تقنيات متفرقة

هل يتم تتبعك بواسطة جهاز AirTag؟ إليك كيفية التحقق!

عندما تم إطلاق AirTag في عام 2021، تم الإشادة بجهاز تعقب البلوتوث من أبل مع النطاق العريض للغاية كخطوة نحو مستقبل الواقع المعزز وطريقة رائعة للعثور على الأشياء اليومية، مثل جهاز التحكم عن بُعد في التلفزيون المفقود.

ومع ذلك، أعرب خبراء الأمن السيبراني عن قلقهم من أن يتم استغلال جهاز التتبع من قبل الملاحقين. والآن مع اقترابنا من الذكرى السنوية الأولى لـ AirTag، تبدو هذه التحذيرات بصيرة.

وتقول عارضة الأزياء Brooks Nader إن جهاز AirTag قد انزلق سراً في معطفها خلال ليلة في مدينة نيويورك. وفي ولاية كونيتيكت، ألقي القبض على رجل ووجهت إليه تهمة المطاردة بعد أن عثرت الشرطة على AirTag في سيارة الضحية. وأصدرت الشرطة في ولايات متعددة تحذيرات حول الاستخدامات الإجرامية المحتملة لـ AirTags.

تتمتع AirPods الأحدث بقدرات تتبع مشابهة لـ AirTags، لكن التكلفة المرتفعة لسماعات الأذن من أبل تحد من إمكانية استخدامها كجهاز تتبع. وفي 10 فبراير، قامت أبل بتحديث صفحة الدعم الخاصة بها لـ AirTags بمعلومات إضافية وإدانة صارمة باستخدام الجهاز لتعقب الأشخاص. وتشير التقارير من 9to5Mac إلى أنه سيتم طرح المزيد من تحديثات AirTag هذا العام.

على الرغم من وجود جهاز Tile والمنافسين الآخرين لـ AirTag، إلا أن اتساع نطاق نظام أبل البيئي يميز هذا الجهاز عن غيره.

إذا كنت قلقًا من أن جهاز AirTag قد يقوم بتسجيل موقعك، فقد تساعد هذه العلامات في اكتشاف المتعقب.

يؤثر نوع الهاتف الذكي الذي تمتلكه على مدى سهولة اكتشاف اجهزة AirTag المخفية. من المفترض أن يتلقى مالكو أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14.5 أو أحدث تنبيهًا فوريًا عندما يكون هناك جهاز AirTag غير معروف قريبًا لفترة طويلة من الوقت وبعيدًا عن مالكه. لا يوفر موقع أبل على الويب إطارًا زمنيًا محددًا لوقت تشغيل هذا التنبيه.

عند النقر فوق تنبيه iPhone، قد يتم منحك خيار تشغيل صوت على AirTag للمساعدة في تحديد موقع الجهاز. تحقق من أنك ستتلقى هذه التنبيهات بالانتقال إلى تطبيق Find My، واختر علامة التبويب Me في الزاوية اليمنى السفلية، وتأكد من أن تنبيهات أمان العناصر تكون باللون الأخضر ويتم تبديلها إلى اليمين ضمن الإشعارات.

بعد أشهر من إصدار AirTag ، أطلقت أبل تطبيق Tracker Detect لهواتف Android. بخلاف ميزات الأمان المتوفرة لجهاز iPhone، لا يبحث تطبيق Android تلقائيًا عن أجهزة AirTag غير معروفة، ويجب على المستخدمين بدء الفحص.

وعند عثورك على جهاز التعقب، فإن أفضل طريقة لتعطيله هي إزالة البطارية. للقيام بذلك، اقلب AirTag بحيث يكون الجانب المعدني الذي يحمل شعار أبل مواجهًا لك. اضغط على الشعار وأدره عكس اتجاه عقارب الساعة. ستتمكن الآن من إزالة الغطاء وإخراج البطارية. وتقترح صفحة دعم أبل لـ AirTag التواصل مع الشرطة إذا كنت تعتقد أنك في موقف خطير.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *