تقنيات متفرقة

الهواتف المميزة برقاقة Snapdragon 8 Gen 2 تدعم ميزة Ultra HDR في تحديث Android 14

قدمت جوجل دعم لميزة Ultra HDR في تحديث Android 14 خلال مؤتمر المطوريين الأخير، ولقد أكدت تفاصيل جديدة على أن الهواتف المميزة برقاقة Snapdragon 8 Gen 2 تدعم هذا التنسيق.

كشفت عملاق البحث خلال مؤتمر 2023 عن الجديد في برمجيات الشركة من مميزات تستهدف بشكل رئيسي الإنتقال بمستوى جديد في تقنية الذكاء الإصطناعي، وأيضاً ترقية جودة وكفاءة التصوير.

ولقد كان تنسيق الصور “Ultra HDR” من بين أهم الإعلانات التي قدمت من جوجل خلال الحدث، والذي يقدم من الشركة في تحديث Android 14.

ومن المقرر أن تدعم الهواتف الذكية التي تضم معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 تنسيق “Ultra HDR” الجديد للصور، والذي يدعم الكاميرة بنطاق ديناميكي يتخطى 8بت.

أيضاً أكدت جوجل خلال الحدث على أن تنسيق “Ultra HDR” يدعم إلتقاط صور JPEG الذي يتوافق مع الإصدارات السابقة من التطبيقات على أن يكون التغيير في دعم نطاق ديناميكي أكبر من 8بت، أي أن كاميرات الهواتف الذكية سيكون لها القدرة على إلتقاط تفاصيل أكثر في الصور تشمل الظلال والسطوع مع إبراز تفاصيل الصور بكفاءة أعلى.

من جانب أخر أشارت عملاق البحث إلى إمكانية عرض صور “Ultra HDR” بعدة طرق تشمل نطاق SDR أو HDR، كما تتوافق الصور المميزة بهذا التنسيق مع الإصدارات السابقة من التطبيقات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *