الحاسبات والأجهزه اللوحيه

سلسلة Lenovo ThinkPad Z الجديدة تتميز بلوحة لمس بتقنية Sensel كاملة #MWC23

أعلنت لينوفو عن الإصدارات الجديدة من سلسلة Lenovo ThinkPad Z التي تتميز بلوحة لمس بتقنية Sensel كاملة للمرة الأولى في السلسلة.

طرأ الكثير من التغيير على تصميم لوحة اللمس على مدار السنوات الماضية، حيث تحولت إلى تصميم أصغر، ومن ثم تم إلغاء أزرار النقر الأيمن والأيسر لتدعم اللوحة بشكل كامل خاصية اللمس، ولقد بدأت الشركات المصنعة للأجهزة في تبني التصميم الجديد المميز بدعم محاكاة النقر في لوحة اللمس.

ولقد إستخدمت لينوفو هذا التصميم في خط إنتاج ThinkPad للمرة الأولى عام 2021 من خلال جهاز ThinkPad X1 Titanium Yoga، حيث قدمت شركة Sensel تقنية اللمس في هذه الأجهزة من خلال محرك يدعم الإستجابة اللمسية.

أيضاً جاءت سلسلة ThinkPad Z العام الماضي بتقنية اللمس الجديدة، ولقد توفر ThinkPad Z13 Gen 1 بسعر 1770 دولار، كما جاء ThinkPad Z16 G1 بلوحة تتبع بخاصية اللمس لدعم توفير المساحة وأيضاً لدعم الجهاز بأزرار مخصصة للفارة والتي استخدمت في مهام ThinkPad TrackPoint.

وتنطلق سلسلة ThinkPad Z في مؤتمر MWC للعام 2023 والتي تتضمن أجهزة ThinkPad Z13 Gen 2 وThinkPad Z16 Gen 2 وتأتي بتقنية Sensel كاملة في لوحة اللمس، ومن المتوقع أن تدعم لوحة التتبع الجديدة تحسين كفاءة ودقة اللمس والنقر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *