أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

مراجعه للجهاز اللوحي Acer Iconia Tab A500

كأول دخول لشركة التايوانيه أيسر لسوق الأجهزة اللوحيه المزوده بنظام القرص العسل قدمت الجهاز اللوحي  Iconia Tab A500 والذي وصل السوق السعودي ومع أحتدام  هذا السوق وبقوه ألا أننا رأيت في هذا الجهاز بعض المفاجأت التي لم أكن أتوقعها ولكن لابد أيضا من أيجابيات وسلبيات ولايوجد جهاز كامل والكمال لوجه الله لكن عموما ماذا قدم هذا الجهاز مالا يقدمه مثلا الزووم أو الترانزفورمر باد وغيرها ..؟

الأجابه طبعا في المراجعه بالداخل

    الجهاز اللوحي Acer ICONIA TAB A500 يقدم لك معالج تيجرا ثنائي النواة واحد جيجاهرتز على الشاشه التي يبلغ طولها 10.1 أنش بدرجة وضوح 1280 قي 800 بيكسل ويدعم الوايرلس والبلوتوث  والذاكرة العشوائية واحد جيجابايت DDR3  والكاميرا الأماميه 2 ميجابيكسل والكاميرا الخلفيه خمسه ميجابيكسل وفلاش LED ومنفذ USB كامل الحجم ومنفذ USB آخر صغير الحجم ومنفذ HDMI ويدعم تقنية الملاحه GPS والسعه الداخليه 32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجيه من نوع microSDHC والبطارية 3260 mAh

    [stextbox id=”info” caption=”السعر”]سعر الجهاز حسب ماوجدته في السوق هو 1999 إلى 1900 ريال سعودي وهو متوفر الآن .[/stextbox]

    على الرغم من أن الجهاز اللوحي Tab A500 يملك نفس مقاس الشاشه التي يملكها الجهاز اللوحي موتورولا زووم ألا أنك ستلاحظ بأن الجهاز اللوحي أكثر سماكة وأعرض بشكل كبير فعلى سبيل المثال مقاييس أبعاد الجهاز زووم هي 249.1 ملم طولا و 167.8 ملم عرضا و 12.9 ملم بينما جهاز اللوحي شركة أيسر فهو 266 طولا وبالعرض 177 وسماكة الجهاز اللوحي 13.3 ملم ولكن من ناحية الوزن فهما يتشاركان في نفس الوزن 730 جرام لذالك التغيير في جهاز أيس هو زياده في أطار الشاشه بدلا من الأستفاده منها .

    نرجع إلى مسألة التصميم للجهاز اللوحي A500 حيث ستلاحظ أن الأطراف أصبحت حاده وليست منحنيه والجميل في الأمر أن الشركة التايوانيه استخدمة مواد الألمنيوم من الخلف بالكامل ومن الجهه الأماميه ولكن ستلاحظ أن الجوانب كلها مصنوعه من البلاستيك .

    من الجهه العليّا ستجد  هنالك أزرار للتحكم بالصوت و زرّ لأغلاق دوران الشاشه غطاء قابله للأزاله والتي سيكشف عنها منفذ للذاكره الخارجيه وأعتقد أن هنالك بجانبه منفذ آخر أتوقع أنه سيكون منفذ للشريحه ولكنه مغلق تماما وأعتقد السبب هنا أن النسخه التي لدي هي فقط نسخة للوايرلس فقط .من الجهه اليمين ستجد هنالك منفذ دائري صغير الحجم وهو للطاقه  وبأسفله منفذين USB واحد صغير الحجم والآخر بالحجم العادي وصدق أو لاتصدق أن المنفذ ذو الحجم عادي بالكامل يعمل كما هو موجود في حاسبك . من الجهه اليسرى هنالك زرّ الطاقه أو زرّ أغلاق الشاشه بنفس الوقت وبجانبه تماما هنالك منفذ صوتي 3.5 ملم  ومن ثم هنالك منفذ HDMI صغير الحجم . وأخيرا وليس آخرا هنالك  من الجهه التي بالأسفل منفذ الموجود لدى الأيباد للشحن أو لا أعلم ما أذا كانت هنالك أكسسوارات ممكن تستفيد منها أم لا .

    من الجهه الأماميه هنالك الشاشه 10.1 أنش بدرجة وضوح 1280 في 800 بيكسل وبجانب الشاشه نجد مكان الكاميرا الأماميه ومن الجهه الخلفيه هنالك شعار Acer وبجانب الخلفي من الزاويه اليسرى الكاميرا مع فلاش LED صغير الحجم  وهنالك منفذين للصوت متمركزان بالأسفل .

    بشكل عام التصميم جيّد لكن أماكن توزيع الصوت أو الكاميرا كان من الممكن أن يكونان في النصف ولكن مرة أخرى الشكل لن يمنعك من أقتناءه طالما أنه يستخدم مواد خام جيّده جدا .

    فيديو:

     

    الأداء :

    بمجرّد أخراج الجهاز اللوحي من الصندوق ستجد على جانب الشاشه  ذالك الملصق والذي يتباهى فيه هذا الجهاز اللوحي بكل مايحتويه نعم أتفق معك بأن المواصفات مشابهه فالأداء سريع هنا جدا بل يمكنني القول أن تشغيل الالعاب عليه والفيديوهات بدقة 720 بيكسل (أذا قمت بتشغيل 1080 بيكسل ستجد بطىء) أكثر سلاسة من الجها زاللوحي موتورولا زووم وحسب ماعلمت أنه أول جهاز لوحي بنظام قرص العسل يستخدم الذاكرة العشوائية من نوع DDR3 وهذه بادره طيبه جدا نرى فيها الشركة التايوانيه قد تفوقت بها على الآخرين وستلاحظ هذا الأمر عند استخدام هذا الجهاز .

    يمكنني القول أن الأداء هنا  جدا ممتاز مثل الجهاز اللوحي في تعامله مع التطبيقات  والتنقل مابين القوائم   وتشغيل الألعاب والتصفح وغيرها  ألا أن هنالك سرعه أفضل من الزووم ليست بالكبيره ولكنك ستلاحظها بكل تأكيد ومن خلالي لتجربة برنامج أختبار المقاييس Quadrant فلقد كان الجهاز اللوحي يحقق مرّة 2100 ومرّة 2240 نقطه  لذالك ممتاز .

    الشاشه:

    ستلاحظ بجانب الملصق المكتوب فيه مواصفات الشاشه Wilde View Angle وهذا لايعني أن الشاشه تدعم تقنية IPS LCD بل ومع أنها تدعم LCD ولكن مع هذه التقنيه فأنها ستساعدك برؤية الأشياء أكثر أضاءة وأقوى من ناحية الألوان وزاوية العرض وعرض النصوص أفضل فعلا لم أتوقع أن تساعدني هذه التقنيه بشكل أفضل مما كنت عليه في الزووم  .طبعا رؤية الشاشه من خلال تسليطها تحت أشعة الشمس لهو  أمر صعب وهذه طبيعة شاشات LCD وغيرها من الشاشات الأخرى ولكن الأمر الغريب هو أن شاشة أيسر لايمكنك قراءة أي شيء فيها بتاتا ولا أعلم لماذا الأمر هنا مستحيل بينما على الزووم دعنا نقل شبه مستحيل .

    تقنية اللمس لم أرى فرق مابينها وبين جهاز الموتورولا زووم أذا كنت تسأل لذالك تبقى النتيجه أيجابيه .

    كنت أتمنى أن تتخلى عن عرض الأطار وتستفيد منه بشكل أكبر وخاصة أن الشاشات هذه هي من الشاشات التي تترك بصمات وهذا ليس أيسر فقط ولكن زيادة الأطار هو أمر سلبي مثل ماهو الحاصل في الأيباد 2 .

    كما ذكرت في المواصفات التي بالأعلى فأن الجهاز اللوحي مزود ببطاريه 3260 mAh  وطبعا على حسب استخدامك ولكن مع ذالك البطاريه لن تعطيك مثل الزووم أو الأيباد 2 أو المنافسين الموجودين في السوق لكن لنفترض أن عملك خفيف فنعم أنه سيعطيك طيلة اليوم بالكامل ولكن ماذا أذا كان استخدامك على تصفح الصور وتشغيل الوسائط بشكل متقطع والوايرلس مفعل بشكل متواصل وتشغيل نشط للبريد الألكتروني والتويتر والفيس بوك واستخدام متقطع لتقنية الملاحه GPS و تصفح الأنترنت وتشغيل فيديوهات اليوتيوب فأنه سيعطيك  ستة ساعات والنصف أو دعني أحدد لك 6:25 دقيقه .

    حرصت شركة أيسر على أن تزود ذالك المنفذين الموجودين بالخلف الصغيرين على تقنية الصوت Dolby Mobile  ويمكنني القول أنها جيّده جدا وممتازه أيضا عند وضع السماعات على الرغم من أن  حجم السماعات صغيره ألا أنها ستؤدي الواجب وستعطيك الصوت الواضح والنقي .

    بما أن الجهاز اللوحي مثل بقية الأجهزة اللوحيه الاخرى أقصد بالنظام وتقريبا الموصفات فأن الكاميرا وواجهتها لم تختلف عن ماذكرته في الوقت السابق ولكن هنالك أضافه أنه في حال أضافة الذاكرة الخارجيه فأنك ستجد أسفل زرّ التحويل مابين التصوير العادي والتصوير الفيديو زرّ آخر مشابهه لنفس الفكره ولكن أنما سيقوم بالتحويل مابين الذاكرة الخارجيه والداخليه وطبعا هنالك التقريب الرقمي 8 مرّات .

    جودة التصوير في الصور العاديه جيّده ولابأس بها  ويمكنك التصوير عن قرب  ولكن ليس كثيرا هنالك أماكن تقوم بألتقاطها تكون الصور على أفضل حال مثل تصوير الأماكن المفتوحه مثل صورة الحديثه التي بالأسفل ولكن هنالك صور  وخاصة الأماكن التي يكون فيها الأضاءه متوسطه ستشاهد تباهي في عرض الألوان أو أما قليل جدا من التشويش في الصورة نفسها لكن مشكلتي ليست هنا مشكلتي هي الكاميرا الفيديو فشركة أيسر تقول بأنه يمكن لجهازها أن يقوموا بتصوير فيديو بدقة 720 بيكسل  ونعم هذا صحيح لكن بمجرد ما أن تقوم بتشغيل الفيديو فالأمر بعيد كل البعد عن هذا المصطلح  وأمر مؤسف لم تقم  أيسر بعمل جهد أضافي لتقديم كاميرا أفضل في هذا الجهاز اللوحي .

    زمن الألتقاط والأنتقال من صوره إلى صوره أو من فيديو إلى صوره وعمليات عرض  ممتازه .

    الصور:

    فيديو:

     

    مثل ماهو موجود في الجهاز اللوحي موتورولا زووم و ASUS و LG فأنه سيقدم لك نظام قرص العسل الأصدار 3.0 ومن المتوقع وصول الأصدار المنشود 3.1 الشهر القادم لكن كل الخصائص التي ذكرناها مسبقا ستجدها كما هي  في جهاز اللوحي أيسر أذا ماهو الجديد هنا ؟

    حسنا قامت الشركة التايوانيه بعدد من التعديلات كنوع من أضافة بعض من التطبيقات  الخاصه بها فعلى سبيل المثال هنالك link to Facebook والذي في الحقيقه ليس بتطبيق للفيسبوك  خاص بنظام الأندرويد قرص العسل وأذا قمت بالضغط عليه فأنه سينقلك إلى صفحة الفيسبوك عبر المتصفح طبعا هنالك البرنامج Social Jogger والذي سيسمح لك بالوصول إلى حسابك التويتر أو إلى الفيسبوك وللأسف لم يعجبني والتويتر الأصلي أو تويت ديك ممتازان بالنسبة لي .

    قامت أيسر بأضافة بعض التصنيفات لبعض التطبيقات مثل eReading والذي يمكنك الدخول إلى المتجر وتصفح وتحميل الكتب ومن ثم هنالك خانة الألعاب والتي ستجد بعض الألعاب المثبته ولكن ستجد متجر Tegra Zone الخاص بالكشف عن تطبيقات والعاب  التي تم تطويرها خصيصا لمعالج تيجرا2 ثنائي النواة  وبجانبه متجر للأندرويد  ومن ثم هنالك قسم الوسائط والتي ستجد برنامج لعرض الصور مطور من قبل أيسر جميل جدا ويستخدم المستشعر لتغيير الصور من دون الحاجه إلى لمسها  ومشغل الموسيقى الخاص بأيسر MusicA ويمكنك تسجيل المقطع الصوتي وهو سيقوم بالبحث عن هذه الأغنيه ومشغل NemoPlayer والذي يمزج مابين مشغل لمحتويات الكاميرا والموسيقى والفيديوهات الواجهه ليست جميله ولكنها سريعه  ومن ثم هنالك مستعرض للوسائط Clear.Fi ولقد استفدت منه عندما قمت بوصل القرص الصلب فيه وتمكن من عرض المحتويات بالكامل ومن ثم هنالك Media Server والذي سيسمح لك بمشاركة كافة محتويات الصور والملفات الصوتيه والفيديويه عبر تقنية DLNA ومن ثم هنالك AUPEO  وهو خاص بالمحطات الأذاعيه وAcer Sync لعمل مزامنه لكافة محتوياتك وأخيرا وليس آخرا  Acer Registeration  وهي خاصه بتسجيل المنتج على موقع أيسر .

    عجبتني هذه الأضافه وفي الحقيقه الفكره ذكيه في أضافة تطبيقات الخاصه بالشركة  من دون المساس بالنظام نفسه

    فيديو:

     

     

    في سوق مليء بالأجهزة اللوحيه هنالك منافسين  أقوياء كلهم يستخدمون نظام الأندرويد قرص العسل وكلهم يسعون إلى التحديث لآخر النسخه لذالك  أجد في نفسي صعوبه ما أذا كنت تريدني أن  أنصحك بهذا الجهاز أم لا  ولكن الأمر يعتمد عليك أولا وأخيرا وأنت تحتاج إلى قراءة هذه المراجعه الكامله مرارا وتكرارا حتى تصدر قرارك النهائي ولكن أذا كنت تريد البدايه مع نظام القرص العسل وبسعر رخيص فأنظر أمامك أذا كان السعر لايهمك فهي ! هنالك المنافسين آخرين

     

    • الشاشه جميله بالفعل
    • مستوى الصوت ممتاز
    • أداء أسرع من منافسيه
    • منفذ USB يعمل وبكفاءه تامه والذاكره الخارجيه أيضا

    • البطاريه كان من الممكن أن تكون أفضل
    • عدم دعم اللغه العربيه نعم يقرأ ولكن لايكتب
    • الكاميرا  للأسف ليست بالمستوى المطلوب بتاتا

    التقييم:

    ملاحظه التقييم العام هو من خمس نجوم

    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    ‫62 تعليقات

    1. لو سمحت اخي سلطان ممكن اعرف كم فولتيت الجهاز ….. لانه عندي نفس الجهاز بس شاحنه ضاع ومافي عندنا قطع غيار له و اي مهندس اعطيه ياه يطلب مني الشاحن القديم او حتى يعرف فولتيت الجهاز رجاء ساعدني … لو تعرف من وين قطع غياره بليز دلني

    2. عندي زيه بس ضاع الشاحن دورت في الاسواق ومالقت اللي يقدر يساعدني الله يجزيه خير
      لية اكتر من 6 شهور وانا ادور على شاحن الله يخليكم ساعدوني احصل على شاحن

    3. عندي فكرة يعني دامه مايدعم اللغه العربية ببساطة حمل تطبيق go keyboard من المتجر او اي تطبيق للوحاات المفاتيح

    4. لو سمحت اخي هل هناك اي تطورات ف الجهاز او تحديثات لنظام الاندرويد3.0
      و هل يستطيع الجهاز تشغيل ملفات الاوفس؟؟؟؟؟؟
      اخر سؤال هل يوجد منه 3Gام فقط واي فاي

    5. السلام عليكم ورحمة الله أخي سلطان

      سؤال لو سمحت

      إذا قمت بوصل مودم 3G على الجهاز هل أستطيع الإتصال عبر هذه التقنية

      ولك جزيل الشكر

    6. الي كل من يريد جهاز لوحي به جميع المواصفات تقريبا فلا يتردد في اختيار الجهاز فهو بكل صراحة وعن تجربة جهاز يستحق الاقتناء

    7. اهلا الميزه مررره رائعه شكرااا اخ سلطان بس هل بأمكاني حذف اليوتيوب وشكرا ارجوو الرد بسرعه

    8. اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كيفك يا اخووووي سلطان بخير انشاء الله

      والله انا كنت ابغى اشتري اي باد بس شفت دا الجهاز فعجبني مررررره

      وعندي اساله
      1- ايش هو نظام قرص العسل
      2- كيف انزل العاب عليه وهل فيه زي الايباد جيل بريك………..الخ لتنزيل الالعاب مجانا
      3- اشتريه هوو ولا الايباد

      لكن انا من محبي شركة ايسر وجميع الابتوبات الي شريتها في حياتي من ايسر وكلها رائعة

      ف كيف الجهاز

      وبالله ركز على هرجة الالعاب وطريقة التنزيل ………..

      وشكرا وماتقصر

    9. يعطيك العافيه يا اخ سلطان

      بس عندي سوال بعد اذنك انا كنت ناوي اشتري جالكسي تاب
      لكن يوم شفت الجهاز هذا بديت اغير رايي ولو سمحت بارييك ايش الافضل
      جالكسي تاب ولا ايسر تاب
      وشكرا

    10. بارك الله فيك اخي سلطان

      شكرا على التقرير الممتاز

      بس سؤال

      من تفضل من ناحية الشاشة جالكسي تاب 1 او الايسر ؟

      وايضا البطارية يعني لو استعمال ثقيل مرة ( انترنت افلام ) كم يقعد ؟

      وهل الجهاز يدعم تشغيل وتعديل على الملفات الاوفس ؟؟

      وشكرا

    11. اخوي سلطان انا من المتابعين لك بشكل مستمر ومن الاشخاص المهتمين بعالم التقنية … سالتك في اكثر من مرة بس ما حالفني الحظ انك ترد عليا … انا بس ابا نصيحتك … هل اقوم بشراء الزووم او انتظر نزوول الجالكسي 10.1 او 8.9 ؟ وهل الزووم يعتبر حاليا افضل جهاز لوحي في السوق السعودي ؟

      1. هلا أستاذ يوسف وعذرا على التأخر في الرد عليك

        السوق السعودي نعم لحد الآن هو الزووم ولكن أنتظر الترانزفورمر باد فهو قادم قريبا إلى السوق السعودي

        الجالكسي تاب 10.1 و 8.9 ممتازين جدا من ناحية التصميم والقوه ولكن مايزعجني هو الواجهه فهي ليست الأساسيه أنما بتعديلات خاصه من سامسونج

    12. السلام عليكم ورحمة الله..
      من عيوب الجهاز – والتي لا تغتفر لشركة ايسر- الشاحن الجداري القصير ، وعدم امكانية الشحن عن طريق usb ، وكذلك عدم توفر شاحن سيارة ، ومشكلة سخونة الجهاز .

    13. يعطيك العافيه اخ سلطان جهودك مشكوره وصراحه الموقع يستحق الثناء عندي سؤال يمكن موهاد مكانه لكن مضطر اني اسال بلنسبه لتحديث الوندوز فون 7 الجديد شو بلنسبه للغه العربيه ورجاء اي واحد عنده معلومه يفيدني بعد اذن سلطان والله يجزيكم الخير

    14. يعطيك آلف عافية اخوي سلطان ، وابدعت في التقرير كما عودتنا

      سؤال بسيط ، أنا متحمس لشراء الزوم ولاكني أجد هذا الجهاز بنفس مواصفاته بل قد يتفوق كما تفضلت من ناحية نوعية الذاكرة المستخدمة

      فهل تفضل هذا على الزوم ؟ بغض النظر عن الحجم ونوع البطارية والكاميرا ؟

    15. والله بغبسه . . والله إحترنا ياسلطان من الأجهزه اللوحية
      كل وحده تقول الزود عندي . .

      ولا عليك أمر يالغالي إذا ماعليك كلافه تكتب لنا إيش الأجهزة اللوحية اللي نزلت حتى الآن عندنا في بلاد الحرمين . .
      1- . . . .
      2- . . . .
      3- . . . .
      وهكذا

      برضه إيش الأجهزة اللوحية اللي جايه بالطريق إن شاء الله ؟

      وفقك الباري أخي سلطان

    16. حقا

      عندما يزداد المنافسين تصبح الجودة والخيااارات افضل

      بصراحه لست ممن يقتنع بجهاز لوحي حاليا

      لكن في المستقبل سوف نرى العجب والعجاااب في هذه الاجهزة

      اخير شكرا اخي سلطان فــ لاولا الله ثم انت لما كنت
      اعلم اي الاجهزة اريد وايهم افضل لي

      اخيرا اتمنى لك كل التوفيق والنجاح علميا وعمليا في الدنيا والاخرة

    17. اخي سلطان انت انسان كويس وممتاز بل رائع في طرحك و رفيوهاتك …..

      كل الجهاز تمام الأ اللغه العربيه يعني لو مايدعم عربي ليه اشتريه …

      سوني تابلت احس انه تفجير ..انا انتظره 🙂

        1. سلام عليكم جميعا
          اخي سلطان الجهاز فيه لوحة مفاتيح عربيه بس لا تسلني كيف ظهرات معي بصدفه بس موجوده وانا عم بستعملها وشكرا على جهودك الكريمه

    18. بصراحه الجهازز كلمتيميديا يصلح وبقوووه ….لكن بنغى المواصفات التفصيليه ….هل يحتوي على معالج ثنائي نوواه وللا لا

      وأعتبر المعالج تيجرا من المغريات اللي تدفعني لشراءه بالإضافه إلى أن الذاكره المؤقته DDR3 شي طيب مررره

      من ناحيه الصوت أراه مرضيا جدا ….من ناحيه البطاريه يزعل بصراحه بس ما يمنع من شراءه …^-^

    19. شكراا اخوي سلطان على المراجعه الرائعه جدااا

      الان تقريبا اصبحت على درايه شبه كامله بسوق الاجهزه اللوحيه

      يعني ماشاء الله انت عملت مراجعه للايباد و الزووم و الايسر و التاب

      باقي الجهاز الذي نراه كثيراا الاسوس ترانسوفمير

      جزيت خيراا على جهدك المميز
      بارك الله فيك

    20. شكرا اخ سلطان على المراجعة وبصراحة انت بتجيب دائما المفيد واعجبنى كثرة المراجعات فى الفترة الاخيرة والتطور الدائم فى التقديم ربنا يعطيك الصحة والى الأمام اكثر واكثر

    21. مراجعة رائعة و مفصلة تشكر عليها الشكر الجزيل
      بصراحة التقرير حمستني ان ابتدي في هذا الجهاز كأول جهاز قرص عسل بالنسبة لي
      لكن بغيت اسألك .. هل يوجد برامج مخصصة لهذا النظام حتى الان؟
      لا اقصد بذلك الكثرة لكن اريد اللي يلبي الاحتياجات ..
      وشكراا جزيلا

      1. حياك الله 🙂

        لا وهذه المشكله البرامج قليله جدا ولاوجود للبرامج الأساسيه على سبيل المثال الفيسبوك والتويتر (هنالك نسخه مدفوعه تم تطويرها من قبل طرف ثالث) لازال النظام في خطواته الأولى

    22. لم يعجبني في الجهاز عمر البطارية أنا لا أهتم للكاميرا كثيرا وهناك أيضا قصة عدم دعم الكيبورد العربي بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

    23. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن أخوك محمود من الأردن
      بداية أود أن أشكرك على المراجعات التي تقوم بها وخصوصا هذه إنها رائعة بالفعل فبارك الله فيك لكن أود أن أعلق على بعض الأشياء :

      أخي الموضوع ككتابة رائع أنت تستخدم اللغة العربية الفصحى مع إضافة بعض الأحيان كلمات نستخدمها في لغتنا المحكية وصراحة هي طريفة وتضفي على النص جو رائع جدا هذا يعجبني .

      أما بالنسبة للمراجعة عن طريق الفيديو إنه رائع بالفعل لكن خذ هذه النصائح :
      أخي سلطان استخدم أي لهجة تريدها سؤاء العربية الفصحى بشكل كامل أو اللهجة السعودية بشكل كامل طبعا أنا أحب اللهجة السعودية إنها لطيفة على السمع أنا أجدها رائعة جدا أو استخدم لهجتك مع العربية الفصحى إنه لأمر رائع صراحة الفيديو أعجبوني جدا جدا يعني مراجعة باللغة العربية صراحة شيء رائع جدا جدا جدا 🙂 🙂 🙂 .

      أخي سلطان ظهر عليك ارتباك بسيط أو ربما أنت مثلي تجيد اللغة العربية الفصحى كتابة لكن لا نستخدمها كثيرا فمن الممكن أن نواجه الارتباك قليلا لكن كما قلت لك المراجعة والفيديو رائعة جدا جدا جدا و أنا لا أبالغ طبعا أنت قمت بعمل رائع الفيديو بسيط وجميل وسهل الفهم علينا فبارك الله فيك وجزاك خيرا ، ولكن إذا أردت تسجيل فيديو قصير المدة يمكنك التدرب على ما ستقول أو ما هي اللهجة التي تستخدمها هذا سيكون رائعا جدا .

      وأردت أن أقول لك لا تسهو عن ضبط تركيز الكاميرا .

      عدا ذلك المراجعة خرافية ورائعة وتسهل علينا الفهه وتوفر علينا الوقت صراحة.

      أردت أن أسألك سمعت كثيرا عن نسخة الثري جي وعندما قرأت مراجعة الآيباد التي أعددتها أنت قرأت أنك استخدمت شريحة من شركة الإتصالات السعودية لكن ليس هذا هو سؤالي إنما عندما أضع الشريحة هل أستطيع إجراء المكالمات من خلال الجهاز اللوحي ؟ وسؤال آخر هناك شركات توفر خدمة الإنترنت على الموبايل بسرعة عالية كشركة زين لكن عندما أضع الشريحة في الجهاز اللوحي هل أستطيع استخدام الإنترنت دون الحاجة إلى الشبكات اللاسلكية؟ هذا فعلا ما أود أن أعرفه لأن هناك أشخاص سألوني عن هذا ولكن أنا لا أعلم فأحببت أن أسألك وهناك سؤال آخر الأجهزة التي تقوم بدعم اللغة العربية كالآيباد أعلم أنه لا يوجد فيها كيبورد عربي لكن رأيت فيديو على اليوتيوب أنه يمكنك تنزيل الكيبورد للجهاز فيصبح عربي لكن سؤالي لك هل هذا الكيبورد الذي تنزله على الجهاز رائع ومتكامل كما هو حال لوحات المفاتيح للغات المدعومة أصلا في الجهاز ؟

      بارك الله فيكم وجزاك خيرا واعذرني إذا أسأت لك فيما قلت لكن أريد أن أرى الموقع مذهل بشكل أكبر وعذرا على الإطالة وأرجو أن تجيب عن تساؤلاتي بارك الله فيك وأرجو المزيد من التقدم والنجاح .

      1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …

        حياك الله أخوي محمود وشكرا على كلامك الطيّب بالنسبة للمحادثه أثناء الفيديو فالمشكله هنالك متابعين من الموقع قد لايفهموا من لهجتي السعوديه فلذالك أحاول الحديث باللغه العربيع الفصحى وصدقني أنني أشعر بالصعوبه لم أتحدث باللغه العربيه الفصحى والأمر أسهل لي لو كان بالكتابه فقط .

        الأيباد لايقوم بالأتصال حفظك الله فقط لأستخدام عبر الأنترنت فقط .هنالك بعض الأجهزة تملك خاصية الأتصال لكن الأيباد فهو الجواب لا .

        سرعة الأنترنت تعتمد على المنطقه التي تسكن بها .

        لا أعلم ماذا تقصد بلوحة المفاتيح الخاصه بقرص العسل أم الأيباد ؟ أذا كنت تقصد الأيباد فهو جاهز ومزود باللغه العربيه ممتازه أما نظام القرص العسل فلا للأسف غير مناسبه بعد ولكن هي مسألة وقت حتى يقوم أحد بطرح لوحة مفاتيح باللغه العربيه

        1. السلام عليكم اخوي سلطان انا عندي الجهاز وفي كتير اشياء انت مع الاسف ما ذكرتها بس الجهاز بكتب بالغه العربيه وشكرا على المعلومات القيمه

    24. يعطيك العافية على المراجعة
      الصراحه الجهاز بسعره وامكانياته يعتبر جيد جدا
      المراجعة جدا رائع واعطاني الصورة الواضحه من الاداء

        1. اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          كيفك يا اخووووي سلطان بخير انشاء الله

          والله انا كنت ابغى اشتري اي باد بس شفت دا الجهاز فعجبني مررررره

          وعندي اساله
          1- ايش هو نظام قرص العسل
          2- كيف انزل العاب عليه وهل فيه زي الايباد جيل بريك………..الخ لتنزيل الالعاب مجانا
          3- اشتريه هوو ولا الايباد

          لكن انا من محبي شركة ايسر وجميع الابتوبات الي شريتها في حياتي من ايسر وكلها رائعة

          ف كيف الجهاز

          وبالله ركز على هرجة الالعاب وطريقة التنزيل ………..

          وشكرا وماتقصر

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *