تقنيات متفرقة

Google Fiber تطلق خطة بسرعة 5 جيجابت في الثانية مقابل 125 دولار شهريًا

أطلقت Google Fiber خطة الإنترنت بمعدل 5 جيجابت في الثانية التي بدأت باختبارها في أكتوبر. ستغطي الخدمة في البداية أربع مدن، لكن جوجل تقول إن الخدمة التي يبلغ سعرها 125 دولارًا شهريًا ستتوسع لتشمل مناطق أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

تأتي الخطة الجديدة متاحة اليوم في مدن كانساس سيتي ووست دي موين ومدن فايبر في يوتا. وهي تتميز بمعدلات تحميل وتنزيل متناظرة ومقبس ألياف ضوئي بسرعة 10 جيجا مطور وتركيب احترافي وجهاز توجيه WiFi 6 وما يصل إلى موسعتي شبكة شبكية.

على الرغم من أن سرعات 5 جيجابت في الثانية قد تكون أكثر من اللازم بالنسبة لمعظم الأسر، إلا أنها قد تكون مفيدة للمحترفين المبدعين أو اللاعبين أو غيرهم ممن يحتاجون إلى حد أدنى من الكمون أو نقل الملفات الكبيرة بشكل متكرر.

تعد السرعات التي تمت ترقيتها جزءًا من تركيز جوجل المتجدد على Fiber. كما أعلنت الشركة مؤخرًا عن أول توسع لشبكتها منذ سنوات. ولكن، ربما الأهم من ذلك، أنها أعادت تأسيس Fiber كمعطل للصناعة يدفع المنافسين إلى ترقية السرعات وخفض الأسعار في الخطط الحالية.

ذكرت جوجل أيضًا أن خطة 8 جيجابت في الثانية من Fiber، والتي تم الإعلان عنها أيضًا في أواخر العام الماضي، لا تزال قريبًة، وستشمل هذه الخدمة أيضًا عمليات تحميل وتنزيل متناسقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *