تقنيات متفرقة

أمازون تتطلع إلى الحصول على خدمة البث الهندية MX Player

ورد أن شركة أمازون تجري مناقشات مع Times Internet للاستحواذ على خدمة البث MX Player، وهي إحدى خدمات بث الفيديو الأكثر استخدامًا في الهند. ومع استمرار الشركة الإلكترونية في توسيع عروضه الترفيهية، سيكون الاستحواذ على MX Player خطوة مهمة نحو زيادة وجوده في السوق الهندية.

ومع ذلك، جدير بالذكر أن المحادثات جارية وقد لا تؤدي إلى اتفاق. بالإضافة إلى ذلك، هناك ما لا يقل عن طرفين آخرين مهتمين، بما في ذلك Zee-Sony.

شهد برنامج MX Player نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع شعبيته مدفوعة بمجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو، والموثوقية على الهواتف الذكية منخفضة التكلفة التي تعمل بنظام Android، وعروض المحتوى الأصلي.

يضم تطبيق الفيديو أكثر من 300 مليون مستخدم على مستوى العالم ويحظى بشعبية خاصة في الهند. وسبب ضجيج MX Player هو كتالوج فيديو واسع يسمح لمستخدميه بالوصول إلى قنوات تلفزيون الكابل الحية دون أي تكلفة على الإطلاق. بدلاً من ذلك، تحقق الخدمة معظم إيراداتها من خلال الإعلانات.

يعد الاستحواذ تطورًا مثيرًا للاهتمام لـ MX Player، والذي استحوذت عليه Times Internet مقابل 140 مليون دولار في عام 2018. ومنذ ذلك الحين اندمجت خدمة بث الفيديو مع ShareChat’s Moj في صفقة بقيمة 900 مليون دولار، مما عزز مكانتها كواحدة من اللاعبين الرائدين في السوق الهندي.

ونظرًا لأن امازون تسعى إلى التنافس مع خدمة الفيديو المهيمنة من جوجل، وهي YouTube، في الهند، فإن الاستحواذ على MX Player سيوفر دعمًا كبيرًا لجهودهم. على الرغم من التواجد القوي لموقع YouTube مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، فإن امازون تخطو خطوات واسعة من خلال اشتراك Prime Video وخدمات بث الفيديو المدعومة بالإعلانات، والتي تضم أقل من 40 مليون مستخدم نشط شهريًا في الدولة.

تبلغ قيمة MX Player 500 مليون دولار وتزعم أن لديها أكثر من 150 مليون مستخدم نشط في الهند، مما يجعلها عملية استحواذ قيّمة لشركة امازون لأنها تواصل اختراق سوق الفيديو الهندي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *