تقنيات متفرقة

الهند تحظر أكثر من 200 تطبيق صيني بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات والسلوكيات المهددة

اتخذت الحكومة الهندية إجراءات سريعة ضد عدد من تطبيقات الإقراض والمراهنة الصينية. فبعد تحليل شامل لـ 288 تطبيقًا صينيًا، حظرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY) ما مجموعه 230 تطبيقًا على أساس عاجل و “طارئ.

وتم اتخاذ القرار بناءً على توصيات من وزارة الشؤون الداخلية نظرًا لإمكانية وصول هذه التطبيقات إلى البيانات الشخصية للمواطنين الهنود.

حدث هذا بعد تقارير عديدة عن ابتزاز ومضايقة للأفراد الذين حصلوا على قروض صغيرة من خلال هذه التطبيقات. وفي بعض الحالات، تم رفع أسعار الفائدة بنسبة صادمة تبلغ 3000٪ سنويًا. عندما عجز المدينون عن السداد، تعرضوا لرسائل تهديد وحتى إطلاق صور مشوهة. وبشكل مأساوي، أدى ذلك إلى عدد من حالات الانتحار في ولايتي أندرا براديش وتيلانجانا الهنديتين.

رداً على هذه التقارير، دعت دول ووكالات استخبارات مختلفة إلى اتخاذ إجراءات ضد هذه التطبيقات. وتم العثور على 94 من التطبيقات المحظورة متاحة بسهولة في متاجر التطبيقات، بينما تم توزيع التطبيقات الأخرى من خلال روابط الجهات الخارجية. أصدرت الحكومة أيضًا نصيحة استشارية، تذكّر المواطنين بأن المراهنة والمقامرة غير قانونية في معظم أنحاء البلاد، والإعلانات الخاصة بمنصات الرهان هذه غير قانونية أيضًا بموجب قانون حماية المستهلك لعام 2019، وقانون تنظيم شبكات تلفزيون الكابل لعام 1995، وقواعد تكنولوجيا المعلومات لعام 2021 .

يأتي هذا الحظر الأخير بعد الإجراءات السابقة المتخذة ضد التطبيقات الصينية، بما في ذلك TikTok و Xender و PUBG Mobile، والتي اعتُبرت تهديدًا لسيادة الهند وأمنها. وفرضت الحكومة الحظر بموجب المادة 69 أ من قانون تكنولوجيا المعلومات، حيث كانت الخوادم في الدولة المعادية تتلقى وتستخدم بيانات مستخدم حساسة بشكل غير صحيح.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *