أخبار ساخنةالهواتف النقالة

سوني تعلن عن الهاتف Xperia Z3 خلال معرض #IFA2014

أعلنت سوني عن الهاتف المنتظر Xperia Z3. الهاتف لم يقدّم ميزات وتغييرات جذرية عن الهاتف Xperia Z2، لكنها تظل ميزات رائعة، أوّلًا دعونا نتحدث عن التصميم. تصميم الهاتف جاء مشابه جدًّا للـXperia Z2، لم نرى اختلافًا كبيرًا لكن الفرق كان في الحجم، على الرغم من أن الشاشة بقيت على حجمها، لكن سوني أحسنت بتصغير حواف الشاشة بعد أن كانت كبيرة جدًّا على الـXperia Z2.

بالنسبة للمواصفات فهي لم تختلف أيضًا، فلدينا المعالج بقي على Snapdragon 801 على الرغم من أن هاتف مثل الـGalaxy Note 4 امتلك معالج أحدث وهو Snapdragon 805، ولكن لا أظن أن SD 801 بذلك السوء، فهو سيقدّم لك أداء رائع على كل حال. الذاكرة العشوائية بحجم 3GB، والتخزينية إما 16GB أو 32GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.

بالنسبة للكاميرا فهي لا تزال بنفس الدقة منذ صدور Xperia Z1 وهي على 20.7MP، مع عدسات G lens ومستشعر من نوع Exmor RS بقطر 1/2.3. حجم العدسة هنا ازداد حتى 25mm، هذا الشيء سيزيد كمية الإضاءة في الصور، ليس هذا وحسب بل إن كمّية الـISO وصلت إلى 12800، مما يعني أنه ليس عليك القلق حيال التصوير الليلي، على الأقل بالنظر للمواصفات الخاصة بالكاميرا. طبعًا لا تزال الكاميرا تمتلك التقنيات المعتادين عليهان مثل تأثيرات AR، و التصوير مع الصوت وغيرها.

بالنسبة للشاشة فهي لا تزال 5.2 انش، وبدقة 1080 في 1920، نعم هي ليست QHD لأنك بكل بساطة لن تحتاج شاشة بدقة مهولة كهذه، وبالنسبة لكثافة البكسلات فهي 424ppi. الجيّد في الشاشة هو زيادة السطوع حتى 600 شمعة، مما يعني أداء ممتاز للشاشة حتى تحت أشعة الشمس.

النظام هو Android 4.4.4، والواجهة لم تختلف كثيرًا حسب ما أراه، لكن سوني أضافت تقنية رائعة سيتسفيد منها الذي يحبذون اللعب على الـPS4، هذه الخاصية هي Remote Play، وهي ستسمح لك باستخدام شاشة Xperia Z3 كشاشة ثانوية للـPS4 أُثناء اللعب.

موعد توفّر الهاتف سيكون في خريف 2014، والسعر سيكون €569 في أوروبا وبدون عقود. ألوان الهاتف هي ثلاثة: الأسود، والأبيض، والذهبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. بعتقد شركة سوني بدأت بالفشل من ناحية الهواتف !! كل 6 اشهر جهاز والمشكلة بكون نفس يلي قبلو مع اختلاف تااافه

  2. واضح انه هذا هو ا أقصى ماتملكه هذ الشركه ….!
    حقيقة لا جديد مهما اختلفتم معي في الرأي
    فقط زادت عدد الأجهزه في السوق؟

  3. أخي طرحك سيئه مع العذر ،لان انت لابد انك تملك خلفية عن المعالجات :
    الفرق بين سنابدرجون 800 و سنابدرجون 801 هو أن المعالج 801 يدعم تصوير 4K بشكل أفضل، ويدعم دقة شاشة أعلى من F-HD
    الفرق بين المعالج سنابدرجون 801 و المعالج سنابدرجون 805 هو أن المعالج 805 يمنحك تسارع عالي في شبكة الإنترنت فقط وهذا لن نستفيد منها لأن شبكة 4G سيئة لدينا ،هذه الي يستفيد منها سكان دولة اليابان و سنغافورة و كوريا لأن لديهم سرعة جنونيه في الانترنت

    لكن في نقطة ماوضحتها وهي البطارية أصبحت أفضل بكثير فهي تصمد لمدة يومين في المقابل اكسبيريا زد2 يصمد لمدة يوم لدى اختبارات سوني

    1. لاتتعب نفسك لان العيب ليس في الهاتف بل فيهم ربم لا يملكون المال الكافي لشراءه , فيقولون هدا الكلام ليخففو على انفسهم

  4. الشركات كلها ما استثمرت الكثير على اجهزة الهاتف فمعظم الهواتف الجديدة عليها تطوير بسيط جداً عن سابقاتها
    هذا يدل على ان الشركات بصدد التركيز على شي تاني غير الهواتف و أتصور هو التكنولوجيا القابلة للإرتداء من ساعات و نظارات و هيك
    لأن وقتها بدأ

  5. ضد الماء وليس فقط مقاوم زي سامسونج وبطارية تصمد يومين 600 شمعة يعني في عز الظهيرة الشاشة ممتازة جهاز سوني هو ملك الأندرويد

  6. Shock :O !!
    لا جديد تعديلات بسيطة لا ترتقى للمنافسة مع الهواتف المطروحة فى نهاية العام أنصح من يملك Xperia™ Z2 ولا يواجة مشاكل بة يبقى علية ولا يقوم بالتحديث لـ Z3 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *