم إلا بإذن منك و أيضا تستطيع معرفة جميع البرامج التي قامت بالوصول إلى صورك الخاصة أو جهات الإتصال عبر الذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية .

شكل جديد لمتجر البرامج :

  من أبرز التغييرات في هذا النظام هو تغيير الشكل العام للمتجر و طريقة تصفح البرامج حيث أصبح حاليا بإمكانك تصفح البرامج بشكل أسرع و أسهل من السابق و أيضا تم إضافة زر الإعجاب بالفيسبوك و أيضا تم تغيير طريقة عرض البرامج بالبحث حيث أصبحت حاليا يظهر لك البرامج بشكل كامل و يظهر لك معلومات البرنامج بشكل كامل أيضا تم تحسين قائمة مشاركة البرامج و أصبح حاليا بإمكانك نسخ روابط البرامج الموجودة بالمتجر و مشاركتها مع غيرك عبر مواقع التواصل الإجتماعية أو برامج المحادثة .

شكل جديد لمشغل الموسيقى iPod :

لم تنسى أبل في هذا النظام تحديث برنامج iPod الخاص بتشغيل الصوتيات حيث قامت في هذا الإصدار بتغيير الشكل العام للبرنامج و تحسين عرض الإلبومات فيه و أيضا تم تغيير خلفية البرنامج بشكل كامل و أصبح عرض الإلبومات و الوصول لها أفضل و أسهل من السابق .

النظام متوافق مع الأجهزة التالية :

الخاتمة :

إلى هنا نكون قد وصلنا إلي ختام مراجعتنا لهذا النظام كما ذكرت سابقا النظام يحتوي على أكثر 200 و قد تكون هذه المميزات ظاهرة للمستخدم و بعضها غير ظاهرة له و مع الإستعمال سوفي كتشف هذه المميزات ، أيضا قد تكون بعض المميزات متاحة علي بعض الأجهزة و غير متاحة على الأجهزة الأخرى و تستطيع معرفة المميزات المتاحة و الغير متاحة علي جهازك عبر زيارة الصفحة التالية ، أيضا يمكنك معرفة طريقة التحديث للنظام الجديد من هنا، تحياتي للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. أنا كنت من المدافعين عن شركة ابل ، التحديث الأخير كان نكسة حقيقية مشاكل البطارية والواي فاي والتعليق أتمنى لو اقدر ارجع جهازي للنظام القديم

    ابل تخسر مصداقيتها بإجبارنا على خياراتها وكأننا حقل تجارب .

  2. طبعا الي يواجه تعليق وبطئ واستهلاك في البطارية بعد تحديث جهازة الى ios 6 هذة حركة من ابل عشان تنتقل لجهازها الجديد iphone 5

  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    انا حدثت إلى الاصدار 6 و لكن يا ليتني لم أنتقل إلى هذا الاصدار
    و كذالك الجهاز يستهلك البطاريه بشكل غير طبيعي و لا يصدق هذا غير اليوم ما استخدمة الجهاز كثير تقريباً من 100% إلى 5%
    خلال 16 ساعه مع العلم و اكرر لم استخدم الجهاز الا 30 دقيقه خلال هذي المده مع العلم اني كنت أشحنه بشكل يومي مره واحده
    اللي يعرف طريقة تحديث نظام 5 اي او اس يخبرنا دخليلكم

  4. أرجوكم اللي يقدر يساعدني، انا عملت ابديت للنسخة بالغلط ، فهل ينفع ارجع للنسخة القديمة ؟؟؟؟؟ ارجو المساعدة ضروري و شكرا

  5. السلام عليكم…اخواني انا حدثت الايفون الىiso6 من الايفون وبعد اتمام العمليه..علق الجهاز على الكيبل وايقونه الايتونز..الرجاء من يتوفر عنده حل المشكله لايبخل علينا وشكراا

  6. خبر
    عاااااااااااااااااااااجل

    ارجووووو النشر للأهمية

    يعتمد الأمريكان على اقتصادهم وصناعتهم بنسبة 100% لاعدم وفرة اي موارد طبيعية للبلد. وتعتبر شركة ابل الامريكة من اكبر الشركات في العالم حيث ان ميزانية الشركة باخر إحصائية توازي ميزانيات دول وسيكون (الايفون5) منقذ للشركة العملاقة اذا نجحو في بيع هذا الهاتف.

    50،000،000
    خمسين مليون نسخة واكثر جاهزة ليصدروها للعرب.

    هذي فرصة لنا كا عرب للانتقام لرسولنا الكريم للاتحاد لمقاطعة هاتفهم الجديد والذي سيشكل ضربة كبيرة وخسارة فادحة للاقتصاد الأمريكي
    يدا بيد ايها العرب لضرب اقتصادهم وليكون لهم درسا ليعلموا ان العرب ليسوا بنيام >:O (n)
    حتى لو مشغول أرسلها

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    حملة مليونية للصلاة على محمد وآله الأطهار
    يا رب فرج هم كل من يرسله%

  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    انا حدثت إلى الاصدار 6 و لكن يا ليتني لم أنتقل إلى هذا الاصدار .موقع التشكيل و اللذي أعتدت عليه تحول من اليسا لليمين
    و كذالك الجهاز يستهلك البطاريه بشكل غير طبيعي و لا يصدق .اضف على ذالك انني أعاني من حراره رهيبه بالجهاز .
    أستجابة الجهاز بطيئة و التعليق عندي كثيره .بسراحه التصفح عن طريق الوايرليس بطيء و اليوتيوب كذالك مع العلم أنا أستخدم شركة كومكاست الامريكيه و سرعة الاتصال 25 ميقا . هذا غير اليوم ما استخدمة الجهاز كثير تقريباً من 100% إلى 5%
    خلال 16 ساعه مع العلم و اكرر لم استخدم الجهاز الا 30 دقيقه خلال هذي المده مع العلم اني كنت أشحنه بشكل يومي مره واحده

    انا ندمان على تحديثي للجهاز و كذالك خرايط قوقل كانت افضل من توم توم استجابتها جداً بطيئه سيري الان فقدت سرعتها و خفتها

    الاصدا احس انهم استعجلو عليه كثير

  8. أنا حدّثت أمس .. بنفس الساعة اللي وصل فيها التحديث .. قال لي 6 دقايق .. بس يمكن بـ 10 دقايق تقريباً خلّص .. حسب سرعة الإنترنت (آيباد 3)

    أبرز التغيرات بالنسبة لي هي siri .. بس ما أدري ؟؟ يا هي الغبية يا أنا الغبي هههه .. حتى أقولها تويتر أكثرة من مرة بس ما تفهم .. طبعاً بالإنجليزي

  9. والله الاخ الي طارح الموضوع وتقييمه للنظام 10/10 ما شاف انظمة أخرى
    بما أنه عضو رسمي ومحرر في الموقع أرجو منه أن يوضح الاسس العلمية أو حتى الخطوط العريضة للموقع التي يتم من خلالها وضع نتيجة التقييم!

    بداية أحب أن اوضح أنني أملك (new ipad, ipad2,galaxy s2,galaxys3,nokia,blackberry,sonyericsson) بس علشان الي يقرأ يعرف عن ايش اتكلم

    ملاحظاتي على التحديث الجديد
    1- الخرائط “الجديدة كليا” (كما سميها الكاتب وتسميها ابل) الموجودة في نظام خرائط أبل يزيد عمرها عن عامين على الاقل في المنطقة التي اعيش بها. الاحرى أن يسموها القديمة كليا!
    2- ال 3D للخرائط موجود في الولايات المتحدة فقط واكيد دولنا العربية لن تكون هذه الخدمة متوفرة فيها على المدى المنظور والدليل على كلامي أن الخدمات المدعومة أو التي سيتم دعمها كما ذكرت ابل في التحديث الجديد للنظام تدعم معظم دول العالم بما فيها الفلبين ولا تدعم دولنا العربية.
    3- السكرتير الشخصي سيري: كل التحديثات الجديدة لا تشمل اي منطقة عربية (ومد يحلم هالشي يصير قريبا)

    *الرجاء الاطلاع على الخدمات المدعومة في كل دولة من موقع ابل الرسمي http://www.apple.com/ios/feature-availability/
    شيء محبط!

    4- دعم موقع Facebook وTwitter من قبله(ماهذا الهراء) ما تسميه أبل تكامل ل Twitter و Facebook موجود في نظام الاندرويد ماهو اكثر من ذلك بكثييييييييييييييييييير وبشكل رائع جدا وفي بلاك بيري موجود من 3 سنوات على الاقل (الفترة الي اشتريت فيها جهازي) بنفس طريقة ابل الان!
    5- التطوير على الايميل، التصوير البانورامي، الخصوصية وغيرها من الخصائص!
    يعني والله ابل ذكرتني بالتلفزيونات العربية بشكل عام والتلفزيون السوري وقناة الدنيا بشكل خاص. عندما يذيعون اخبارهم يعتقدون أن لا احد يشاهد قنواة أخرى وأن الناس في قمة السذاجة والغباء!

    أختم بأن على مطوري نظام IOS إمتلاك أجهزة متعددة من أندرويد وبلاكبيري وويندوز فون و حتى سمبيان ليروا أين وصلت التكنولوجيا بحق!

    أعود وأسال الاخ الكاتب عن الاسس التي قيم بها نظام ios ب 10/10. ليس تحديا ولكن زيادة بالمعرفة

    طبعا الي حابب يرد على كلامي باسلوب علمي يتفضل ويقدم ارقام وحقائق ملموسة علشان استفيد ويستفيد الاخوة القراء والي يبي يتكلم بعاميات وردود فيها قلة ادب رح اترفع عن الرد عليه!

  10. كنظام للأيفون فيه الكثير الجديد, ولكن كأندرويد, كل المميزات الموجودة وانوجدت في 6 موجودة في أندوريد علي الأقل من سنة راحت, الأندرويد يسبق نظام آبل بالمميزات, ولكنه لا يسبقه بالاستقرار.. متي ما وصل الأندرويد للأستقرار ساعتها يتفوق عليه أندرويد من جميع النواحي

  11. ويندوز فون 8 مع لوميا الجديد

    كم بيكون تقيمة اذا كنت اعطيت الايو اس 6 عشره من عشره

    اتوقع بتعطيه عشرين من عشره اذا كان فيه عدل

  12. سؤال ارجو من قام بالتحديث المساعدة
    انا اعتمد على خرائط google كثيرا
    و التحديث الجديد لا يحتوي على google maps
    هل احدث جهازي الى الـios 6 او لا
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. تحديث رائع فن هذه التحديث قد يجعلنا نترك الجلبريك لان في iso6 العديد من الميز الرائعة الذي بلا شك تجعلنا من المهتمين في هذه الاصدار الممتاز من ابل

  14. لا أعرف لماذا أبل عندما تنزل نظام جديد أو تحديث تقول 200 ميزة جديدة
    هذا خلال ما لحظت من نظام ماك عند نزول 10.7 و 10.8 و اليوم آي أو أس 6

  15. ياليل مأطولك اللحين قاعد أحدث الأيباد لـ ios 6 يقول لي ( حوالي 6 من الساعات متبقية ) !!!!!!!!!!!!
    هذا كله تحديث معقولة !!!!!!
    طبعا التحديث عن طريق الـ WiFi وسرعة النت عندي 4 ميجا ومعقولة 6 ساعات ؟؟؟؟

    1. ههههههه الأيفونين يقولون البلوتوث انتهى عصره ؟؟! هههههه
      وبعدين بالله هذي مميزات ؟؟
      اتمنى من الأخ سلطان القحطاني ان يجعل موقع اخر لمنتجات ابل ويشرف عليها الأخ عبدالله السبع ..
      عبدالله السبع كان واعدنا كل اسبوع ينزل افضل التطبيقات للأندرويد .. وبعدها طفى !!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *